صدى البلد:
2024-06-27@10:46:30 GMT

تجنب الأرق والحرمان من النوم.. 4 طرق لعلاج الشخير

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

يعاني بعض الناس من الشخير أثناء النوم، وهو الذي يحدث بسبب انقطاع التنفس، وهو ما يتسبب في الأرق، والحرمان من النوم عند البعض، لذلك كشف موقع هيلثي عن طرق للتخلص من الشخير.

هل يمكن إعادة استخدام أوراق الشاي مرة أخرى؟ الصحة: ننسق مع الهلال الأحمر الفلسطيني لنقل المصابين من غزة للمستشفيات المصرية طرق لعلاج الشخير

تغيير أسلوب الحياة: يمكن أن يكون تخفيف الشخير بسيطًا عن طريق اتباع بعض التغييرات في أسلوب الحياة، مثل فقدان الوزن إذا كان هناك زيادة في الوزن، وتجنب استهلاك الكحول والمخدرات قبل النوم.

تحسين موقف النوم: قد يساعد تحسين وضعية النوم على تخفيف الشخير، يُفضل النوم على الجانب بدلاً من الظهر، واستخدام وسادة مرتفعة لدعم الرأس والرقبة.

استخدام أجهزة تنفسية: يمكن استخدام أجهزة تنفسية مثل أجهزة تنفس الضغط الإيجابي المستمر (CPAP)، والتي توفر تدفق هواء مستمر للحفاظ على انفتاح المجرى الهوائي أثناء النوم.

العلاج الجراحي: في بعض الحالات الشديدة وعند عدم فاعلية العلاجات الأخرى، يمكن أن ينصح الأطباء بالعلاج الجراحي. يشمل ذلك إجراءات مثل جراحة استئصال اللوزتين أو تصحيح تشوهات الأنف.

مهما كانت الأسباب وطرق العلاج المتاحة، من الضروري مراجعة طبيب الأذن والأنف والحنجرة لتقييم حالتك بدقة وتحديد السبب المحتمل للشخير ووصف العلاج المناسب بناءً على حالتك الفردية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرمان من النوم أوراق الشاي علاج الشخير فقدان الوزن طرق العلاج الهلال الأحمر الفلسطيني أسلوب الحياة اجهزة تنفس أثناء النوم استئصال اللوزتين استهلاك الكحول

إقرأ أيضاً:

نصائح ذهبية لمنع تلطخ الماسكرا بسبب التعرق

عندما يتعلق الأمر بتطبيق الماسكرا والتعرّق، يُعد من أكثر التحديات التي تواجه الكثير من النساء، فهذه التقنية الجمالية الرائعة قد تفشل في إضافة الجمال المطلوب إذا ما تأثرت بالرطوبة والتعرّق، ومن خلال بعض النصائح والتقنيات البسيطة، يمكن تجنب هذه المشكلة وضمان استمرار جمال الماسكرا طوال اليوم دون أي تلطخات غير مرغوب فيها.

 

نصائح لمنع تلطخ الماسكرا

1. اختيار الماسكرا المناسبة: ابحثي عن ماسكرا مقاومة للماء (Waterproof)، فهي تميل إلى أن تكون أكثر ثباتًا في ظروف الرطوبة والتعرق.

 

2. استخدام أساس للماسكرا: قومي بتطبيق طبقة رقيقة من البودرة الشفافة على الرموش قبل وضع الماسكرا. هذا يمكن أن يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة والعرق.

 

3. تجفيف الرموش قبل وضع الماسكرا: تأكدي من أن رموشك جافة تمامًا قبل وضع الماسكرا. استخدمي منديلاً ورقيًا لامتصاص أي رطوبة.

 

4. تجنب لمس العين: حاولي عدم لمس أو فرك عينيك بعد وضع الماسكرا، حتى لا تتلطخ.

 

5. الحفاظ على الماسكرا الجديدة: لا تستخدمي الماسكرا القديمة لفترة طويلة، حيث تجف وتصبح أقل مقاومة للتعرق.

 

باستخدام هذه النصائح، يمكنكِ الحفاظ على مكياج عينيكِ من التلطخ بسبب التعرق.

مقالات مشابهة

  • 9 نصائح سريعة لنوم أفضل للحفاظ على صحة القلب
  • كيفية تحقيق التوازن الهرموني بشكل طبيعي في الجسم.. نصائح لا تفوتك
  • 7 نصائح للحصول على نوم عميق خلال الصيف.. تخلص من الأرق في دقائق
  • احمي عيونك من الالتهابات في فصل الصيف
  • وزير الصحة: لا يمكن لأي دولة علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني
  • الصداع النفسي.. ما هي الأعراض والأسباب وطرق العلاج والوقاية؟
  • استكشاف العلاقة بين الشخير المتكرر والمخاطر الصحية المهددة للحياة
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • نصائح ذهبية لمنع تلطخ الماسكرا بسبب التعرق
  • هل يتأثر نومك أثناء الدورة الشهرية؟ 4 أسباب تفسر ذلك