صحيفة اليوم:
2024-07-04@01:09:08 GMT

11 توصية بالمؤتمر السعودي الثامن للبصريات

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

11 توصية بالمؤتمر السعودي الثامن للبصريات

بعد ثلاثة أيام من النقاشات وورش العمل، اختتمت فعاليات المؤتمر السعودي الثامن للبصريات، الذي نظمته الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية التي تشرف عليها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية،

وشارك فيها مجموعة من المتخصصين، إذ بلغ عددهم أكثر من 1500 شخص من المهتمين.

أخبار متعلقة حظر استخدام مصابيح الفلورسنت بحلول عام 2027.

. اعرف السبب1800 مشارك في مؤتمر الأمن الغذائي والاستدامة البيئية بالأحساءصور| تفاصيل إعلان فوز 4 فرق في هاكاثون الأمن الغذائي في الأحساء

||
وفي ختام #مؤتمر_البصريات_السعودي_الثامن لايسعنا إلا شكر كل من حضر ، وبذل ، وتطوّع وساهم في إنجاح هذا المؤتمر ليكون دائمًا التجمع الأكبر لتخصص #البصريات في المنطقة ..
نلقاكم على خير في محافل علمية قادمة بإذن الله pic.twitter.com/XNBQ1k1gzF— SSO جمعية البصريات السعودية (@saudioptometry) October 28, 2023مؤتمر البصريات السعودي الثامن

وقال رئيس الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية الدكتور وليد الغامدي، إن المؤتمر طرح ما يزيد على 80 ورقة علمية.

وبحثت مختلف مشكلات الإبصار وأمراض العيون، مثل: ضعف النظر الشديد والقرنية المخروطية والمشاكل البصرية عند الأطفال والرعاية الأولية للعين، وورش عمل متخصصة في مجال العدسات اللاصقة الحديثة لعلاج القرنية المخروطية.

كما تناول مجال بصريات الأطفال والتطوع الصحي، والذكاء الصناعي والعديد من المواضيع التي تهم المتخصصين.

||
#مؤتمر_البصريات_السعودي_الثامن #8th_Saudi_Optometry_Conference #SSO2023 pic.twitter.com/krZ1hOjaVo— SSO جمعية البصريات السعودية (@saudioptometry) October 31, 2023توصيات مؤتمر البصريات السعودي الثامن

وفي ختام أعماله أوصى المشاركون بـ 11 توصية، أبرزها ضرورة تفعيل الرعاية الصحية الأولية للعين، إذ يتوفر الدعم والأدوات لهذا العمل وتمكين التكامل بين القطاع الحكومي والخاص، والقطاع غير الربحي للوصول لأعلى مستويات الرعاية الصحية الكاملة للعين.

وهذا ينعكس إيجابًا على صحة العين وجودة الحياة وتمكين اختصاصي ودكاترة البصريات، وتوسيع صلاحياتهم في المنظومة الصحية لتمكينهم من الكشف المبكر عن الأمراض، وتضمين خدماتهم في وثيقة الضمان الصحي.

كذلك التأكيد على ضرورة مواكبة الثورة الصحية باستخدام الذكاء الاصطناعي، والطب الاتصالي لتحسين مستوى الخدمات الصحية للعين والبصر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض صحة العين مؤتمر البصريات السعودي الثامن أمراض العيون مؤتمر البصریات السعودی الثامن

إقرأ أيضاً:

حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة مع القطاع الخاص

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جهود جذب الاستثمار وتحقيق مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية رؤية مصر 2030، إذ يساهم القطاع الخاص في إنجاح المؤتمر بداية من الرعاية والتمويل وصولًا إلى توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الجانب الأوروبي خلال جلسات المؤتمر.

زيادة تدفقات الاستثمار إلى مصر

وأضاف أن الهيئة وقعت خلال الفترة الماضية عدد من مذكرات التفاهم مع كبرى مؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في جهود الترويج للاستثمار في مصر، ما يعكس قناعة الحكومة المصرية بأن قصص نجاح المستثمرين بالسوق المصري هي أهم عامل جذب للاستثمارات الجديدة، مشيرًا إلى أن تنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص سيؤدي إلى زيادة تدفقات الاستثمار إلى مصر بمعدلات غير مسبوقة في السنوات المُقبلة.

دعم الاقتصاد المصري

وأعلن الرئيس التنفيذي للهيئة أن المؤسسات الاقتصادية المُشاركة في المؤتمر تنوعت بين القطاعات المصرفية والهندسية وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الفاعلة في الاقتصاد المصري، مضيفًا أن عدد من المؤسسات الحاصلة على الرخصة الذهبية شاركت في المؤتمر، ما يؤكد على الفوائد الضخمة والمتزايدة من هذا التعديل الإجرائي الذي سمح للشركات بالحصول على كل التصاريح بموافقة واحدة، ويُظهر اهتمام هذه المؤسسات بالمشاركة في دعم الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)
  • حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جذب الاستثمار
  • هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص
  • حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة مع القطاع الخاص
  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب
  • قيادات دينية تشارك بالمؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق
  • مؤتمر القاهرة ومحددات الحوار السوداني