أعلنت كتائب عزالدين القسام، فجر اليوم الأحد، عن إيقاع قوة اسرائيلية متوغلة شرق خانيونس، بقطاع غزة، في كمين محكم .

وذكرت أن الكمين المحكم وقع بعدما استدف مقاتلو الكتائب القوة الإسرائيلية، بقذائف الياسين 105 وسلاح القنص الثقيل والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون مما أدى لتدمير دبابتين صهيونيتين.

وأشارت في نبأ عاجل موقعها الرسمي، في تطبيق تليجرام قبل قليل إلى أن مقاتلي القسام عادوا إلى قواعدهم بسلام.

كما دمرت الكتائب اليوم آليتين صهيونيتين متوغلتين في منطقة الفراحين شرق خانيونس بقذائف "الياسين 105"، وقصفت القسام "تل أبيب" رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

اقرأ أيضاً عاجل: أبو عبيدة القسام يكشف عن إحصائية كبيرة من الأسرى الإسرائيليين قُتلوا جراء القصف على غزة اعتلوا الدبابات ورفعوا عليها راية حماس.. القسام تدمر 24 آلية عسكرية إسرائيلية في غزة ”فيديوهات” صورة ‘‘أبوعبيدة’’ مع جمع من الناس في شوارع غزة يكشف أين ترابط كتائب القسام في الأثناء!! بطولات القسام.. شاهد فيديو جديد لتدمير دبابة ميركافا بصاروخ من المسافة صفر ألف جندي قتيل وجريح و30 مليار دولار خسائر.. هل توقف إسرائيل حربها على غزة؟ «تحليل» كيف دمرت كتائب القسام عدة آليات عسكرية اسرائيلية خلال اشتباكات وجها لوجه في غزة ”فيديو جديد” عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بتدمير مدرسة تأوي نازحين في غزة و50 شهيدًا ومئات المصابين حتى الآن بعد اعتراف «البنتاجون».. كتائب القسام تقضي على وحدة مارينز أمريكية وتحولها أشلاء فور دخولها غزة «فيديو» عاجل.. أبو حمزة: قتلى وجرحي للعدو الإسرائيلي في هجوم بصواريخ أبابيل على مقر قيادة بحي الزيتون المقاومة الفلسطينية تباغت قوات الاحتلال في غزة بضربة موجعة من المسافة صفر ارتفاع قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة يقسم سفن إسرائيل نصفين.. لأول مرة كتائب القسام تفاجئ الاحتلال بسلاح ذو قدرات تكنولوجية جبارة «فيديو»

إلى جانب ذلك، نفذت كتائب القسام العديد من العمليات الجديدة منذ صباح الأمس السبت، وحتى فجر اليوم نشرتها على موقعها كما يلي:

- كتائب القسام تقصف تجمع الآليات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بقذائف الهاون

- 7:00 كتائب القسام تقصف تجمع الآليات المتوغلة شرق جحر الديك بقذائف الهاون

- مجاهدو القسام يخوضون اشتباكاً بمختلف الأسلحة مع قوة صهيونية في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا

- كتائب القسام تقصف كيبوتس "نيريم" برشقة صاروخية

- مجاهدو القسام يهاجمون قوةً صهيونية متحصنة في مبنى شمال غرب مدينة غزة ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة والقنابل ويجهزون على 5 جنود ويصيبون آخرين

- كتائب القسام تقصف تحشدات العدو شمال غرب غزة بعدد من قذائف الهاون

- كتائب القسام تدمّر آليتين صهيونيتين متوغلتين جنوب تل الهوا بقذائف "الياسين105"

- كتائب القسام وسرايا القدس تقصفان آليات العدو المتوغلة جنوب تل الهوا بقذائف الهاون

- كتائب القسام تقصف أسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين

كتائب القسام تستهدف دبابةً صهيونية متوغلة جنوب غرب تل الهوا بصاروخ موجه من طراز "كونكورس"

- كتائب القسام تدمر دبابة صهيونية متوغلة في منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا بقذيفة "الياسين105"

- مجاهدو القسام يخوضون اشتباكاً مباشراً مع قوات العدو المتوغلة في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا

- كتائب القسام تقصف "إيلات" بصاروخ عياش250 رداً على المجازر بحق المدنيين

- كتائب القسام تقصف مغتصبة "سديروت" برشقة صاروخية.

وفي كلمة صوتية، شرح فيها حصيلة معارك اليومين الماضيين، كشف الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، عن تدمير 24 آلية عسكرية اسرائيلية ما بين دبابة وناقلة جند وجرافة عسكرية ثقيلة، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، فقط.

ونشر القسام العديد من الفيديوهات التي تظهر تدمير العديد من الدبابات والآليات العسكرية الاسرائيلية من مسافة صفر، عبر صواريخ الياسين 105.

ولاحقا أصدر القسام بلاغا قال فيه: "خلال المنذ 7 أكتوبر حتى الآن تسبب القصف الصهيوني الهمجي على غزة في فقدان أكثر من 60 أسيراً من أسرى العدو في غزة، وبعد عمليات البحث لا زالت 23 جثة منهم مفقودة تحت الأنقاض حتى الآن، ويبدو أننا لن نستطيع الوصول إليها أبداً بسبب استمرار العدوان الوحشي للاحتلال على غزة".

https://twitter.com/Twitter/status/1720859963772358784

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: کتائب القسام تقصف غرب بیت لاهیا فی منطقة على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر

كشفت تحقيق مشترك أجرته صحيفتي يسرائيل هيوم الإسرائيلية ، وبيلد الألمانية حول هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي ، والذي بات ما يعرف "طوفان الأقصى" عند الفلسطينيين.

ووفقا للتحقيق ، فإن مقاتلي النخبة في كتائب القسام تمتعوا بمستوى عالٍ من الانضباط وكانت لديهم خرائط ومخططات تفصيلية عن مراحل العملية، وكان التركيز الأكبر لهجوم مقاتلي النخبة على مخازن السلاح ومواقع "الجيش" وأماكن تمركز فرق الحراسة.

وأضاف التحقيق :" كتائب القسام خططت للسيطرة على 221 كيبوتسا وموقعا عسكريا وبلدة من بينها نتيفوت وأوفكيم وسديروت ، وكانت التعليمات لدى مقاتلي النخبة تقضي باقتياد أكبر عدد من الجنود الأسرى إلى قطاع غزة وتجنب "المدنيين" ولا سيما من النساء والأطفال".

وأوضح التحقيق أن مقاتلي النخبة في كتائب القسام سيطروا على كيبوتس كفار عزّا بهجوم ساحق، وكانت لديهم خرائط دقيقة ومعرفة بمكان مخزن السلاح ومنزل مسؤول الأمن الذي قُتل بعد اشتباك قصير.


 

وبين التحقيق أن مقاتلي النخبة من تبعهم اقتحموا 130 منزلا في "نير عوز" من أصل 135 في الكيبوتس".

وقال التحقيق أن المقاتلين في كتائب القسام فخخوا عددا من المواقع وتعمّدوا ترك بعض الوسائل القتالية على مداخلها لإغراء الجنود بالدخول ثم تفجيرها(..) كان لدى عناصر النخبة ما يكفي من الوقت لتنفيذ العملية والاستراحة في مناطق بالغلاف.

وكانت فصائل فلسطينية، بينها حماس والجهاد الإسلامي، أسرت نحو 239 شخصا، وفق تقديرات إعلام عبري، خلال هجوم مباغت شنته على مواقع عسكرية ومستوطنات محاذية لغزة في 7 أكتوبر 2023.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كمين لكتائب القسام يوقع خسائر بقوة إسرائيلية في رفح
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"
  • القسام تدمر ناقلة جند صهيونية وتوقع طاقمها ما بين قتيل وجريح
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • تحقيق لصحيفة إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل عملية طوفان الأقصى
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل