حذرت الأرصاد الجوية في جمهورية مصر العربية، من سقوط أمطار رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، الأحد 05 / نوفمبر / 2023، لتكشف الأرصاد خريطة الظواهر الجوية وحالة الطقس نهارا وليلا.

وحذرت غرفة الأرصاد، في بيان عبر صفحتها الرسمية من سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد الأحد.

أمطار البحر الأحمر
ورفعت أجهزة البحر الأحمر درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار المتوقعة وإعلان حالة الطوارئ، وحذرت قائدي المركبات من توخي الحيطة والحذر واتباع كل تعليمات المرور، وعدم تجاوز السرعات المقررة وعدم استخدام المكابح على الطرق المبللة.

طوارئ بالبحر الأحمر
ونقلت صحيفة "الوطن" عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر أمس السبت، تصريحات أشار فيها إلى رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار، وتشكيل غرفة عمليات وقطاعات لمجابهة الأمطار التي تصل إلى حد السيول خاصة على الطرق السريعة والمناطق الجبلية.

اقرأ أيضاً صحيفة اسرائيلية: انهيار متوقع لاتفاقيات السلام مع مصر والأردن يعتقد أنها أمريكية.. مصرع قيادات بارزة في المليشيا بغارة جوية جنوبي صنعاء وزير الصحة المصري يكشف حالة مصابي غزة.. وفاجعة الأطفال الشركات اليابانية تعلن رغبتها ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري لماذا رفض الفنان المصري دعوات “مقاطعة المنتجات الإسرائيلية” ؟ الفنان أيوب طارش يطلق أغنية جديدة مع فنانة مصرية تضامنا مع أطفال غزة (فيديو) مصرع عناصر حوثية بنيران الجيش الوطني مصر ستحارب إسرائيل مرة أخرى.. نبوءة السادات تتحقق قريبًا «فيديو» إهانة للعرب.. سياسي مصري يكشف سر إرسال أمريكا قوات المشاة لدعم إسرائيل ضد غزة «فيديو» ”في أكتوبر بالبريميرليج” .. النجم الدولي المصري محمد صلاح ينافس 5 نجوم على جائزة الأفضل برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشرى الإرياني.. نص البيان الختامي لندوة ”مصر وقيادة السلام في الشرق الأوسط” اسطورة تشيلسى يعتذر لـ نجم مصر محمد صلاح

وكلف رؤساء المدن بمراجعة خطة مواجهة السيول ومتابعة صيانة البرابخ والسدود والبحيرات الصناعية والاستعداد لتجميع كميات كبيرة من مياه الأمطار والسيول في البحيرات الصناعية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وحسب المركز من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، عمران وصعدة.

وهطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات