بوابة الفجر:
2024-07-04@13:45:51 GMT

اليوم.. ذكرى ميلاد معالي زايد

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة معالي زايد، التي ولدت في نفس هذا اليوم عام 1952 حيث تعتبر معالي زايد واحدة من أشهر نجوم جيلها وقدمت العديد من الأدوار التي خلدت في ذهن جمهورها.

 

من الجدير بالذكر أن لمعالي زايد هواية أخرى غير الفن، حيث كانت تشتهر برسم لوحات البورتريه وكان حلمها إقامة معرض فني لها. 

 

معالي زايد ليست فقط ممثلة موهوبة، بل تأتي من عائلة فنية بارزة والدها هو الممثل زاهر زايد، وأمها الممثلة آمال زايد، ولها خالتها الممثلة جمالات زايد، تلك الأصول الفنية قد أثرت بشكل كبير على ميل معالي نحو مجال التمثيل، وقد بدأت مسيرتها الفنية بنجاح منذ الصغر.

 

حيث حصلت معالي زايد على جائزة أحسن ممثلة عام 1987 عن دورها في فيلم "السادة الرجال" من جمعية الفيلم، وهذا يشير إلى موهبتها وتميزها في عالم الفن منذ البداية. تمثل هذه الجوائز الاعتراف بالجهد والموهبة التي قدمتها في مجال التمثيل.

 

بعد وفاتها في عام 2014، نفذت شقيقتها وصيتها بإقامة معرض تشكيلي يضم جميع لوحاتها الفنية بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية وتم عرض جميع الصور والرسومات التي رسمتها الفنانة معالي زايد في هذا المعرض، الذي ضم نحو 22 لوحة.

 معالي زايد 

 

معالي زايد بدأت مشوارها الفني بعدما اكتشفها المخرج الراحل نور الدمرداش، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية خلال مشوارها الفني، ومن بين أعمالها الشهيرة مسلسلات مثل "من بينهم"، "عاصفة على بحر هادئ"، "البيضة والحجر"، والعديد من الأفلام والمسرحيات، معالي زايد تركت بصمة قوية في عالم الفن ولا تزال ذكراها حية في قلوب الجمهور.

 وفاة معالي زايد 

 

ورحلت الفنانة معالي زايد في 10 نوفمبر عام 2014، عن عمر ناهز 61 عاما بعد معاناتها مع مرض سرطان الرئة، تاركة إرثا فنيا تجاوز الـ100 عمل فنيا ما بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معالي زايد معالی زاید

إقرأ أيضاً:

مفيش حد شبهي.. لماذا رفضت أسرة غادة عبد الرازق دخولها عالم التمثيل؟

كشفت الفنانة غادة عبد الرازق، الصعوبات التي واجهتها في بداية مشوارها الفني، مؤكدة على اعتراض أسرته في البداية على دخولها مجال التمثيل، فضلا عن عدم إيمانهم بموهبتها الفنية.

قالت غادة عبد الرازق خلال لقائها في برنامج «صباح العربية»: «أهلي قالولي أنتي هتفضحينا ومش هتنجحي ومش هتبقي نجمة وهتشتغلي كومبارس».

وأكدت على أن تقليل الأهل من شأنها وعدم إيمانهم بوهبتها في بداية مشوارها لم يزيدها إلا أصرارًا على النجاح لتغيير نظرتهم لها معلقة: «قلتلهم في يوم من الأيام هبقى نجمة صف أول وهتشوفوا بإذن الله».

وعن فكرة المنافسة بالساحة الفنية، قالت: «ماليش منافس على الساحة، لأن مفيش حد شبهي ودي حقيقية، أنا ستايلي وشخصيتي وتمثيلي مش شبه حد، علشان كده أنا متأكدة أن مفيش منافس ليا على الساحة».

https://www.instagram.com/reel/C84CvTutymP/?utm_source=ig_embed&ig_rid=57b22b96-7a1c-4818-8fb9-135e90827d12

آخر أعمال غادة عبد الرازق

وكان فيلم «تاني تاني» آخر أعمال غادة الفنية، وتم عرضه بدور العرض السينمائي، وذلك يوم 22 مايو الماضي.

ويعد فيلم تاني تاني التجربة الكوميدية الأولى لـ الفنانة غادة عبد الرازق، وتجسد من خلاله شخصية "هدى" التي تعمل في أحد البنوك.

ونافست غادة عبد الرازق في موسم رمضان 2024، بمسلسل صيد العقارب بجانب عدد من نجوم الفن، والذي لاقي نجاحا كبيرا أثناء عرضه على قنوات cbc.

تدور أحداث مسلسل صيد العقارب، حول شخصية الدكتورة عايدة، التي تجسد شخصيتها الفنانة غادة عبد الرازق، وهي امرأة تعمل في مجال استخلاص السموم من العقارب، وتواجه عايدة بطلة مسلسل صيد العقارب، سيدة أعمال ناجحة في مجال الأعمال التجارية، وتتعرض لأزمة مالية كبيرة، تدفعها إلى الدخول في صراع مع مجموعة من رجال الأعمال.

اقرأ أيضاً«البنات الحلوة».. حسام حسني يطرح أحدث أعماله الغنائية (فيديو)

«أوس أوس» يوجه رسالة بعد العرض الخاص لفيلم عصابة الماكس في الرياض «صور»

مقالات مشابهة

  • هيام يونس تستعيد ماضيها في الفن وتستعرض أرشيفها في تلفزيون لبنان
  • لهذا السبب.. محسن محي الدين يتصدر تريند جوجل
  • مفيش حد شبهي.. لماذا رفضت أسرة غادة عبد الرازق دخولها عالم التمثيل؟
  • في عيد ميلاد الفنان علاء مرسي.. ملامح من علاقته بأسرته وأبنائه
  • في ذكرى وفاته| أمين الهنيدي.. اشتهر بالخروج عن النص وأحد العرافين تنبأ له بنهاية مأساوية
  • «نسمات لطيفة».. نبيلة عبيد تحيي ذكرى ميلاد وحيد حامد (صورة)
  •  شيماء سيف تفقد الكثير من وزنها.. ونجوم الفن: سندريلا
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي