المناطق-متابعات

نظم آلاف المحتجين المؤيدين للفلسطينيين مظاهرات في لندن وبرلين وباريس وأنقرة وإسطنبول وواشنطن يوم السبت للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية في لندن حشودا كبيرة من المحتجين والتي أغلقت أنحاء من وسط المدينة.

أخبار قد تهمك “300 مليون” من السعوديين لغزة بـ”72 ساعة” 5 نوفمبر 2023 - 2:32 صباحًا أمير منطقة حائل يرعى حفل اختتام بطولة حائل لجمال الخيل العربية الأصيلة 2023 في نسختها الثانية 5 نوفمبر 2023 - 2:25 صباحًا

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “الحرية لفلسطين” وهتفوا “أوقفوا إطلاق النار الآن” و”بالآلاف وبالملايين كلنا فلسطينيون”، حسمبا نقلت “رويترز”.

قالت شرطة العاصمة لندن إنها ألقت القبض على 29 شخصا بتهم تشمل التحريض على الكراهية العنصرية والإضرار بالنظام العام على أساس عنصري.

وجرى إلقاء القبض على شخصين للاشتباه في خرق تشريعات مواجهة الإرهاب فيما يتعلق بصياغة لافتة رفعت خلال الاحتجاج.

وتؤيد بريطانيا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد أن قتلت (حماس) 1400 شخص واحتجزت أكثر من 240 آخرين في هجوم السابع من أكتوبر في جنوب إسرائيل.

وعلى غرار واشنطن، لم يصل الأمر بحكومة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى حد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، وبدلا من ذلك دعت إلى فترات من الهدنة الإنسانية للسماح بوصول المساعدات إلى المحتاجين.

سار آلاف المحتجين في شوارع واشنطن ملوحين بالعلم الفلسطيني، وردد البعض هتافات “بايدن، بايدن لا يمكنك الاختباء، لقد اشتركت في الإبادة الجماعية”، قبل أن يتجمعوا عند ساحة الحرية على بعد خطوات من البيت الأبيض.

وندد المتحدثون بدعم الرئيس بايدن لإسرائيل، قائلين “يداك ملطخة بالدماء”، وتعهد البعض بعدم تأييد مسعى بايدن لفترة رئاسية ثانية العام المقبل وكذلك حملات ديمقراطيين آخرين، واصفين إياهم بالليبراليين “ذوي الوجهين”.

وانتقد آخرون قادة الحقوق المدنية لعدم تنديديهم بقتل النساء والأطفال جراء القصف الإسرائيلي.

شهدت باريس تظاهرات حاشدة، حيث سار آلاف المحتجين في وسط العاصمة للمطالبة بوقف إطلاق النار رافعين لافتات كتب عليها “أوقفوا دائرة العنف” و”عدم فعل شيء، وعدم قول شيء، يعني التواطؤ”.

وكان هذا أحد التجمعات الكبيرة الأولى لدعم الفلسطينيين التي سمحت السلطات بتنظيمها بشكل قانوني في باريس منذ شن حماس هجومها على إسرائيل.

وحظرت السلطات الفرنسية بعض التجمعات السابقة المؤيدة للفلسطينيين بسبب مخاوف من وقوع فوضى.

وتستضيف فرنسا مؤتمرا إغاثيا دوليا حول غزة في التاسع من نوفمبر الجاري في إطار سعيها لتنسيق المساعدات للقطاع.

في برلين، لوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية وطالبوا بوقف إطلاق النار في غزة، وتظاهرت امرأة ورفعت ذراعها في الهواء وكانت يدها مغطاة بدماء زائفة.

وتجمع مئات المحتجين في إسطنبول وأنقرة، قبل يوم من زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى تركيا لإجراء محادثات بشأن غزة.

وفي حديقة ساراتشاني بإسطنبول، رفع المحتجون لافتات كتبوا عليها “بلينكن يا شريك المذبحة ارحل عن تركيا”.

كذلك أظهرت لقطات من أنقرة محتجين يتجمعون بالقرب من السفارة الأميركية، وهم يرددون هتافات ويحملون لافتات كتبوا عليها “إسرائيل تقصف المستشفيات، وبايدن يدفع ثمن ذلك”.

5 نوفمبر 2023 - 3:38 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 نوفمبر 2023 - 1:58 صباحًاالمملكة تستضيف البطولة الآسيوية للسهام 2025 أبرز المواد5 نوفمبر 2023 - 1:29 صباحًاأرواخو يقود برشلونة لفوز صعب في الوقت القاتل على ريال سوسيداد في الدوري الإسباني أبرز المواد5 نوفمبر 2023 - 1:25 صباحًاجدة التاريخية تشهد أجواء احتفالية بالجولة الترويجية لكأس العالم للأندية 2023 أبرز المواد5 نوفمبر 2023 - 1:11 صباحًاالرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن إحراز تقدم بشأن التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة أبرز المواد5 نوفمبر 2023 - 12:05 صباحًا“الأشغال الفلسطينية” تدمير 40 ألف منزل منذ بدء العدوان على قطاع غزة5 نوفمبر 2023 - 1:58 صباحًاالمملكة تستضيف البطولة الآسيوية للسهام 20255 نوفمبر 2023 - 1:29 صباحًاأرواخو يقود برشلونة لفوز صعب في الوقت القاتل على ريال سوسيداد في الدوري الإسباني5 نوفمبر 2023 - 1:25 صباحًاجدة التاريخية تشهد أجواء احتفالية بالجولة الترويجية لكأس العالم للأندية 20235 نوفمبر 2023 - 1:11 صباحًاالرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن إحراز تقدم بشأن التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة5 نوفمبر 2023 - 12:05 صباحًا“الأشغال الفلسطينية” تدمير 40 ألف منزل منذ بدء العدوان على قطاع غزة "300 مليون" من السعوديين لغزة بـ"72 ساعة" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إطلاق النار فی غزة بوقف إطلاق النار صباح ا

إقرأ أيضاً:

حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار

حركة حماس.. كشفت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» اليوم السبت 29 يونيو، عن استمرار استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح لوقف إطلاق النار ينهي الحرب في غزة، حسبما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأكد أسامة حمدان القيادي في حركة حماس، عدم وجود تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع الاحتلال.

وأوضح حمدان أن الاحتلال يفرض حصارا عسكريا شاملا على جميع المداخل البرية والبحرية والجوية ويمنع وصول المساعدات.

وأشار إلى ضرورة التحرك العاجل لفتح معبر رفح البري من أجل إدخال المساعدات إلى القطاع.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 29 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال267 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 37834 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86858.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًصياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)

حماس: نطالب الأمم المتحدة بوقف توسيع استيطان الاحتلال في الضفة

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. بايدن: «سنقضي على حماس كما فعلنا مع بن لادن»

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين إسرائيل وحزب الله خلال أسابيع
  • ترجح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين إسرائيل وحزب الله خلال أسابيع
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار