RT Arabic:
2024-07-08@12:03:27 GMT

وصفات شعبية لعلاج السعال

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

وصفات شعبية لعلاج السعال

يمكن علاج السعال بنوعيه الجاف والرطب، باستخدام علاجات شعبية أثبتت فعاليتها على مدى سنوات طويلة، وحصلت على موافقة الأطباء، دون الحاجة لتناول الأدوية والمستحضرات الطبية.

إقرأ المزيد ما الحل إذا استمر السعال لفترة طويلة؟!


ويوضح الدكتور بافل بيرجانسكي أخصائي الأمراض الصدرية وأمراض الحساسية والمناعة، فوائد عرقسوس والعشقة (اللبلاب المتسلق)ولسان الحمل والفجل الأسود.

العرقسوس- مغلي جذور شجرة العرقسوس علاج معروف للسعال. لأن له تأثير مخفف للبلغم. وبالإضافة إلى ذلك يزيل التهابات القصبات الهوائية والمسالك التنفسية العليا، ويسهل خروج البلغم. ويمكن تناول هذا المشروب في كلتا حالتي السعال- الجاف والرطب.

جذر العرقسوس

العشقة (اللبلاب المتسلق)- لأوراق هذا النبات تأثير جيد مضاد للالتهابات. فهو يوسع القصبات الهوائية والأوعية الدموية. عندما تتوسع القصبات الهوائية يختفي الالتهاب ويخرج البلغم بسهولة.  ويمكن استخدام اللبلاب في علاج السعال الجاف. بالمناسبة، يباع في الصيدليات مستحضرا جاهزا منه.

نبات القشعة

لسان الحمل- يوصي الأطباء باستخدام مغلي لسان الحمل لجميع أنواع السعال. يفرز هذا النبات مواد خاصة تغلف القصبات الهوائية بشكل مثالي. فهو يخفض تكرار وشدة السعال الجاف، ويزيل البلغم بسهولة في حالة السعال الرطب. ومع ذلك، يجب أن نعلم أن لسان الحمل لا يصلح للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي.

لسان الحمل

الفجل الأسود- يبقى الفجل الأسود علاجا شعبيا للسعال الرطب لسنوات عديدة. يجب عمل حفرة في لب الفجل الأسود لوضع العسل الطبيعي فيها وتركه إلى اليوم التالي، حيث يمكن شرب المشروب الحلو والصحي المتكون في هذه الحفرة.

الفجل الأسود مع العسل

ووفقا للدكتور بافل بيرجانسكي، يحتوي الفجل الأسود على مجموعة من العناصر الدقيقة والمواد الفعالة. والعسل له تأثير مضاد للالتهابات. ومزج التأثير المضاد للالتهابات مع المقشع يساعد على إخراج البلغم بسهولة.

ومن جانبه يشير الدكتور سيرغي أغابكين، إلى أن الفجل الأسود يحتوي على زيوت طيارة تكبح نشاط الميكروبات. لذلك كان يستخدم قبل اكتشاف مضادات الحيوية في علاج أمراض الجهاز التنفسي.

المصدر: فيستيز رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟

أثناء انتظار الطفل، تلاحظ الأم المستقبلية الكثير من التغييرات التي تؤثر على المزاج والأذواق، وبالطبع المظهر، وبغض النظر عن مدى بهجة التوقعات، فإن مثل هذه التغييرات لا يمكن إلا أن تطردك. 

 

وهناك العديد من الأسئلة والشكوك، لأنني أريد أن أفعل كل شيء على أفضل وجه وبكفاءة قدر الإمكان وفي الوقت نفسه، تريد أحيانا تغيير نفسك، على سبيل المثال، لون الشعر ولكن على الفور يطرح السؤال - هل من الممكن صبغ الشعر للنساء الحوامل؟.

 

هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟

سيقول شخص ما إن تلوين الشعر يمكن أن يكون له تأثير كارثي على الحمل، مما يسبب ضررا رهيبا للطفل في الواقع، هذه المعتقدات خالية تماما تقريبا من الأساس العلمي وكم عدد السنوات التي صبغت فيها النساء الحوامل شعرهن، ولم يجد العلماء أي شيء مشترك بين هذا الإجراء والمضاعفات أثناء الحمل.

 

هل هذا يعني أنه يمكنك تعويض صحتك وليس لديك ما يدعو للقلق؟ لا هذا ليس صحيحا أيضا.

 

وتحتوي نسبة كبيرة من الدهانات المباعة في سوقنا على الأمونيا (حتى لو كانت العبوة تقول العكس) وأنت تعرف جيدا ما هي الروائح "الممتعة" التي نشعر بها أثناء تلوين الشعر. 

 

ومن الصعب تحمل هذا في الحالة الطبيعية، وأثناء الحمل يمكن أن يصبح سيئا على الإطلاق، وفي هذه الحالة من الممكن جدا أن يكون لديك شعور بالسوء، وتدهور حاد في الصحة.

 

رأي الأطباء

يقول الأطباء إن الضرر في هذه الحالة قد يكون صغيرا جدا، ومع ذلك، هناك مخاطر ومع ذلك، وفقا لهم، يمكن للنساء الحوامل صبغ شعرهن دون الإضرار بصحتهن. 

 

وإذا قررت صبغ شعرك، صدقني، من الأفضل أن تفعل ذلك بدون تغييرات أساسية. يمكنك استخدام المقويات العلاجية وهنا لديك الرعاية والطعام والتلوين. 

 

وبالمناسبة، في هذه الحالة، سيتمكن الشعر في نهاية المطاف من الحصول على نفس اللمعان والنعوم المطلوبين العيب الوحيد هو الاستخدام الأكثر تكرارا.

 

مقالات مشابهة

  • 4 وصفات طبيعية للحفاظ على بشرة صافية في الصيف
  • زعيم أقصى اليسار الفرنسي: هناك هزيمة شعبية كبيرة حلت بالرئيس إيمانويل ماكرون
  • «الإمارات للدراجات» يُعزز صدارة «طواف فرنسا»
  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • 3 وصفات منزلية سحرية لتنظيف الشواية.. «سهلة ومش هتاخد وقت»
  • علاج التهاب المثانة أثناء الحمل| أشهر الأعراض
  • كيف تعالج التهاب الشعب الهوائية بدون مضادات حيوية؟
  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟