قال الشيخ علي فريج، رئيس مجلس شيوخ القبائل العربية في سيناء، إن سيناء تحمل قدسية خاصة نظرًا لكونها بوابة مصر الشرقية، وكانت في السابق تعتبر صحراء جافة، لكن تغيرت هذه النظرة بعد حرب أكتوبر.

وأوضح فريج خلال مشاركته في برنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال على قناة dmc، أن الرئيس السيسي وضع خطة لربط سيناء بالوادي والدلتا بعد أن كانت المنطقة معزولة وغير متطورة، مشيرا إلى المشروعات العديدة التي نفذتها الدولة في هذه المنطقة.

وأكد أهمية تحويل سيناء إلى منطقة استراتيجية لتعزيز الأمن القومي المصري، لافتا إلى تصريح قبائل سيناء بأنهم سيتصدون لدخول أي شخص من فلسطين وليس انتقامًا منهم وإنما احترامًا لأرضهم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامن القومى المصرى الاعلامي اسامة كمال القبائل العربية برنامج مساء dmc

إقرأ أيضاً:

صحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة

أبرزت صحيفتان كويتيتان صادرتان صباح اليوم، الاثنين، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة للغاية، ومصر تحرص على أن تكون سياستها متوازنة، فى ظل هذا الاضطراب الخطير، مجددا تحذيره من أن استمرار هذا الاضطراب سيؤدى إلى عواقب وخيمة في منطقتنا، وربما في العالم.

وكتبت صحيفة الأنباء الكويتية تحت عنوان «السيسي: ندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا والمنطقة دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار»، أن الرئيس السيسى أكد أن مصر تدير أمورها بشكل يحفظها والمنطقة، دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر، مُطمئنا الشعب المصري بأن مصر «بخير وستظل قوية، ما دمنا ثابتين ومتحدين ومتماسكين، متحملين لمسؤولياتنا» رغم ما تشهده المنطقة من توترات.

وتابعت الصحيفة، أن الرئيس السيسي نبه في كلمة له خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة أمس، إلى مخاطر التطورات بالمنطقة، والتي قد تؤثر على اتساع رقعة الصراع، مؤكدا أن مصر دولة تمارس سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، والتي تتبناها الدولة منذ سنوات، وذلك أيضا في ظل الظروف الحالية على الحدود الغربية والجنوبية، وكذلك التي تحدث على الحدود المصرية الشرقية، منذ عام تقريبا ويتابعها العالم أجمع.

وتحت عنوان «السيسي حذر من عواقب وخيمة لاتساع رقعة الصراع في المنطقة»، ذكرت صحيفة «الرأي» الكويتية أن الرئيس السيسي أكد في كلمته، أن قناة السويس فقدت أكثر من 50 - 60% من دخلها، ما يتجاوز 6 مليارات دولار، خلال الأشهر الثمانية الماضية، نتيجة التوترات، مشيرا إلى أن الظروف الجيوسياسية أثرت سلبيا على إيرادات القناة، وأن التطورات في المنطقة مقلقة جدا، وقد تؤدي لاتساع رقعة الصراع بشكل يؤثر على الاستقرار، مضيفا أن الصراع الحالي سيؤدي إلى عواقب وخيمة في المنطقة وربما في العالم أجمع.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • مصر أكتوبر: توجيهات الرئيس بإرسال قوافل مساعدات إلى لبنان يؤكد موقفه الداعم للشعوب العربية
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • الرئيس السيسي: المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان