تبذل مقاومة حماس جهودًا شديدة لتطوير أسلحتها تلك الفترة خاصة بعد الأحداث القائمة الفترة الحالية في الأراضي الفلسطينية بالأخص في قطاع غزة، فعملت المقاومة على تطوير أسلحة فتاكة تعد بالتحدي والتصدي للدبابات الإسرائيلية المتطورة بواسطة "طوربيد العاصف".

و يتميز "طوربيد العاصف" بكونه السلاح الذي أثار الفزع في قلوب جيش الإحتلال الإسرائيلي، حيث يصبح دبابات إسرائيل هدفًا سهل الفريسة أمام هذا العقاب القاسي والمدمر.

 تعرف على الطوربيد العاصف: تكنولوجيا فعّالة تحت الماء

تمثل التكنولوجيا العسكرية المتطورة أحد أهم الأساليب لمواجهة التحديات الأمنية في العصر الحديث. من بين الأسلحة المبتكرة التي أثبتت جدارتها، يأتي "الطوربيد العاصف" كسلاح فعّال يتميز بخصائص فريدة تجعله تهديدًا صعب الكشف عنه وصعب التصدي له.

اقرأ ايضًا.."حقوق البرلمان" يكشف كيف يتعامل الغرب مع الفلسطينيين عقب طوفان الأقصى

 

الخصائص والقدرات:

تقدم بوابة الفجر الإلكترونية تعريف بسيط من خلال النقاط التالية عن الطوربيد العاصفأقوى أسلحة المقاومة الفتاكة والمدمرة لدبابات إسرائيل.

تكنولوجيا الدفع الذاتي:

 الطوربيد العاصف هو صاروخ يعمل تحت الماء بنظام دفع ذاتي، يمكن إطلاقه سواء من الغواصات أو السفن أو حتى من السطح، مما يجعله سلاحًا متعدد الاستخدامات.

رؤوس متفجرة:

يحمل الطوربيد رأسًا ثقيلًا من المتفجرات، مما يجعله قادرًا على إحداث انفجارات هائلة عند الاصطدام بالهدف.

طوربيد العاصف.. أقوى أسلحة المقاومة الفتاكة والمدمرة لدبابات إسرائيلالسرعة الفائقة:

يتميز الطوربيد بسرعته الكبيرة تحت الماء، حيث يمكنه التحرك بسرعات تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة بفضل محركه النفاث.

مقاومة للظروف البينية:

 يمكن للطوربيد العاصف العمل تحت أي ظروف مناخية، بما في ذلك ظروف العواصف وارتفاع أمواج البحر، مما يجعله قويًا وموثوقًا في جميع الظروف.

صعوبة الكشف:

 يصعب اكتشاف الطوربيد العاصف قبل وصوله إلى المركبة المستهدفة، مما يزيد من صعوبة التصدي له ويجعله تهديدًا خطيرًا لأهدافه.

اقرأ ايضًا..عاجل - أبو عبيدة يوجه "رسالة صادمة" إلى إسرائيل بشأن الأسرى المحتجزة

خصائص طوربيد العاصف:طوربيد العاصف.. أقوى أسلحة المقاومة الفتاكة والمدمرة لدبابات إسرائيل

وتتابع بوابة الفجر الإلكترونية من خلال النقاط التالية تفاصيل خصائص طوربيد العاصف.

 قوة الضرب الكبيرة:
 يُعَتَبر "طوربيد العاصف" أحد أقوى الأسلحة المضادة للدبابات، حيث يمتاز بقدرته الهائلة على تحقيق قوة ضرب فتاكة تجعله قادرًا على تدمير دبابات العدو بكل سهولة وسرعة.  دقة التوجيه:
  يتميز الطوربيد بتقنيات التوجيه المتطورة. حيث يستخدم أحدث أنظمة الاستشعار والتوجيه للتأكد من ضرب الهدف بدقة فائقة، مما يجعله فعالًا حتى في الظروف الجوية والمناخية الصعبة.المرونة في الاستخدام:
  يمكن استخدام "طوربيد العاصف" بفعالية على مختلف الأراضي وفي مختلف البيئات، سواء في المناطق الحضرية أو البرية، مما يجعله سلاحًا متعدد الاستخدامات يمكن الاعتماد عليه في أي سياق قتالي.تحديات الدفاع الإسرائيلي:
  يفرض وجود "طوربيد العاصف" تحديات كبيرة على الجيش الإسرائيلي، حيث يتعين عليه التكيف مع هذا الخطر الذي يمثل تهديدًا حقيقيًا للدبابات والمركبات العسكرية.
  
يُظهر "طوربيد العاصف" قوة وجبروت المقاومة، ويشكل تهديدًا جادًا لقوات العدو، مما يجعله سلاحًا فعالًا ومدمرًا لدبابات إسرائيل. إن تطور هذا السلاح يجسد العزم والإصرار على مواجهة الاحتلال وحماية الأراضي والشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوربيد العاصف المقاومة مقاومة حماس الأراضي الفلسطينية جيش الاحتلال الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي اكتشاف المتفجرات حركة تهديد فلسطينية فلسطيني اسرائيلية عسكري الاراضي العواصف انفجار بوابة الفجر طوفان تحت الماء غواصات انفجارات دبابات الفلسطينيين قطاع غزة دفاع فتاكة التكنولوجيا متفجرات فلسطينيين استخدامات جيش الاحتلال الإسرائيلي الإسرائيلي الاستخدام الفلسطيني الاحتلال الاسرائيل مواجهة التحديات تطوير اسلحة الفلسطين لفلسطين الطوربید العاصف طوربید العاصف تهدید ا

إقرأ أيضاً:

كرار قاذفة قنابل وتسقط الطائرات.. تعرف على أقوى مسيّرات حزب الله

يقول تقرير بصحيفة إسرائيلية، إن حزب الله اللبناني يمتلك مسيرات إيرانية تحمل اسم "كرار" طورها المهندسون الإيرانيون من مسيرة أميركية، وإنها تجعل إسرائيل تواجه صعوبة كبيرة في القتال ضد حزب الله.

وذكر التقرير الذي أعده الكاتب الإسرائيلي نيتسان سادان ونشرته صحيفة "كالكاليست"، أن حفظ إسرائيل الأمن في شمالها من أجل إعادة المستوطنين إلى هناك أصبح بعيد المنال بوجود هذه الطائرة في ترسانة حزب الله.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هآرتس: الجيش الإسرائيلي ينقل جرحى فلسطينيين فوق غطاء محرك سيارةlist 2 of 2صحف عالمية: مخاوف من حرب طويلة بغزة وتفاؤل حذر بقرب التوصل لصفقةend of list

وأوضح الكاتب أن مسيّرة "كرار" طُورت من مسيّرة "ستريكر" الأميركية، وأن التطويرات الإيرانية شملت نقل المحرك من البطن إلى الظهر، وزيادة سعة خزان الوقود وضبط الأجنحة وتخفيف الوزن لزيادة سرعة الطيران، كما زيدت درجة صلابتها ومتانتها.

مسيّرة هجومية

وأضاف أن مسيرة "كرار" أنتجت في 2010، وهي مسيّرة هجومية متعددة المهام وتعتبر فخر الإبداع الإيراني، وكانت مشروعا تبناه الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد بنفسه. وهي قادرة على الطيران لمدى غير عادي يصل إلى ألف كيلومتر، وتحلّق بسرعة 700 كم/ساعة ويمكنها أيضا الوصول إلى سرعة 900 عندما يتطلب الأمر الخروج بسرعة من منطقة خطرة.

كما يمكنها الوصول إلى ارتفاع 35 ألف قدم 35,000 قدم كطائرة مقاتلة، أو على ارتفاع قمم الأشجار كصاروخ "كروز" لإرباك الكشف. و"كرار" لا تحلق فارغة اليدين، فهي تحمل قنبلة "م. ك. 82" متعددة الاستخدامات بوزن 225 كلغ، وتسقطها كما لو كانت طائرة أف -16.

وقال الكاتب إن المصادر الإيرانية ذكرت أن مسيرة "كرار" أثبتت قدرتها على إسقاط طائرة استطلاع أميركية، لكنها لم تقدم دليلا موثقا.

وأضاف الكاتب أنه بدلا من قنبلة الشظايا العادية، يمكن لحزب الله أن يضع على "كرار" قنبلة عنقودية خارقة للدروع لتهديد الدبابات والمقار، كما يمكنه وضع طوربيد خفيف مضاد للسفن أو قنبلة مضادة للمدارج والتي يمكن أن تعطل المطارات.

استُخدمت في الحرب السورية

وأشار إلى أن حزب الله استخدم مسيّرات "كرار" في الحرب السورية في مهام هجومية. وهي سلاح يُعتبر غير مكلف وسهل الصيانة، مثل معظم الأسلحة التي تنتجها إيران.

وبحسب الكاتب فإن المسيرات الإسرائيلية ستكون معرضة للخطر من قبل "كرار" إذا لم تحصل على مرافقة من فرق القبة الحديدية.

ويقول سادان إنه في حال اندلعت حرب واسعة في لبنان، فمن المرجح رؤية "كرار" في المعركة، حيث تُعد سلاحا أقوى من المسيرات الأخرى الموجودة بيد حزب الله في الشمال.

وأكد الكاتب على أن التحدي الحقيقي لإسرائيل مع "كرار" يكمن في الهجمات الانتحارية وفي قدرتها على التقدم إلى داخل إسرائيل أكثر من المسيرات العادية. ولمواجهة ذلك، فإن المقاتلات الإسرائيلية تجوب السماء باستمرار واكتسبت خبرة كبيرة في اعتراض الأهداف بحجم وشكل "كرار".

مقالات مشابهة

  • هل تكذب إسرائيل في حجم خسائرها؟
  • صحيفة عبرية: 9 أشهر من الجحيم.. “إسرائيل” عالقة عميقاً في مستنقع غزة
  • كرار قاذفة قنابل وتسقط الطائرات.. تعرف على أقوى مسيّرات حزب الله
  • أبو عبيدة .. قدرة مجاهدينا على القتال والمواجهة باتت أقوى أمام جرائم الاحتلال وإبادته
  • العوامل الحاكمة للموقفين الإسرائيلي والأمريكي في "طوفان الأقصى"
  • 9 أشهر من الشهادة واللهب.. مخاض دموي لعالم ما بعد طوفان الأقصى
  • مقاتلو إسرائيل الآليون يسقطون في أنفاق غزة
  • أقوى رد من حزب الإصلاح على تصريحات حوثية عن ‘‘التحوّل إلى حزب يمني’’
  • تحذيرات من انتشار الحشرة الفتاكة في المحافظات.. كيف تحمي محصولك؟
  • تقرير أمريكي: حزب الله في عام 2024 أقوى وأكبر حجما وأفضل تسليحا وأكثر خبرة وتمرسا سياسيا من 2006