العرب القطرية:
2024-07-05@06:04:16 GMT

«أنكويستشنابُل» يفوز بلقب بريدرز كب

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

«أنكويستشنابُل» يفوز بلقب بريدرز كب

بشعار الشقب ريسنغ حقق المهر المتميز «أنكويستشنابُل» (وُتن باست) انتصاراً كبيراً من الفئة الأولى بفوزه بلقب بريفيغن بريدرز كب جوفينايل تيرف للخيل المهجنة الأصيلة الذكور عمر سنتين لمسافة 1600م بمضمار سانتا أنيتا بالولايات المتحدة مساء الجمعة 3 نوفمبر 2023، وقدم أداءً قوياً للغاية تفوق به بوضوح على جميع منافسيه، مؤكداً جدارته بعدما جاء وصيفاً في شوط جائزة قطر جون لوك لاغاردير من الفئة الأولى الذي أقيم على مضمار باريس لونشو ضمن سباق جائزة قطر قوس النصر الشهر الماضي.


وبهذا الفوز الذي جاء بإشراف المدرب إيدن أوبراين، أهدى «أنكويستشنابُل» أول فوز بهذا اللقب للشقب ريسنغ، الذي يمتلكه بالشراكة مع كولمور وويستربرغ، وقاده للفوز الخيال راين مور، ومن الجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يقود راين مور مهرا آخر هو «وذ ريفر تايبر» (وُتن باست) إلا أنه تم إلغاء مشاركة ذلك المهر فتم استبدال راين مور ليقود «أنكويستشنابُل» بدلاً من الخيال فرانكي ديتوري.
وشارك «أنكويستشنابُل» في شوط بريفيغن بريدرز كب جوفينايل تيرف وهو مرشح للفوز، وبدأ الشوط بانطلاقة جيدة من بوابة الانطلاق ثم استقر في المركز الرابع خلف المهر «إير ريكروت» (إير فورس بلو)، وعند دخوله المسار المستقيم كان لا يزال خلف ثنائي المقدمة بفارق بضع أطوال، وبدأ سريعاً في تضييق الفجوة بينه وبينهما حتى لحق بهما وتجاوزهما بأداء قوي للغاية حتى أحرز الفوز بفارق طول ونصف، وجاء في المركز الثاني المهر «ماونتن بير» (نو ناي نيفر) ليكمل ثنائية المركز الأول والثاني للمدرب الفائز إيدن أوبراين حيث إنه شارك بإشرافه أيضاً، ثم في المركز الثالث المهر «ماي بوي برنس» (كايرو برنس).
وعقب الفوز أشاد الخيال راين مور بأداء «أنكويستشنابُل»، وقال: «قدم أداءً متميزاً في جميع مشاركاته باستثناء مشاركة واحدة وكان له العذر في ذلك يومها حيث فقد إحدى حذوتيه وبالتالي لم تكن انطلاقته جيده، فهو يحافظ على مستواه بشكل دائم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الشقب ريسنغ

إقرأ أيضاً:

مدرب ألمانيا: لا نخشى إسبانيا ونسعى للتتويج ببطولة يورو 2024

قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم (الماكينات)، إنهم لا يخشون المنتخب الإسباني (الماتادور )أو يشعرون بالإنزعاج من سجلهم السيء مؤخرا أمامهم، عندما يلتقي المنتخبان غدا الجمعة في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وقال ناجلسمان للصحفيين اليوم الخميس:" نريد أن نفوز بالمباراة. نريد أن نتأهل للدور قبل النهائي، وأن نصبح أبطال أوروبا في النهاية في بلدنا. نحن جاهزون وروحنا المعنوية مرتفعة".

واتفق معه إلكاي جويندوجان، وقال " جاهزون لخوض مباراة متساوية"وإن بإمكانهم خوض المباراة بابتسامة.

وأضاف:" الأجواء جيدة، ولم تتغير، مثلما كان الحال في المباريات السابقة. لا يوجد سبب يمنعنا من دخول المباراة ونحن نشعر بالثقة".

ولم يفز المنتخب الألماني على نظيره الإسباني في البطولات الكبرى منذ عام 1988، وخسر أمامه في أخر مواجهتين بالأدوار الإقصائية، في المربع الذهبي ليورو 2008 ومونديال 2010.

ويرجع أخر انتصار للماكينات على الماتادور قبل 36 عاما حينما استضافت كأس أمم أوروبا، ويأمل جمال موسيالا أن يتمكن فريقه من تكرار نفس الأمر غدا الجمعة.

وقال موسيالا لشبكة "سكاي" التليفزيونية:"سنقدم كل ما عندنا، لبلادنا، للجهاز الفني، للجميع، لكي نتمكن من الفوز باللقب. هذا هو حافزنا".

وسيكون التركيز منصبا على موسيالا، والجناح الإسباني لامين يامال /16 عاما/ الذي تألق برفقة نيكو وليامز في صفوف المنتخب الإسباني، وهو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في مبارياته الأربع بالبطولة.

وقال ناجلسمان عن يامال:" لن نقوم باستفزازه، نحن نريد الكرة فقط. تركيزي لن ينصب على يامال ولكن سيكون منصبا على جمال".

وأضاف المدير الفني:" سيكون علينا أن نحل الكثير من المواقف الفردية".

وسيكون لدى ناجلسمان جميع اللاعبين متاحين، حيث سيكون المدافع جوناثان تاه متاحا للمشاركة مرة أخرى بعد انتهاء إيقافه.

ومن المتوقع أن يعتمد ناجلسمان بنسبة كبيرة على نفس التشكيل الأساسي الذي اعتاد الدفع به في البطولة القارية، وسيشارك تاه في قلب الدفاع، إلى جوار أنطونيو روديجر بعد غيابه عن الفوز على الدنمارك 2 /صفر دور الـ16 ومشاركة نيكو شلوتربيك بدلا منه.

ولم يتضح بعد ما إذا كان ليروي ساني سيشارك منذ البداية بدلا من فلوريان فيرتز وما إذا كان ديفيد راوم سيشارك على حساب ماكسيميليان ميتلشتيت في خط الدفاع مجددا.

وقال ناجلسمان:" لدي علامتي استفهام فيما يتعلق بالتشكيل الأساسي، وفيما يتعلق بمشكلة ساني/فيرتز، يمكنني الإجابة عن السؤال ولكنني لا أريد الإجابة. أنا مقتنع بالثنائي".

مقالات مشابهة

  • مباشرة بعد فوزه بمقعد في الانتخابات.. هذا أول تصريح لزعيم حزب العمال البريطاني
  • استطلاعات: حزب العمال البريطاني سيفوز بـأغلبية ساحقة في الانتخابات
  • مدرب ألمانيا: لا نخشى إسبانيا ونسعى للتتويج ببطولة يورو 2024
  • الأهلي يفوز برباعية على الداخلية في الدوري المصري
  • هل مدينة أطلانتس المفقودة حقيقة أم من وحي الخيال؟
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • في مواجهته الأولى بالمسمى الجديد .. مودرن سبورت يفوز على البلدية ويرتقي للمربع الذهبي
  • تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1
  • نجم إسبانيا السابق: مباراة ألمانيا بوابة العبور لتحقيق لقب اليورو