انطلقت أمس منافسات المرحلة الأولى من المسابقة القرآنية العالمية «أول الأوائل» في نسختها الثانية، الفرع الدولي لمسابقة المؤسس -رحمه الله- الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي تأهل لها 40 متسابقاً من صفوة عشرات المتسابقين المتوّجين بالمركز الأول في كل المسابقات القرآنية الدولية من دول العالم، والذين شاركوا في منافسات مرحلة التصفيات يومي الأربعاء والخميس الماضيين.


ويتنافس المشاركون في مكان واحد بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، علنياً أمام الجمهور ولجنة تحكيم دولية واحدة لجميع المتسابقين، بواقع عشرة متسابقين على مدى أربعة أيام حتى بعد غد الثلاثاء.
وأجرت اللجنة المنظمة للمسابقة قرعة علنية أمام جميع المتسابقين المتأهلين للمرحلة الأولى وعددهم أربعون متسابقاَ؛ لتحديد ترتيب المتسابقين يومياً على مدى الأيام الأربعة المخصصة لهذه المرحلة؛ حرصاً على تحقيق أعلى معايير الدقة في التنظيم والمساواة بين جميع المتسابقين.
ويتنافس جميع المتسابقين في سبعة أسئلة من القرآن الكريم، منها سؤالان بالوصل، مع 12 سؤالاً في معاني الكلمات، وذلك أمام لجنة تحكيم دولية تجمع بين كوكبة من أبرز علماء القراءات والتجويد في العالم، تقوم بتقييم مستوى الحفظ والتجويد والأداء للمتسابقين بناءً على معايير عالية الدقة، وتتكون من رئيس وثلاثة أعضاء، وهم: فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي شيخ عموم المقارئ المصرية السابق رئيساً، الأستاذ الدكتور أحمد علي السديس عميد كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية والمدرس بالمسجد النبوي الشريف عضواً، الأستاذ الدكتور عبد السلام مقبل المجيدي أستاذ التفسير في جامعة قطر عضواً، وفضيلة الشيخ محمد يحيى طاهر عضواً.
وقد تنافس في اليوم الأول الرابع من نوفمبر في الفترة الصباحية كل من: محمد سعد عبد الجليل عبد القوي من جمهورية مصر العربية، حسن ساموه من مملكة تايلاند، إسماعيل فؤاد إسماعيل جادو طه من جمهورية مصر العربية، عمر أحمد نوري حسن أغا من الجمهورية العربية السورية، وحسين ساموه من مملكة تايلاند.
وفي الفترة المسائية تنافس بو بكر عبد الهادي محمد عبد القادر من الجمهورية الجزائرية، إبراهيم عبد العزيز عبد الرحمن خليل إبراهيم من جمهورية مصر العربية، موسى معتمدي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، موسى محمد علي عوض مدفع من دولة فلسطين، وبلال السيد محمد السنهوري من جمهورية مصر العربية.
وتبذل اللجنة المنظمة للمسابقة جهوداً مقدرة لتهيئة كافة السبل وتوفير كل الإمكانات وتسخير جميع الوسائل والتقنيات الحديثة؛ لإنجاح هذه المسابقة القرآنية الدولية النوعية، وحرصاً على متابعة الجمهور لمنافسات المسابقة ومشاهدة فعاليات المنافسات العلنية، أتاحت البث المباشر لمنافسات المتسابقين على حساب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على يوتيوب وفيسبوك وتويتر.
الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للمسابقة كرّمت جميع المتسابقين المشاركين في مرحلة التصفيات ممن لم يتأهلوا للمشاركة في منافسات المرحلة الأولى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المسابقة القرآنية أول الأوائل وزارة الأوقاف من جمهوریة مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا

المناطق_الرياض

اختتمت منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا، التي تستضيفها محافظة الطائف.

وحقق المنتخب السعودي فوزه الأول في البطولة بثلاثية نظيفة على حساب المنتخب الكويتي، سجل منها هدفين اللاعب طلال حاجي، وهدف للاعب سعد حقوي؛ ليصل رصيد الأخضر إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى بالتساوي مع المنتخب اليمني.

أخبار قد تهمك أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة 28 يونيو 2024 - 12:43 صباحًا لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار 28 يونيو 2024 - 12:39 صباحًا

وعلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، تمكن المنتخب اليمني من الفوز على نظيره العُماني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 12:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 12:36 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان أبرز المواد28 يونيو 2024 - 12:26 صباحًاتحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 2024 أبرز المواد28 يونيو 2024 - 12:05 صباحًاوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف أبرز المواد27 يونيو 2024 - 11:23 مساءًتحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 2024 أبرز المواد27 يونيو 2024 - 11:16 مساءًالمركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض28 يونيو 2024 - 12:36 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان28 يونيو 2024 - 12:26 صباحًاتحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 202428 يونيو 2024 - 12:05 صباحًاوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف27 يونيو 2024 - 11:23 مساءًتحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 202427 يونيو 2024 - 11:16 مساءًالمركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024.. و7 مرشحين يتنافسون على منصب الرئيس
  • انطلاق قافلة دعوية كبرى من المسجد الكبير بالرياض في كفر الشيخ
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • خطاب مفتوح إلى رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. 4 مرشحين يتنافسون على منصب الرئيس
  • التربية توضح حول أسئلة مبحث اللغة العربية للتوجيهي