وجهت النجمة إلهام شاهين الشكر لإدارة المهرجان  المصري الأمريكي للسينما الذي أقيم في نيويورك، والتي تم تكريمها به، من خلال صورة شاركتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

 إلهام شاهين توجه رسالة شكر لإدارة المهرجان المصري الأمريكي للسينما

 

وعلقت النجمة إلهام شاهين الصورة قائلة: “شكرا للمهرجان المصرى الأمريكى للسينما والفنون.

. وشكرا لرئيس المهرجان  صفوت يوسف على إصرارك لإقامة هذه الدورة فى حب ودعم فلسطين رغم كل الظروف الصعبه والألم اللذى نعيشه جميعا.. وشكرا على إختيارك فيلم الإفتتاح عن شيرين أبو عاقله الإعلاميه الفلسطينيه التى إغتالتها أيادي الإحتلال الصهيونى الغادر.. الفيلم صرخة ألم ووجع على كل شهدائنا”

.

وتابعت إلهام شاهين قائلة: شكرا للجاليه العربيه الذين شاركوا فنانين مصر لإعلان موقفهم ودعمهم لفلسطين.. وشكرا لفنانى مصرالمهمومين بقضايا الوطن العربى.. مبروك تكريم الفنانه لبلبه والفنان عمرو يوسف والمخرج هانى لاشين.. أنتم خير سفراء لبلدكم ودايمامشرفين لمصر وللفن المصرى وفي كل مكان فى العالم..و نرفع جميعا شعار المهرجان.. فلسطين فى القلب.
 

كلمة إلهام شاهين في المهرجان المصري الأمريكي للسينما

 

قامت الفنانة إلهام شاهين بارتداء الزي الوطني الفلسطيني، معبرة عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وذلك خلال تكريمها في المهرجان المصري الأمريكي للسينما الذي اقيم في نيويورك.

 

وأدانت الفنانة الهام شاهين في كلمتها العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، مشددة على أن حقوق الشعوب لن تضيع بمرور الزمن.

واستشهدت الهام شاهين بنضال الشعب الليبي الذي استغرق 45 عامًا لتحقيق استقلاله من الاستعمار الإيطالي، وكذلك دولة الجزائر التي استغرقت140 عامًا لتحرير نفسها من الاحتلال الفرنسي.

 

أشارت إلهام شاهين إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في فلسطين منذ 75 عامًا، وأعربت عن تفاؤلها بأن هذه المعركة ستكون الأخيرةلتحرير الفلسطينيين، خاصة بعد تضحياتهم الكبيرة ودماءهم التي سالت بريئة.
 

وأعربت عن استياءها من تعاطف بعض الدول العظمى مع الاحتلال وعدم تعاطفها مع شعب فلسطين، وأكدت أن هناك دولًا تسعى لزعزعةالاستقرار في المنطقة العربية بشكل عام، وليس فلسطين فقط، من خلال استهداف المدنيين وقصف البيوت والمساجد والمستشفيات والكنائس.

 

 

وأوضحت شاهين أن هناك العديد من الدول العربية تعرضت للتدمير، مثل العراق وسوريا، حيث تم زرع الفتن والتوتر في تلك البلدان. وأعربتعن امتنانها لقوة الشعب المصري وجيشه وقادته، الذين تمكنوا من التصدي للمؤامرات التي كانت تستهدف مصر أيضًا.

 

في ختام كلمتها، رحبت إلهام شاهين بمصر وفلسطين والعراق وليبيا والسودان واليمن وجميع البلدان العربية.

وأكدت النجمة إلهام شاهين أن هناك مؤامرة تستهدف العرب جميعًا، وأنه يجب علينا أن نعبر عن أصواتنا ونكشف الحقائق، وأن يكون لكل فرد حدوده.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهرجان المصري الأمريكي تكريم إلهام شاهين فلسطين المهرجان المصری الأمریکی للسینما إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17

يكرم مهرجان المسرح المصري  برئاسة الفنان محمد رياض، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان الكبير أسامة عباس ؛ وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

الفنان الكبير  أسامة عباس ولد يوم (23 ) يوليو عام 1935م، وحاصل علي درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميا في إحدى الشركات، وبعدها تعرف علي الضيف أحمد، وهو من أدخله المجال الفني، ثم انضم في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له "طبيخ الملائكة"مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها ( أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت).

انضم بعد ذلك الفنان أسامة عباس لفرقة " المدبوليزم" عام 1974، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و 1979، وقدم مع الفرقة عددا من المسرحيات ومن أشهرها : «مع خالص تحياتي»، «راجل مفيش منه»، و«لم يكن هناك سبب محدد»،  وبعد تجربته مع «المدبولزم» تنقل بين عدة فرق مسرحية، قدم فيها أعمالا أخري لا تقل شهرة عن الأعمال سالفة الذكر، ومنها : «مزرعة الحيوان، امبراطور عماد الدين، الصول والحرامي، نص أنا ونص أنت، بحبك يا مجرم، لا مؤاخذة يا منعم، العين الحمرا»، وكذلك قدم في مسرح الدولة: «القاتل خارج السجن، يا ناس افهموا، الساحرة، حكمت هانم ألماظ»، وكانت آخر أعماله المسرحية «رد قرضي» عام 1999، مع الفنان محمد سعد، ومن إخراج هشام جمعة.

الفنان أسامة عباس عمل بشكل مكثف في الدراما  التلفزيونية، ومن مسلسلاته:  (رحلة السيد أبو العلا البشري، دموع في عيون وقحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، أوبرا عايدة)، كما له أعمال متميزة في السينما منها مثلا : مين يجنن مين ، احترس من الخط ، هالو أمريكا ، الواد محروس بتاع الوزير ، في الصيف لازم نحب . ليلة القبض علي بكيزة وزغلول، يا عزيزي كلنا لصوص ، المذنبون ، الحفيد ، فيفا زلاطا ، وغيرها .

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من  وزارة الثقافة ، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.
المركز الإعلامي لمهرجان المسرح المصري

مقالات مشابهة

  • بـ3 مشاهد.. كيف كانت فلسطين حاضرة في المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين؟
  • «غزة في القلب».. إشادات واسعة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • إلهام شاهين تكشف عن سبب مقاطعتها لأخيها من أبيها .. فيديو
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين