حصل السد والدحيل على معنويات كبيرة ومهمة بانتصارهما الكبير على المرخية والريان اول أمس في الجولة الثامنة لدوري نجوم اكسبو، قبل المواجهتين الفاصلتين اللتين تجمع السد مع الفيصلي الأردني غدا الاثنين بالأردن ضمن الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا للمجموعة الثانية، والدحيل مع النصر السعودي بعد غد بالدوحة ضمن المجموعة الخامسة.

 
فقد فاز السد على المرخية 5-0 بعد عودة نجمه الكبير أكرم عفيف للتألق وتسجيله سوبر هاتريك وهو امر معنوي جيد لأكرم الذي يحتاجه الزعيم بشدة ويحتاج جهوده ومهاراته في هذه المباراة. 
ونجح الدحيل في قلب نتيجة مباراته مع الريان من تأخر 0-2 الى انتصار كبير 3-2 أيضا بعد تألق الثنائي المعز على واولونغا في الشوط الثاني، حيث سجل المعز هدفا واولونغا هدفين بعد عودته مثل أكرم الى التهديف. 
المباراتان في غاية الأهمية وتعتبران فاصلتين، فإما الفوز ومواصلة المسيرة او التوقف في هذه الجولة والوداع المبكر.
السد موقفه أفضل نسبيا من الدحيل الذي تعتبر مهمته في غاية الصعوبة، حيث يحتل السد المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعد ان حقق أكبر وأول انتصار الجولة الماضية على الفيصلي 6-0، فيما يتصدر الشارقة المجموعة برصيد 7 نقاط يليه ناساف الأوزبكي برصيد 6 نقاط، وسوف يلتقيان أيضا يوم الاثنين في اوزباكستان، بينما يحتل الفيصلي المركز الرابع والأخير بدون نقاط بعد خسارة مبارياته الثلاث واصبحت حظوظه ضعيفة للغاية. 
الانتصار الكبير للسد على المرخية 5-0 يعزز الانتصار الأكبر الذي حققه الزعيم على الفيصلي في الدوحة الجولة الماضية 6-0، ويدفعه لتحقيق الانتصار مرة ثانية في عقر دار الفيصلي ورفع حظوظ تأهله الى دور الـ 16، والتي سوف تتحدد نسبتها أيضا بعد مباراة الشارقة وناساف والتي سيكون التعادل فيها لمصلحة الزعيم. 
الى جانب كل ذلك فان استعادة أكرم لمستواه وقدراته التهديفية ومن قبله بغداد بو نجاح الذي سجل هاتريك في مرمى الفيصلي يزيد من معنويات الفريق ويزيد حظوظه في الانتصار، خاصة أن معنويات الفيصلي تراجعت كثيرا وان كان على الزعيم عدم الاستهتار بهذا الامر لأسباب كثيرة منها ان الفيصلي ربما تكون له بعض الحظوظ خاصة وهناك 9 نقاط في الملعب متبقية بالجولات الثلاث الأخيرة، إلى جانب ان الفريق الأردني لن يقبل بهزيمة ثانية امام السد وسيعمل على إرضاء جماهيره وهو يلعب بينهم وعلى ارضه. 

الفرصة الأخيرة 
لا شك ان مهمة الدحيل أصعب بكثير لأسباب عديدة أهمها ان النصر، اقوى من الفيصلي، كما ان النصر هو المتصدر، وسيأتي الى الدوحة من اجل الانتصار، كما ان موقف الدحيل أصعب حيث لم يحقق سوى نقطة واحدة فقط حتى الآن على عكس السد الذي يملك 4 نقاط، وبالتالي لا بديل عن النصر للدحيل امام النصر والا فسوف يكون الوداع رسميا،
الدحيل في المركز الثالث برصيد نقطة والنصر في الصدارة بالعلامة الكاملة وبرصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، ثم بيرسيبوليس الإيراني 6 نقاط وأخيرا الاستقلال الطاجيكي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، وسوف يستضيف الاستقلال أيضا فريق بيرسيبوليس الثلاثاء. 
انتصار الدحيل على الريان جاء بعد خسارته امام النصر في الرياض، 3-4 بعد أداء مشرف وقوي كان يستحق عليه التعادل على اقل تقدير حيث كان بأجماع كل الآراء هو الأفضل وهو الأكثر فرصا، وهاتان المباراتان وخاصة الشوط الثاني امام الريان تؤكدان قدرة الدحيل على الفوز وهزيمة النصر واستعادة بريق من الأمل من اجل التأهل الى دور الـ 16.

عدنان العلي: نفاد تذاكر مباراة الدحيل والنصر

أكّد عدنان العلي المدير التنفيذي لنادي الدحيل أنّ التذاكر التي طرحت لمباراة الدحيل والنصر نفدت بالكامل، مشدداً على قدرتنا على الفوز.
وتجمّع الآلاف من عشاق كرة القدم في الأيام الفائتة في محيط استاد عبدالله بن خليفة طمعاً في الحصول على تذاكر لحضور مباراة الدحيل وضيفه النصر السعودي ضمن المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا. وأوضح عدنان العلي أنّ التذاكر التي طرحت للمباراة قد نفدت بالكامل مشيراً إلى أنّ مسألة طرح التذاكر إلكترونياً في المستقبل لمباريات أخرى مطروحة وقد يتم اللجوء لها.
وأشار العلي إلى أنّ نقل المباراة إلى استاد خليفة الدولي أحد الملاعب التي استضافت مباريات كأس العالم جاء بسبب الصيانة الموجودة في استاد عبدالله بن خليفة.
وخسر الدحيل في المرحلة الماضية أمام النصر 4-3 بعد مباراة مثيرة، وقد أكد عدنان العلي أنّ الخسارة جاءت لعدة أسباب أهمها الفترة القصيرة التي سبقت تولي الفرنسي غالتييه لمهامه كمدرب للفريق الأول مضيفاً: «ظهرنا في الشوط الثاني بشكل أفضل، كنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق التعادل».
وفيما يتعلق بصعوبة إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر الذي سجّل ثنائية في المباراة الماضية قال العلي: «رونالدو لاعب كبير، لكن من المؤكد أن المدرب شاهد الفريق وأعد الخطة اللازمة للخروج بنتيجة إيجابية، إن شاء الله سنظهر بصورة مغايرة في السابع من الشهر الجاري».
ووجه العلي رسالته لجماهير الدحيل بضرورة الوقوف مع الفريق في هذه الفترة مؤكداً أن تحسن الأداء واضح للجميع، ومتمسك بأمل التأهل إلى الدور القادم.

24 لاعبا مع السد في الأردن

وصلت العاصمة الاردنية عمان في السابعة مساء أمس ، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، استعداداً لمواجهة الفيصلي بعد غد على استاد عمان الدولي، ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.
وحظيت بعثة السد باستقبال حافل ومميز من جانب مسؤولي الفريق الاردني، وتضم بعثة السد أعضاء الجهازين الفني والإداري بجانب 24 لاعباً، برئاسة محمد غلام البلوشي المدير الرياضي للنادي.
وتشمل قائمة اللاعبين (سعد الدوسري، مشعل برشم، جهاد محمد، يوسف البلوشي، حسن الهيدوس، باولو أوتافيو، عبدالله اليزيدي، ماتيوس أوريبي، بغداد بونجاح، أكرم عفيف، خوخي بوعلام، أحمد السعيد، هاشم علي، أمين حزباوي، جونزالو بلاتا، مصعب خضر، مصطفى طارق مشعل، يوسف عبدالرزاق، أحمد سهيل، طارق سلمان، محمد وعد، أنس عبدالسلام، غيليرمي توريس، سالم الهاجري).
ويقيم الفريق السداوي بفندق ماريوت عمان، ومن المقرر أن يخوض الزعيم مرانه الوحيد على ملعب المباراة في السابعة مساء  اليوم .
وفي سياق متصل، من المقرر أن يُعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة في الثانية ظهر الأحد، على أن يقام الاجتماع الفني في الواحدة.
هذا وشهدت قائمة المباراة انضمام الكولومبي ماتيوس اوريبي والحارس سعد الدوسري بعد التعافي من الاصابة، فيما يغيب عن الفريق علي أسد بسبب الاصابة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أبطال آسيا الدحيل والنصر

إقرأ أيضاً:

عماد زيادة ضيف برنامج "واحد من الناس".. الليلة

يحل الفنان عماد زيادة، ضيف الإعلامي د. عمرو الليثي، في حلقة خاصة من برنامج واحد من الناس، في العاشرة مساء اليوم، الاثنين، علي شاشة الحياة.

ويتناول اللقاء الكشف عن تألق عماد زيادة، في آخر أعماله الفنية "نعمة الافوكاتو "، وكيف تم ترشيحه وهل سيكون نقلة في مسيرته الفنية، وايضاً يتحدث عن علاقته بالمخرج محمد سامي ، وبدايته الفنيه من خلال مسرحية بودي جارد مع الزعيم عادل امام.

كما يتحدث عماد زيادة، عن علاقته بالفنان محمد رمضان، ومشاركته له في العديد من الأعمال وقيامه بإنتاج مسرحية اهلا رمضان، وكيف يري الهجوم عليه في السوشيال ميديا ورأيه في جملة " نمبر ١".
كما تتناول الحلقة الحديث عن حياته الخاصة وزواجه من بنت خاله، وأبناءه وأسرته واخر مشاريعه الفنيه.

وفي نفس الحلقة يستضيف الليثي، والدة الطفلة التي لديها ضمور عضلي شوكي وحالتها الحرجة.

وايضاً يستضيف البرنامج، الام التي دعت علي اولادها وقالت "يا رب يطلعوا في خشبة واحدة " وبالفعل ماتوا في يوم واحد.

ويذاع برنامج واحد من الناس الاتنين في العاشرة مساء علي الحياة.

مقالات مشابهة

  • عماد زيادة ضيف برنامج "واحد من الناس".. الليلة
  • ائتلاف النصر يثير ثلاث نقاط في التوغل التركي الأخير بإقليم كردستان
  • ائتلاف النصر يثير ثلاث نقاط في التوغل التركي الأخير بإقليم كردستان- عاجل
  • سبب غياب مختار علي عن بعثة النصر
  • النصر يوافق على بيع نجم الفريق للفيحاء
  • النصر يخوض معسكر إعدادي في البرتغال إستعدادا للموسم الجديد
  • تاليسكا في طريقه إلى الرياض استعدادًا للمغادرة لـ معسكر الفريق .. فيديو
  • إداري الدحيل ينفي رحيل جالتييه إلى الاتحاد
  • كيف تستعيد أموالك لو ماكينة ATM عطلت أثناء السحب؟
  • النصر يمنح رونالدو إجازة