تواصلت المتعة والإثارة والمنافسة القوية في دوري نجوم اكسبو، خلال الجولة الثامنة التي شهدت قمة في المستويات وشهدت صراعات مثيرة بين جميع الفرق، لعل أبرزها قمتا الدحيل مع الريان والغرافة مع العربي واللتان شهدتا صراعا مثيرا امتع الجماهير. 

الجولة 
وكالعادة شهدت الجولة أكثر من (ريمونتادا) فنجح الدحيل في تحويل تأخره بهدفين الى انتصار على الريان 3-2، وام صلال على معيذر 3-1، كما شهدت انتصار السد على المرخية 5-0-، والغرافة على العربي 5-4، وام صلال على معيذر 3-1، والوكرة على قطر 1-0، الى جانب ان الشمال حقق اول انتصار له هذا الموسم على حساب الأهلي 2-1.


نتائج الجولة ثبتت اقدام الزعيم في الصدارة والقمة برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن الغرافة الوصيف، وتقدم الوكرة للمرة الأولى إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة، وعاد الدحيل حامل اللقب إلى المربع واحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة، بينما تأزم موقف الريان بخسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم، فخرج من المربع للمرة الأولى، وتراجع الى المركز الخامس برصيد 15 نقطة، وعاد ام صلال الى المركز السادس برصيد 11 نقطة، وتراجع قطر الى المركز السابع برصيد 8 نقاط. 
وظل العربي ثامنا برصيد 6 نقاط برغم خسارته امام الغرافة لكنه بدأ يبتعد عن الصراع وعن المنافسة وأصبح موقفه صعبا للغاية خاصة بعد اتساع الفارق بينه وبين منافسيه.
 فيما قفز الشمال بانتصاره على الاهلي من الحادي عشر الى التاسع برصيد 6 نقاط ، وتراجع الأهلي بالتالي من التاسع الى العاشر برصيد 6 نقاط أيضا، وظل معيذر في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 4 نقاط ثم المرخية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 3 نقاط.

جولة نجوم الهاتريك
تستحق الجولة الثامنة ان نطلق عليها جولة (نجوم الهاتريك) بعد ان شهدت تألق عدد من النجوم الذين سجلوا (هاتريك) وفي مقدمتهم أكرم عفيف نجم السد الذي سجل رباعية في مرمى المرخية، كما سجل عمر السوما نجم العربي وأندي ديلور نجم ام صلال ثلاثية في الغرافة ومعيذر، ووصل عدد اهداف الثالوث الى 10 اهداف من بين 27 هدفا شهدتها الجولة. 
27 هدفا
سجلت الفرق في هذه الجولة 27 هدفاً خلال 6 مباريات بمتوسط 4،5 هدف في المباراة الواحدة، وأصبحت الجولة ثاني اعلى الجولات تهديفياً حتى الآن بعد الجولة الثالثة التي شهدت تسجيل 29 هدفاً ثم الجولة السابعة 24 هدفا.
ووصل عدد اهداف الدوري حتى الآن الى 183 هدفا في 46 مباراة بنسبة 3،9 هدف في كل مباراة. 
ويعتبر الغرافة الأكثر تهديفا حيث سجل 27 هدفا يليه السد وله 21 هدفا، ثم الدحيل 18 هدفا والريان 16هدفا.

اشتعال صراع الهدافين
رغم تسجيل ياسين براهيمي نجم الغرافة هدفا في العربي وارتفاع رصيده الى 12 هدفا وتمسكه بصدارة الهدافين، الا ان الصراع بينه وبين باقي اللاعبين اشتعل بعد تسجيل أكثر من لاعب هاتريك في مقدمتهم أكرم عفيف نجم السد الذي سجل سوبر هاتريك (4 اهداف) ورفع رصيده الى 9 اهداف وقلص الفارق بينه وبين ياسين الى 3 اهداف. 
وتراجع اولونغا الى المركز الثالث رغم تسجيله هدفين في مرمى الريان وارتفاع رصيده الى 8 اهداف، ثم نعيم السليتي (الأهلي) في المركز الرابع برصيد 7 اهداف، ويليه محمد بن يطو(الوكرة) وعمر السوما (العربي) وريكاردو جوميز (الشمال) برصيد 6 اهداف لكل منهم.
4 ركلات جزاء 
شهدت الجولة احتساب الحكام 4 ركلات جزاء مقابل 6 ركلات الجولة الماضية، واحتسبت الركلات للدحيل سجلها المعز علي في الريان، وللغرافة سجلها ياسين براهيمي في العربي وللعربي أهدرها يوسف المساكني امام الغرافة، ولقطر أهدرها أيضا بدر بانون امام الوكرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدوري القطري دوري نجوم اكسبو الدحيل والريان الغرافة والعربي

إقرأ أيضاً:

روندون يكتب التاريخ في تأهل فنزويلا "الفريد" بكوبا أمريكا

بينما انتزع منتخب فنزويلا تأهلا تاريخيا لدور الثمانية في بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد تحقيقه العلامة الكاملة في المجموعات لأول مرة في تاريخه، كان المهاجم المخضرم سولومون روندون، يكتب اسمه بحروف من ذهب في البطولة القارية.

روندون يكتب التاريخ في تأهل فنزويلا "الفريد" بكوبا أمريكا

وأحرز روندون هدفا خلال فوز منتخب فنزويلا 3-0 على جامايكا في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية، في البطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، ليصبح الهداف التاريخي لبلاده في كوبا أمريكا.

ورفع روندون سجله التهديفي في تاريخ مشاركاته بكوبا أمريكا إلى 6 أهداف، ليتصدر قائمة هدافي منتخب فنزويلا التاريخيين في البطولة بالاشتراك مع خوسيه لويس دولجيتا.

وخلال ذات المواجهة، عادل روندون "34 عاما" أيضا الرقم القياسي كأكثر لاعبي فنزويلا خوضا للمباريات في البطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم.

ولعب روندون مباراته رقم 20 في كوبا أمريكا بقميص منتخب بلاده، ليتساوى مع عدد المباريات التي لعبها أسطورة الكرة الفنزويلية خوان أرانجو.

وشارك روندون في المباريات الثلاث التي خاضها منتخب فنزويلا في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية للمسابقة، حيث صنع هدفا خلال الفوز 2-1 على الإكوادور في الجولة الأولى.

ثم سجل هدف الفريق الوحيد من ركلة جزاء أمام المكسيك في الجولة الثانية، قبل إحراز هدفه في الانتصار على جامايكا.

وستكون الفرصة مواتية أمام روندون للانفراد بالرقم القياسي كأكثر نجوم فنزويلا خوضا للمباريات في كوبا أمريكا، وكأكثر لاعبي بلاده تسجيلا للأهداف بالمسابقة، حال مشاركته وإحرازه هدفا ضد كندا بدور الثمانية، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لكوبا أمريكا 2024.

 

مقالات مشابهة

  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف ومعتز بهويته
  • أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل
  • اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة
  • روندون يكتب التاريخ في تأهل فنزويلا "الفريد" بكوبا أمريكا
  • جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي يورو 2024.. القنوات الناقلة
  • الخارجية الأميركية: لا نتوقع تغيرات جوهرية بسياسات إيران مع الرئيس الجديد
  • تحدي القراءة العربي يتوج سلسبيل صوالحة بطلة لدورته الثامنة في فلسطين
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة