العرب القطرية:
2024-07-05@11:42:03 GMT

المصرف يوفّر خدمات جديدة على تطبيق الجوال

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

المصرف يوفّر خدمات جديدة على تطبيق الجوال

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن تحديث جديد على تطبيق الجوال لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائه. ويواصل المصرف ريادته في تعزيز الخدمات المصرفية الرقمية في قطر وخارجها، بإضافة ميزات جديدة، توفر الراحة للعملاء من خلال تسهيل الوصول الى الخدمات المتعلقة بالسفر، وتغيير رقم الجوال عبر التطبيق في بضع خطوات، وضمان توثيق العمليات بشكل سريع وآمن باستخدام مصادقة متعددة العوامل.

 
وأضاف المصرف ميزة جديدة وذكية إلى تطبيقه تسمى «وضعية السفر»، والتي تهدف إلى تعزيز تجربة العملاء الذين يسافرون كثيراً. وتُمكّن هذه المجموعة من الخدمات المستخدمين من الاستفادة من الحصول على تكافل السفر، الوصول إلى التمويل الفوري لتغطية نفقات السفر، زيادة الحد الائتماني للبطاقة بشكل مؤقت، خطة السداد المريح، وتحديثات أسعار الصرف بشكل يوفي، تفعيل استخدام الشريط الممغنط للبطاقة، جدولة الرحلات، الدخول المجاني لصالات المطارات، العثور على أجهزة الصراف الآلي في الخارج، بالإضافة إلى نصائح السفر القيّمة.
كما يقدم تطبيق جوال المصرف ميزة «تغيير رقم الجوال» وهي خدمة حصرية إضافية تتيح لعملائه تحديث رقم الجوال المسجل بسهولة وسرعة، مما يوفر على العملاء من زيارة فروع المصرف. ومن خلال خطوات بسيطة على تطبيق جوال المصرف، سيتمكن العملاء من تغيير رقم الجوال المسجل بسهولة ويسر.
ولضمان خصوصية وأمن بيانات عملائه، أضاف المصرف ميزة «مفتاح الأمان» إلى تطبيق الجوال، والتي تمثل تطوّرا كبيرا في أمن المعاملات المصرفية الرقمية. وتحل هذه الميزة محل نظام كلمات المرور لمرة واحدة «OTP» التقليدي - التي يتلقاها العملاء عبر رسائل نصية قصيرة، وتوفر لهم معاملات آمنة بواسطة مصادقة أسرع وأكثر أماناً. وتتيح هذه الميزة للعملاء أيضاً توثيق المعاملات بسرعة دون الاعتماد على الرسائل النصية القصيرة، لا سِيّما أثناء السفر. وبالإضافة إلى ذلك، تمنحهم المرونة في اختيار رقم سري من 4 أرقام ليتمكنوا من إصدار كلمات السر لمرة واحدة OTP لإتمام معاملاتهم المصرفية عبر الجوال أو الإنترنت، أو يمكنهم استخدام المقاييس البيومترية (بصمة الوجه أو بصمة الإصبع) كبديل لإدخال الرمز السري لمفتاح الأمان.
وقال السيد د. أناند، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد: «إن تطبيق جوال المصرف هو القناة المصرفية المفضلة لعملائنا، ويعكس هذا التزامنا بتقديم الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة التي تلبي احتياجاتهم. إننا نبحث باستمرار عن الاحتياجات المصرفية اليومية لعملائنا، ثم نقوم على نحو استباقي بإضافة الميزات المصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم إلى التطبيق. ومنذ إطلاق التطبيق، يسعى المصرف جاهداً إلى زيادة ميزاته الحالية بهدف تقديم تجربة استثنائية للمستخدمين. وأود أن أؤكد على أن تفانينا لا يقتصر فقط على تلبية الاحتياجات الحالية، بل يشمل الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار للارتقاء بتجربة العملاء بشكل عام».
عندما أطلق المصرف تطبيق الجوال الجديد، التزم بتوفير الأدوات ذات الكفاءة والفعالية العالية لعملائه لتساعدهم في إدارة شؤونهم المالية والتحكم فيها. ويستمر تطبيق جوال المصرف في حصد الجوائز من أهم المجلات المالية، ويواصل تعزيز عروضه لمساعدة عملائه على تحقيق أهدافهم المالية. وقد حصل المصرف مؤخراً على جائزة أفضل بنك رقمي في قطر وأفضل تجربة مستخدم في الشرق الأوسط من مجلة غلوبال فاينانس، كما عزز المصرف ريادته للخدمات المصرفية الرقمية في قطر بحصوله على سبع جوائز إضافية تقديراً لجهوده في تطوير القطاع المصرفي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مصرف قطر الإسلامي تطبيق الجوال المصرف المصرفیة الرقمیة رقم الجوال

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى

 

 

نزوى- الرؤية

احتفل بنك مسقط، المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان، بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى في محافظة الداخلية؛ وذلك تحت رعاية الشيخ سعود بن سيف المعولي نائب والي ولاية نزوى، وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية والمسؤولين بالبنك.

ويأتي افتتاح مركز الخدمات الجديد تلبيةً لاحتياجات الزبائن المختلفة وتوفير أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية ومواكبة للنموّ والتقدم التي تشهدها ولاية نزوى بشكل عام؛ حيث يتميّز المركز بمساحته الواسعة وتصميمه الحديث والمتميّز مع تجهيزات تقنيّة عالية المستوى وذلك مواكبةً للمستجدات الحالية والمستقبلية، علمًا بأن بنك مسقط قام خلال الفترة الماضية بتعزيز شبكة هذا النوع من مراكز الخدمات في مختلف محافظات السلطنة، وذلك بالتزامن مع تعزيز شبكة الفروع المنتشرة في كافة المحافظات؛ حيث وصل الآن عدد مراكز الخدمات التابعة لبنك مسقط 8 مراكز موزعة في مختلف المناطق.

ويقدّم مركز الخدمات الجديد خدمات فتح كافّة الحسابات المصرفية المختلفة؛ إذ جرى تجهيزه بكافة سبل الراحة وبأجهزة وتقنيات حديثة لتمكّن الزبائن من إنجاز المعاملات المختلفة بسرعة فائقة وجودة عالية مع وجود موظفين من ذوي الخبرة في القطاع المصرفي لخدمة الزبائن؛ وذلك من منطلق اهتمام بنك مسقط بخدمة زبائنه وحرصه المستمر على تحديث فروعه ومراكز الخدمات لتواكب التطورات المستمرة في القطاع المصرفي.

وبهذه المناسبة، أعرب طايع بن عيد بيت سبيع نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط، عن سعادته بافتتاح مركز الخدمات المصرفية الجديد الذي سيساهم في خدمة شريحة واسعة من الزبائن في هذه المنطقة. وقال إن البنك وضع خطّة استراتيجيّة لتعزيز شبكة فروعه ومراكز الخدمات في مختلف محافظات السلطنة وذلك لتقريب مختلف الخدمات المصرفية للزبائن الكرام وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم المصرفية، مؤكّدا اهتمام البنك الدائم بتوسيع هذه الشبكة لتغطّي خدماته جميع المحافظات والمواقع الاستراتيجية ذات الكثافة السكانية والنمو الاقتصادي، مقدمًا الشكر والتقدير لكافة زبائن البنك على ثقتهم بالخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك لكافة فئات المجتمع وفي مختلف المحافظات والولايات.

ويفتخر بنك مسقط بوجود شبكة واسعة من الفروع يصل عددها إلى 184 فرعًا وأكثر من 870 جهازًا للصراف الآلي والإيداع النقدي وأجهزة الخدمة الذاتيّة متوفرة في الفروع وفي مواقع مختلفة أخرى تغطي كل أنحاء السلطنة. ويواصل البنك تنفيذ خطّته الاستراتيجيّة في تعزيز شبكة فروعه من خلال افتتاح المزيد من الفروع ومراكز الخدمات وذلك حتى تصبح خدمات البنك حاضرة في كافة المناطق بما فيها الأماكن ذات الكثافة السكانية القليلة على اعتبار أن هذه الفروع تمثّل واجهة أولى وحلقة وصل مهمة مع زبائن البنك في كافة ربوع السلطنة.

مقالات مشابهة

  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • تجارة الخدمات الصينية ترتفع 16% خلال5 أشهر
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية بمنطقة كرشا في نزوى
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"