كشف الدكتور مروان الجيلاني، مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حقيقة إرسال مصر "بسكوت منتهي الصلاحية"، ضمن المساعدات الإنسانية التي ترسلها عبر معبر رفح.

الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة: "سنوفر مساعدات لمليون مواطن في غزة" الهلال الأحمر المصري: "8 آلاف مساعدات وصلت قطاع غزة.. 60% من مصر"

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “ام بي سي مصر” السبت، أن الشعب الفلسطيني يعلم مساندة مصر ولولا المساعدات الإنسانية لم نستطع الوقوف والصمود، لافتا إلى أن "البسكوت ليس منتهي الصلاحية" وكان في شاحنة ضمن المساعدات التي جاءت من منظمة الغذاء العالمية.

 

البسكوت غير منتهي الصلاحية

وأشار الجيلاني إلى أن البسكوت غير منتهي الصلاحية، وباقي من صلاحيته شهر، وهذه الكمية سيتم توزيعها على مدرستين. 

وقال الإعلامي عمرو أديب إن منظمة الغذاء العالمية أوضحت أن البسكوت الذي أرسلته إلى غزة صالح للاستخدام الآدمي لمدة أسابيع كما هو مدون على العبوة. 

وأضاف الجيلاني أن هذا البسكوت يستخدمونه في الكوارث والأزمات، لأن به طاقة ومواد غذائية قوية لاحتوائه على التمر، ويستخدم في جميع أنحاء العالم في جميع الأزمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بسكوت الهلال الأحمر فلسطين مصر الوفد بوابة الوفد منتهی الصلاحیة

إقرأ أيضاً:

كيف غلظ القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية؟

 

 


أوجب قانون العقوبات، عددًا من العقوبات الرادعة لجريمة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر،  والتي تصل في بعض الأحيان إلى السجن 7 سنوات.

 

فقد نص القانون على أن يُعاقب بالحبس لمدة عام على الأقل، وتصل إلى 5 أعوام ولا تزيد عن ذلك للشخص الذي يشرع في بيع الأدوية المجهولة المصدر، وغرامة تبدأ من 10 آلاف جنيه حتى 30 ألف جنيه كحد أقصى.

 


ويُعاقب القانون الشخص المسؤول عن الصيدلية بدفع غرامة مالية تتراوح بين 20 ألف جنيه، ولا تزيد عن 50 ألف جنيه.

 


وفي حال إذا كان الشخص المسؤول عن الصيدلية هو المالك لها، فيتم إصدار الحكم بغلق الصيدلية مدة تتراوح بين 3 أشهر كحد أدنى، وتصل إلى عام كحد أقصى.

 


كما يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 30 جنيه كل من باع أدوية مغشوشة أو فاسدة أو انتهى صلاحيته.

 


وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 7 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تجاوز 40 ألف جنيه، إذا كانت الأدوية المغشوشة أو الفاسدة أو التي انتهى تاريخ صلاحيتها أو كانت المواد التي تستعمل في الغش ضارة بصحة الإنسان أو الحيوان.

 


وإذا سبّبت العقاقير المغشوشة ضررًا مباشرًا على مستخدميها أو عاهة مستديمة، فتكون العقوبة السجن مدة تبدأ من 3 سنوات، وغرامة تبدأ من 200 ألف جنيه وتصل لـ 500 ألف جنيه.

 

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • أول تعليق لـ مجدي عبدالغني بعد كشف حقيقة سحر مؤمن زكريا (فيديو)
  • كيف غلظ القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية؟
  • شيخ أزهري يكشف حقيقة تعرض مؤمن زكريا للسحر.. فيديو
  • قيادي بـ«مستقبل وطن» عن إرسال المساعدات للبنان: مصر تظل الداعم الأكبر للأشقاء بالمنطقة
  • «خارجية الشيوخ»: قرار إرسال المساعدات للبنان يؤكد دور مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
  • ما حقيقة الغارة الإسرائيلية على فقرا؟ (فيديو)
  • حقيقة فيديو سقوط صاروخ يمني في تل أبيب
  • حقيقة اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني (فيديو)