اختتم الهلال الأحمر القطري مساء أمس السبت مبادرته التطوعية الرامية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالأوضاع اللاإنسانية التي يعيشها قطاع غزة في ظل الحصار والعدوان الغاشم، وحشد الدعم لتنفيذ مشاريع «فداك فلسطين» المنشورة على موقعه الإلكتروني، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمجمعات التجارية، إيماناً برسالة الشراكة الإنسانية والمسؤولية المجتمعية لمختلف قطاعات ومؤسسات المجتمع.


فعلى مدار 3 أيام على التوالي، انتشر أكثر من 80 متطوعاً ومتطوعة من الهلال الأحمر القطري في عدة مناطق بالدولة، لتوزيع بطاقات تعريفية على الجمهور تحتوي على رابط QR Code لمشاريع إغاثة غزة، بهدف تشجيع عملية التبرع لصالح تلك المشاريع، التي توفر لأهل غزة احتياجاتهم العاجلة من غذاء، ودواء، وأجهزة ومستلزمات طبية، وعمليات جراحية، وسيارات إسعاف، وغيرها من المساعدات المنقذة للأرواح.
وتعليقاً على نجاح مبادرة «فداك فلسطين»، قال السيد فيصل محمد العمادي، الأمين العام بالوكالة للهلال الأحمر القطري: «نشكر كل من ساهم في دعم هذه المبادرة المجتمعية، سواءً الجهات الشريكة التي رحبت بالانضمام إلى المبادرة، أم فرق المتطوعين الذين بذلوا الجهد والوقت طواعيةً لخدمة هذه القضية النبيلة، أم أفراد المجتمع الذين تفاعلوا بشكل رائع مع المبادرة، وهو ما انعكس بالإيجاب على حجم الإقبال على التبرع لمشاريع إغاثة غزة».
وأضاف: «إن هذا الدعم المقدَّر على المستويين المؤسسي والشعبي سوف يمكِّننا من مواصلة تدخلاتنا الإغاثية لتخفيف آثار العدوان المستمر على الأشقاء في قطاع غزة، كما أنه يجسد روح الإنسانية والتضامن التي يتميز بها كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة من مواطنين ومقيمين. والباب مفتوح أمام السادة الراغبين في تقديم الدعم لأهلنا في غزة، من خلال التبرع للمشاريع المبينة في صفحة فداك فلسطين على موقعنا الإلكتروني».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الهلال الأحمر قطاع غزة فداك فلسطين

إقرأ أيضاً:

100 ألف جنيه.. التضامن: حصر ضحايا حادث قطاري الزقازيق لتعويضهم

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن، إنّ وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي، وجهت منذ اللحظات الأولى لوقوع حادث اصطدام قطاري الزقازيق بانتقال الزملاء في مديرية التضامن والهلال الأحمر المصري إلى موقع الحادث.

وأضاف "العقبي"، خلال مداخلة على قناة "إكسترا لايف"، أن وزيرة التضامن في طريقها الآن لموقع الحادث لمتابعة الأمر عن كثب، والزملاء في لجنة الإغاثة يقدمون كامل الدعم للمصابين، وسيتم حصر الإصابات والمتضررين وتعويضهم لما يقرره القانون.

وأشار إلى أن هناك مستويات متعددة من الدعم، فهناك دعم سريع للمصابين من الهلال الأحمر المصري والجمعيات الأهلية المتواجدة في محافظة الشرقية، ثم بعد حصر الإصابات والتقارير الطبية يتم تعويض المصابين، أما حالة الوفاة فيقر لها القانون تعويض من 50 ألف جنيه، ووزيرة التضامن قررت مضاعفة هذا المبلغ ليصل إلى 100 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني
  • موعد مباراة الريان القطري ضد الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال في ضيافة الريان القطري
  • بعثة الهلال تصل للدوحة استعدادًا لمواجهة الريان القطري .. صور
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • عاجل..“التضامن” تعلن حصر المتضررين من حادث قطاري الزقازيق لتعويضهم
  • 100 ألف جنيه.. التضامن: حصر ضحايا حادث قطاري الزقازيق لتعويضهم
  • «التضامن»: جار حصر المتضررين من حادث قطاري الزقازيق لتعويضهم
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر