أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بمقتل 51 فلسطينيا وإصابة العشرات، مساء السبت، في قصف للطيران الإسرائيلي لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن طائرات إسرائيلية استهدفت منزل عائلة سمعان بمخيم المغازي، ما أسفر عن مقتل 51 مواطنا وإصابة آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وشنت الطائرات الإسرائيلية أيضا غارات مكثفة على أحياء غرب وشمال غزة، وألقت قنابل الفوسفور الأبيض على تلك الأحياء، خاصة على مخيم الشاطئ غرب القطاع.

كذلك شنّ الطيران الإسرائيلي 15 غارة على محيط مستشفى الإندونيسي شمال غزة.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية بئر المياه الرئيسي في منطقة تل الزعتر، شمال غزة، ما أدى إلى تدفق المياه إلى الأحياء والمنازل المحيطة بالبئر.

كما انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ومواطنون، جثامين 5 قتلى، وعدد من الجرحى، من تحت أنقاض منزل عائلة أبو حصيرة غرب غزة، الذي قصفته طائرات إسرائيلية في وقت سابق، في حين تتواصل المحاولات لانتشال جثامين، وجرحى ما زالوا عالقين.

وفي وقت سابق من مساء السبت، قتل سبعة فلسطينيين وأصيب العشرات، جراء استهداف طائرات إسرائيلية، منزلا وسط مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد القتلى والجرحى من الفلسطينيين نتيجة العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 9572 قتيلا، وأكثر من 26 ألف جريح، أكثر من ثلثيهم من الأطفال والنساء والمسنين.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بمخيم المغازي الطائرات الإسرائيلية غزة الفوسفور الأبيض مستشفى الإندونيسي والإسعاف جباليا غزة إسرائيل بمخيم المغازي الطائرات الإسرائيلية غزة الفوسفور الأبيض مستشفى الإندونيسي والإسعاف جباليا شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء يوم الإثنين، في قصف إسرائيلي في محيط عزبة بين حانون شمالي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، في قصف مجموعة من المواطنين في محيط عزبة بيت حانون شمالي القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41226 مواطنا، وإصابة 95413 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • هجوم سيبراني يسقط آلاف القتلى والجرحى من «حزب الله»
  • ارتفاع صادم لحصيلة القتلى والجرحى بتفجيرات أجهزة اللاسلكي الجديدة اليوم في لبنان
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • ‏إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة