شهد مهرجان العسل الرابع في مدينة المعارض بمحافظة دومة الجندل الذي انطلق الخميس الماضي تحت رعاية سمو أمير منطقة الجوف مشاركة واسعة من المنتجين والمنتجات والذي يقدمون صناعات تحويلية يدخل العسل في أساس تكوينها، بمشاركة ٣٧ أسرة منتجة تنوّعت منتجاتها بين الغذاء والمنتجات التجميلية.

وتروي الحرفية أم سلطان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية, أنها تنتج الصابون الطبيعي الممزوج بمكونات العسل وزيت الزيتون مضاف إليه عطور تتناسب مع رغبات العملاء، والتي يتم إنتاجها عبر معمل منزلي بإذابة المكون الرئيسي للصابون وشمع العسل من العيون السداسية لخلايا العسل وتمزج مع مكونات مختلفة منها المواد الحافظة الطبيعية منزلياً بمساعدة أبنائها، والذي يتولون جوانب الطباعة والتغليف.


وحول دعم المهرجانات للمنتجين والمنتجات استشهدت الحرفية أم سلطان بمشاركات واسعة لها في مهرجانات المملكة منها مهرجان الكليجا في القصيم ومهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد ومهرجان ربيع النعيرية ومهرجان كلنا الخفجي، إضافةً إلى المهرجانات المحلية في منطقة الجوف، وحققت جائزة سمو أمير الجوف في الصناعات التحويلية في مهرجان الزيتون الدولي بالجوف في نسخته العاشرة ونسخته الحادية عشرة.

ويقدم المنتج في الصناعات التحويلية متعب الهديب الحلويات التي يدخل العسل في مكون التحلية الأساسي فيها، منها الحلاوة الطحينية الممزوجة بالعسل والسمسم والسمح والتي يؤكد على قيمتها الغذائية وتقدم للعملاء بعبوات صغيرة تسمح بتناولها مع القهوة السعودية، إضافةً إلى حلوى الكريمة المحلاة بالعسل والنكهات المختلفة منها الفراولة والكاكاو والكراميل.

من جانبه، أشار رئيس بلدية دومة الجندل المهندس سميحان الشمري إلى أن المهرجان خصّص أجنحة متعددة للمنتجين والمنتجات دعماً لتسويق منتجاتهم المنزلية من العسل ومشتقاته، حيث يستمر على مدى ثلاثين يوماً في مدينة المعارض بدومة الجندل، إضافةً للعديد من الفعاليات منها عربات الطعام وسوق المنتجين والفعاليات الترفيهية والتي تجذب مختلف أفراد المجتمع لصناعة تجربة سياحية وتسويقية للأهالي والزوار خلال أيام المهرجان.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

العربية للتصنيع تحتفل بحصول مصنع سيماف على اعتماد دولي

تحتفل الهيئة العربية للتصنيع، بحصول مصنع سيماف التابع لها، علي شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية «IRIS» طبقا للمواصفة الدولية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع وخدمة ما بعد البيع، مما يؤهلها بقوة للمنافسة والتصدير للخارج وتعزيز الشراكات مع كبرى الشركات العالمية، وتعظيم شعار «صنع في مصر» محليا ودوليا.

ويعد مصنع سيماف، خامس شركة تحصل علي هذه الشهادة طبقا لأحدث إصدار علي مستوي العالم.

ويشهد فعاليات الحفل، اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من المسئولين بالدولة، والسفراء، والقطاع الخاص، وممثلي كبري الشركات العالمية، المتخصصة في صناعات السكك الحديدية.

اقرأ أيضاًتدريب عملي لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج بالشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية

تفاصيل زيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة على خطوط السكك الحديدية

السكك الحديدية تعلن تخفيض سرعة القطارات | تفاصيل

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية حاولت تسلل جنوب لبنان
  • جولات وزيارات سياحية للفِرق المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الرابع والعشرين
  • الجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدر
  • فوائد العسل للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • "الري" و"الفاو" تنظمان جلسة تعريفية بتقنيات الري الحديثة في دومة الجندل 
  • العربية للتصنيع تحتفل بحصول مصنع سيماف على اعتماد دولي
  • صاروخ فتّاح .. أبرز صناعات إيران وورقتها الرابحة
  • قبائل الجوف تشتعل: الحوثيون يفجرون الأوضاع بقتل مواطنين أبرياء
  • فوائد العسل للبشرة: التغذية والتجديد الطبيعي
  • فوائد العسل للبشرة: علاج طبيعي لنضارة وتألق البشرة