ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة "سياران" التي تضرب أوروبا، إلى 16 قتيلا أمس الجمعة، بينهم ستة في إيطاليا التي ضربتها العاصفة بقوة متسببة باضطرابات كبيرة في حركة النقل.

وأدت العاصفة، التي تحولت باتجاه الشرق بعدما ضربت ساحل المحيط الأطلسي، إلى مقتل ستة أشخاص في توسكانا شمال وسط إيطاليا، حيث صاحبها هطول أمطار غزيرة وفقا للسلطات المحلية.

وأعلنت رئيسة الحكومة الإيطالية، جورجيا ميلوني، موافقة مجلس الوزراء على منح مساعدة أولية بقيمة خمسة ملايين أورو للتعويض عن الأضرار.

ويعد سقوط الأشجار نتيجة هبوب الرياح العاتية، السبب الأساسي في معظم الحوادث القاتلة، حيث لقي شخصان مصرعهما في بلجيكا واثنان في فرنسا، وواحد في وسط مدريد، وآخر في ألمانيا، وواحد في هولندا.

وفي البرتغال، تسببت الأمواج القوية الناجمة عن العاصفة في المحيط الأطلسي في مصرع ثلاثة أشخاص إثر غرق مركب شراعي يرفع العلم الدنماركي جنح باتجاه الشاطئ.

من ناحية أخرى، أدت العاصفة "سياران" إلى تعطيل حركة السكك الحديدية في بلجيكا، خصوصا في منطقة فلاندر. كما توقفت حركة الملاحة البحرية أول أمس الخميس في منطقة ميناء أنتويرب، فيما شهد مطار بروكسل تأخيرات عديدة.

وتعتبر الظواهر المناخية المتطرفة (الأعاصير وموجات الحر والفيضانات والجفاف) عادية وطبيعية، لكن الاحتباس الحراري العالمي الناجم عن انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة من النشاط البشري، يمكن أن يؤدي إلى اتساع نطاقها وحدتها.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة تضرب كوريا وتخلف أضراراً

هطلت أمطار غزيرة على أجزاء من المناطق الوسطى في جمهورية كوريا، اليوم الإثنين، مما أدى إلى فقدان شخص في بلدة أوكتشيون الوسطى بعد انهيار أرضي، وتقطع السبل بقرويين لفترة وجيزة في مدينة أندونغ بجنوب شرق كوريا.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، قام المقر المركزي للتدابير المضادة للكوارث والسلامة، وهو برج مراقبة الكوارث في البلاد، بتفعيل المرحلة الأولى من وضع الاستجابة المكون من ثلاث مراحل، في حين تم رفع مستوى التحذير من الأمطار الغزيرة إلى "الحذر"، وهو ثاني أعلى مستوى في النظام المكون من أربعة مستويات بحسب وزارة الداخلية.

أخبار ذات صلة الإمارات الأولى عربياً والـ «18»عالمياً في مؤشر «ضمان» المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023 «الإمارات للدراجات» يتطلع إلى تعزيز التفوق في «طواف فرنسا»

وقالت وكالة الأرصاد الجوية، إن معظم أنحاء البلاد ستشهد طقسًا ممطراً حتى الأربعاء المقبل.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • "بيريل" يجبر شركات الطيران الأميركية على إلغاء 1300 رحلة
  • إعصار بيريل يلغي 1331 رحلة طيران أمريكية
  • أمطار غزيرة تضرب كوريا وتخلف أضراراً
  • بعد غرق 3 أشخاص أمس الأحد.. تحذير من الدفاع المدني
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق نحو 60 صاروخا باتجاه الشمال الإسرائيلي منذ الصباح
  • ‏هآرتس عن مصدر إسرائيلي: مفاوضات التهدئة في غزة قد تستمر 3 أسابيع على الأقل
  • مسيرات حزب الله ترد على اعتداءات الاحتلال في "بيت هلل"
  • جهود دولية لمساندة العراق في إزالة وتطهير الألغام
  • خطة لوبان لسوق الطاقة تثير المخاوف في جميع أنحاء أوروبا
  • نجونا من فاجعة.. حافلة مجنونة تصطدم بمنزل بطنجة وتخلف عدة مصابين