توج فلوميننسي البرازيلي بلقب مسابقة كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية لكرة القدم (موازية لدوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) السبت في المباراة النهائية على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وسجل الأرجنتيني جرمان كانو (36) وجون كينيدي (99) هدفي فلوميننسي، والبيروفي لويس أدفينكولا (72) هدف بوكا جونيورز.

هدف رائع من جون كينيدي يمنح فلومينينسي التقدّم من جديد#نهائي_الليبرتادوريس #بوكا_جونيور #فلومينينسي pic.twitter.com/ERKXORar81

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 4, 2023

وأكمل الفريقان المباراة المثيرة بعشرة لاعبين إثر طرد كينيدي بالبطاقة الصفراء الثانية عقب تسجيله الهدف الثاني لتخطيه لوحات الرعاية والاحتفال مع الجماهير في المدرجات (102)، والمدافع الكولومبي لبوكا فرانك فابرا بسبب توجيه ضربة إلى وجه القائد نينو في وجهه (105+7).

وأبقى فلوميننسي اللقب في البرازيل للمرة الخامسة تواليا وهي سلسلة لم يحققها أي بلد آخر على مدى 64 عاما في هذه البطولة.

وسبق لفلوميننسي أن بلغ نهائي كأس ليبرتادوريس مرة واحدة وخسر أمام ليغا دي كيتو الإكوادوري عام 2008.

جيرمان كانو يفتتح التسجيل لفلومينينسي في شباك بوكا جونيورز#نهائي_الليبرتادوريس #بوكا_جونيور #فلومينينسي pic.twitter.com/Vw4j8bvYor

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 4, 2023

وحرم فلوميننسي الذي ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في السعودية في ديسمبر/كانون الأول المقبل، الفريق الأرجنتيني من اللقب السابع ومعادلة الرقم القياسي لمواطنه إنديبنديينتي.

ولم يفز بوكا بالبطولة القارية منذ عام 2007، وخسر النهائي مرتين في الأعوام الأخيرة وأبرزها أمام غريمه ريفر بلايت في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس عام 2018 علما أن مباراة الإياب أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد بسبب أحداث شغب بين الفريقين.

لويس أدفينكولا يعادل الكفة لمصلحة بوكا جونيورز#نهائي_الليبرتادوريس #بوكا_جونيور #فلومينينسي pic.twitter.com/pihIt8eoDK

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 4, 2023

وتخطى بوكا فريقا برازيليا آخر في نصف النهائي هو بالميراس 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين (0-0) ذهابا و(1-1) إيابا، وذلك بفضل تألق حارس مرماه سيرخيو روميرو الذي تصدى لركلتين ترجيحيتين بنجاح.

وكان روميرو أنقذ فريقه في الأدوار الإقصائية الثلاثة لأنه فشل في حسم أي منها ذهابا وإيابا واحتاج في كل مرة إلى ركلات الترجيح.

نجح روميرو في التصدي لست ركلات ترجيحية من أصل 11  أمام ناسيونال الأوروغوياني في ثمن النهائي وراسينغ كلوب الأرجنتيني في ربع النهائي وبالميراس في نصف النهائي، ووضع فريقه في النهائي.

في المقابل، تخطى فلوميننسي مواطنه إنترناسيونال 4-3 في مجموع المباراتين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بوکا جونیورز

إقرأ أيضاً:

جاري الآن - بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا تتواجهان اليوم في ربع نهائي يورو 2024 على ملعب إم إتش بي أرينا

بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا.. يشهد ملعب إم إتش بي أرينا اليوم، الموافق 5 يوليو 2024، مواجهة نارية بين عملاقي كرة القدم الأوروبية، إسبانيا وألمانيا، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا

توفر بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، لتسهيل عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

تفاصيل مباراة ألمانيا وإسبانيا

تأتي هذه المباراة المرتقبة بعنوان "نهائي مبكر" لما تحمله من إثارة بين المنتخبين، حيث يسعى كل منهما للتأهل إلى نصف النهائي ومواصلة مشواره نحو اللقب.

تأهل المنتخب الإسباني إلى ربع النهائي بعد فوزه الكبير على جورجيا بنتيجة 4-1، بينما عبر المنتخب الألماني إلى هذا الدور بعد تغلبه على الدنمارك بثنائية نظيفة.

يزداد التنافس بين المنتخبين بفضل تاريخهما العريق في بطولات أمم أوروبا، حيث تُعد إسبانيا وألمانيا من أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب، بواقع 3 مرات لكل منهما.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وألمانياالقنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وألمانيا

تُعد مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لمباريات ربع نهائي يورو 2024، بما في ذلك مباراة إسبانيا وألمانيا، والتي ستُبث على قناة beIN Sports HD1 Max. سيتولى التعليق على المباراة المخضرم عصام الشوالي.

موعد المباراة

تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، وفي الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبوظبي. يستعد ملعب إم إتش بي أرينا لاستقبال نجوم المنتخبين في أجواء يتوقع أن تكون مليئة بالإثارة والندية.

ترددات قنوات بي إن سبورتسالقناةالترددالاستقطابمعدل الترميز
beIN Sports HD1 Max10810أفقي27500
beIN Sports HD2 Max10810أفقي27500
beIN Sports HD3 Max10810أفقي27500
beIN Sports HD4 Max10810أفقي27500
تاريخ مواجهات إسبانيا وألمانيا

تشير الإحصائيات إلى أن مواجهات إسبانيا وألمانيا تُعد من أكثر المباريات تنافسًا في تاريخ بطولة أمم أوروبا. تواجه المنتخبان في 4 مباريات سابقة، حيث تميل الكفة لصالح إسبانيا بواقع فوزين مقابل فوز وحيد لألمانيا.

آخر مواجهة بين المنتخبين في بطولة أمم أوروبا كانت في نهائي نسخة 2008، حيث توّج المنتخب الإسباني باللقب بعد فوزه بهدف نظيف سجله فرناندو توريس.

التشكيل المتوقع للمنتخبين

تشكيل إسبانيا المتوقع:

حراسة المرمى: يوناي سيمون.خط الدفاع: مارك كوكوريلا - إمريك لابورت - روبين لو نورماند - داني كارفخال.خط الوسط: بيدري - رودري - فابيان رويز.خط الهجوم: نيكو ويليامز - ألفارو موراتا - لامين يامال.

تشكيل ألمانيا المتوقع:

حراسة المرمى: مانويل نوير.خط الدفاع: ديفيد راوم - أنطونيو روديجر - جوناثان تاه - جوشوا كيميش.خط الوسط: توني كروس - أندريتش - إلكاي جوندوجان.خط الهجوم: جمال موسيالا - كاي هافيرتز - فلوريان فيرتز.

 

 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • جاري الآن - بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا تتواجهان اليوم في ربع نهائي يورو 2024 على ملعب إم إتش بي أرينا
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • موعد مباراة البرتغال وفرنسا الليلة في ربع نهائي اليورو
  • "اليمين المتطرف" يهزم ماكرون في الانتخابات والمثقفون والموسيقيون ينتفضون في الساحات.. شاهد
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • موعد مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة