اعترف مصدر أمني إسرائيلي رفيع بمقتل 20 بألف فلسطيني في قطاع غزة، منذ بداية العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فقد زعم المسؤول بأن معظم القتلى هم من عناصر المقاومة، مشيرا إلى أن المئات منهم قضوا في الأنفاق.



ويأتي التصريح الإسرائيلي بعدد الضحايا في غزة، وسط إنكار أمريكي للأعداد الصادرة على وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه لا يصدق الأرقام الصادرة من غزة.



الشهر الماضي، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه متأكد من أن الضربات الإسرائيلية بقطاع غزة أدت لسقوط ضحايا مدنيين، لكنه شكك بصحة الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة في غزة.



وقال بلينكن، ردا على سؤال بشأن القتلى المدنيين في غزة، منذ بدء القصف والغارات الإسرائيلية على القطاع: "ليس لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة بشأن عدد القتلى، لكني متأكد من أن أبرياء قتلوا".

وأضاف: "هذا ثمن شن حرب، وأعتقد أنه ينبغي على الإسرائيليين أن يكونوا حذرين للغاية، للتأكد من أنهم يركزون على ملاحقة الأشخاص الذين يروجون لهذه الحرب ضد إسرائيل، وعندما لا يحدث ذلك، فإن ذلك يتعارض مع مصلحتهم".

وتابع: "على أي حال، ليس لدي ثقة في الأرقام الصادرة عن الفلسطينيين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان

الثورة نت/
حذر برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني مدمر يعانون من انعدام الأمن الغذائي.
وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، أعرب البرنامج الأممي في بيان على منصة إكش عن “قلقه” إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة جراء “عرقلة النزاع المستمر الوصول إلى معبر كرم أبو سالم”.

وقال البرنامج الأممي : “مليونا فلسطيني في قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي”.
يأتي ذلك، في ظل فقدان بعض الأدوية التي تساهم في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة، حيث تقول وزارة الصحة إن 70 بالمئة من الأدوية مفقودة وعلاجات تخصصية تكاد تنفد من مخازنها
وتواصل قوات العدو الصهيوني حربها على قطاع غزة رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمصرع 12 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال أسبوع في أربع ساحات مختلفة (قطاع غزة - الشمال - الضفة الغربية - أراضي الـ 48)
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان