أعلنت إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عدم قبول الطلبات التي لم تستكمل من قبل الطلاب الوافدين، والذين لم يسددوا حتي ٣٠ / ١١ / ۲۰۲۳، ويمكنهم التقدم في المراحل القادمة.

بينما أضافت أنه نظرا للإقبال الشديد علي الدراسة في مصر فقد أصبح أخر موعد للتقديم علي خدمات (للمرحلة الجامعية) فيما يخص التحويل من الخارج 30 نوفمبر، بينما إعادة الترشيح ونقل قيد وتحويل من الداخل يون آخر موعد له هو 9 نوفمبر.

 

وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية جاهزة لاستقبال جرحى قطاع غزة 15 نوفمبر.. أخر موعد لقبول الملخصات المشاركة بمؤتمر تقارب تكنولوجيا النانو التعليم العالي في أسبوع| إطلاق جائزة الابتكار الصناعي .. إدراج 4 جامعات مصرية ضمن قائمة أفضل 50 عالميا ..فتح التسجيل بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع التعليم العالي توضح آخر موعد للتقديم على خدمات المرحلة الجامعية للطلاب الوافدين|تفاصيل ما مصير طلاب الكيانات الوهمية بعد غلقها؟ .. التعليم العالي ترد التعليم العالي: لجان الضبطية القضائية ترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي للوزير تقارير أسبوعية لـ الضبطية القضائية لوزارة التعليم العالي.. مداهمة وضبط 375 كيانا وهميا وهذا هو مصير الطلاب بعد غلقها الاستشعار من البعد: الاستثمار في الشباب يمثل واحدا من أهم أهداف الهيئة البحث العلمي تعلن تفاصيل المشاركة بمؤتمر الولايات المتحدة وأفريقيا الثالث لتقارب تكنولوجيا النانو

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوافدين الطلاب الوافدين الدراسة في مصر للمرحلة الجامعية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت بشكل كامل لاستقبال الطلبة والطالبات في المدن الجامعية للعام الدراسي 2024/ 2025. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى البدء في تسكين بالغرف وفق جداول زمنية محددة، حيث تعمل إدارة المدن على توفير أفضل سبل الإقامة المريحة للطلاب، مما يتيح لهم فرص التحصيل العلمي والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة. 

وأكد رئيس جامعة القاهرة التزامها بتقديم خدمات متكاملة تليق بطلابها، حرصًا على خلق بيئة جامعية هادئة مستقرة ومحفزة على النجاح، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم بعمليات صيانة دورية للمنشآت ضمانا جاهزيتها على نحو مستدام، مشددًا على أن الجامعة ترفع درجة استعداد العاملين لتقديم الدعم والخدمات اللازمة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

سعة مدن جامعة القاهرة 

وأوضح الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تضم مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، وبها 14 مبنى بسعة إجمالية تصل إلى 6700 طالب، بينما تضم مدينة الطالبات بالجيزة 11 مبنى بسعة إجمالية تبلغ 3557 طالبة. 

وأشار إلى أن المدن الجامعية في بولاق الدكرور تتكون من 4 مبانٍ بسعة إجمالية تصل إلى 2552 طالبة، إلى جانب وجود مدن البيوت الخارجية التي تقدم خدمات السكن للطالبات والطلبة بمختلف المناطق.

وأكد الدكتور احمد رجب أن جامعة القاهرة قد اتخذت خطوات متقدمة في مجال التحول الرقمي، وقد انعكس ذلك على التسكين بالمدن، حيث تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا للطلاب، بما في ذلك التقديم للسكن الجامعي عبر نظام الزهراء، واختيار الغرف إلكترونيًا، وسداد الرسوم عبر نظام الدفع الإلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد ويعزز من الشفافية والعدالة في التوزيع.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي توجه المشافي الجامعية بتقديم الخدمات الصحية للوافدين من لبنان مجاناً
  • الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب
  • التعليم العالي تتيح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلاب بشروط
  • لأول مرة بالجامعات المصرية.. «مختبرات الإبداع والتنمية» ومنح تدريبية مجانية للمواطنين بقافلة جامعة طنطا
  • «التعليم العالي»: ننسق لتخصيص اشتراك موحد لوسائل النقل العام للطلاب
  • في أول يوم دراسة بالجامعات: وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية