أخبارنا:
2024-07-06@14:55:41 GMT

إجراءات يجب اتخاذها لتقليل تعرضك لتلوث الهواء

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

إجراءات يجب اتخاذها لتقليل تعرضك لتلوث الهواء

راقب توقعات جودة الهواء في منطقتك، والتي غالباً ما تكون متاحة من خلال الأخبار المحلية أو تطبيقات الطقس أو المواقع الحكومية.. ويمكن أن تساعدك هذه المعلومات في التخطيط لأنشطتك في الأيام التي تكون فيها مستويات التلوث أقل.

تجنب المناطق عالية التلوث
حاول الابتعاد عن الأماكن التي بها مستويات عالية من تلوث الهواء، مثل المناطق الصناعية أو مناطق المرور الكثيفة أو المناطق القريبة من مواقع البناء.



التقليل من الملوثات الداخلية
انتبه لمصادر التلوث الداخلي، مثل أبخرة الطهي والمنظفات الكيميائية وبخاخات الأيروسول.. استخدم مراوح العادم، وافتح النوافذ، واختر منتجات التنظيف الطبيعية.

استخدم أجهزة تنقية الهواء
فكر في استخدام أجهزة تنقية الهواء المزودة بمرشحات في منزلك ومساحة العمل، للمساعدة في إزالة الملوثات من الهواء الداخلي.

قم بتهوية منزلك
قم بتهوية منزلك بشكل صحيح عن طريق فتح النوافذ واستخدام مراوح العادم لتدوير الهواء الخارجي النقي، وهذا يمكن أن يساعد في تقليل تلوث الهواء الداخلي.

زراعة نباتات داخلية لتنقية الهواء
يمكن لبعض النباتات المنزلية، مثل نباتات الثعبان وزنابق السلام، أن تساعد في تحسين جودة الهواء الداخلي عن طريق امتصاص الملوثات.

استخدم الأقنعة
في الأيام التي ترتفع فيها مستويات التلوث، يمكنك ارتداء أقنعة الوجه عند قضاء الوقت في الخارج، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة ذات نوعية هواء سيئة باستمرار.

الحد من الأنشطة الخارجية
حاول جدولة الأنشطة الخارجية خلال الأوقات التي تكون فيها جودة الهواء أفضل.. قد تكون مستويات التلوث أقل  في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء.

تجنب التدخين
إذا كنت تدخن، فكر في الإقلاع عن التدخين، لأن التدخين لا يضر بصحتك فحسب، بل يساهم أيضاً في تلوث الهواء الداخلي والخارجي.. تجنب التعرض للتدخين السلبي كذلك.

التقليل من استخدام المركبات الشخصية
كلما أمكن، استخدم وسائل النقل العام أو اختر المشي أو ركوب الدراجات لتقليل مساهمتك في تلوث الهواء المرتبط بحركة المرور.. إذا كنت تقود السيارة، فحافظ على سيارتك وتأكد من استيفائها لمعايير الانبعاثات.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الهواء الداخلی تلوث الهواء

إقرأ أيضاً:

«خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات

 أشاد الدكتور مجدي علام، الأمين العام لاتحاد خبراء البيئة العرب، بقرار الشركة المتحدة التي يخص خفض استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين بنسخته الثانية، مؤكدا أن هذا القرار يُساهم بشكل كبير في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة المتسببة في ظواهر التغيرات المناخية.

مبادرة خفض استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» «إن مبادرة خفض استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، وهذه القرارات التي أعلنت بالمهرجان  ستلعب دورًا واسعا في التوعية للتحول للطاقة المتجددة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتعظيم كفاءة استخدام الطاقة والبحث عن بدائل لتوفير الطاقة من مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية»، مشيرا إلى أننا نأمل بأن تُلهم هذه المبادرة باقي الجهات والفعاليات في مصر لاتخاذ خطوات مماثلة.

وكانت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسق العام لمهرجان العلمين، أعلنت منذ عدة أيام عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لخفض الاستهلاك بالمهرجان منها التحول لاستخدام الطاقة الشمسية وإقامة فعاليات نهارية.

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند
  • هل يتلف التكييف من عدم الاستخدام لفترة طويلة؟
  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري
  • أهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائية
  • “الالتزام البيئي” ينقل خبرات ومعارف الأمم المتحدة في مراقبة جودة الهواء إلى كوادره الوطنية
  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات