يمانيون – متابعات
أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم ، أن مسؤول ملف الأسرى لدى “حماس”، غال هيرش، طُرد حين وصوله إلى مكان تجمّع عائلات الأسرى في “تل أبيب”.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية إنّ عوائل الأسرى الإسرائيليين تجمّعوا بالآلاف، مساء اليوم، في “تل أبيب” وأنحاء متفرقة من “إسرائيل”، رافعين شعار “عار عار”، ومطالبين بإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة.

بدوره، أفاد موقع “القناة الـ 12” الإسرائيلية، بأنّ مواجهات عنيفة جرت بين أقارب القتلى والأسرى الإسرائيليين، أثناء احتجاجهم أمام مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في القدس المحتلة.

وذكر أنّ بعض المتظاهرين اخترقوا السياج، واقتربوا مئات الأمتار من منزل نتنياهو، كما استدعت شرطة الاحتلال آلية الرش بخراطيم المياه إلى مكان الحادث.

وبحسب الصحافي في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، نير حسون، فإنّ هذه التظاهرة هي الأكبر منذ بدء الحرب أمام منزل نتنياهو.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” أنّ الحلفاء الغربيين يدعون الاحتلال الإسرائيلي إلى وقفٍ موقّتٍ للعدوان، في سبيل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

كذلك، قال مسؤول أميركي كبير في البيت الأبيض، إنّ “الترتيب لإخراج 200 أسير من غزة، سيتطلّب وقفة كبيرة إلى حدٍّ ما”، لافتاً إلى أنّ بلاده تبذل ما في وسعها لإخراج الأسرى، “لكن ليس هناك من ضمانات على الإطلاق بإمكانية تحقيق ذلك، أو متى يمكن أن يحصل ذلك”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أنّ وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أرسلت العشرات من قوات الكوماندوس إلى “إسرائيل” في الأيام الأخيرة، للمساعدة في تحديد موقع الأسرى الإسرائيليين”.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت الماضي، بأنّ ممثلي العائلات طالبوا نتنياهو، بـ “صفقة تبادل الكل في مقابل الكل”، وتظاهروا في الشوارع لتحقيق هذه المطالب.

وأعربت العائلات، في بيان، عن “غضبها الهائل من أنّ أحداً في كابينت الحرب لم يكلّف نفسه عناء لقائها”، كي يشرح إذا كان التوغل البري “سيعرّض سلامة الأسرى للخطر”.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، قد نشرت، رسالة عدد من الأسيرات الإسرائيليات لحكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها نتنياهو.

وفي المقطع المصوّر، قالت إحدى الأسيرات: “كان يجب عليك نتنياهو أن تطلق سراحنا، وعدت أن تطلق سراحنا. ومع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب الفشل الذي تسبّبت به في السابع من أكتوبر، لأنه لم يكن أي جندي في المكان ولم يأتِ إلينا أي شخص، ولم يدافع عنا أي شخص”.

على المقلب الآخر، أعلن رئيس حركة “حماس” في غزّة، يحيى السنوار، أنّ المقاومة الفلسطينية “جاهزة فوراً لصفقةٍ للإفراج عن كل الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي في مقابل جميع الأسرى الإسرائيليين لديها”.

يُذكَر أنّ الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، قدّر أنّ عدد الأسرى لدى المقاومة يتراوح بين 200 و250 أسيراً، أو يزيد، كاشفاً أنّ كتائب القسام وحدها تمتلك 200 أسير إسرائيلي. بدوره، أعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، أنّ لدى الحركة 30 أسيراً إسرائيلياً، بينما أكد نائبه، محمد الهندي، أنّ الأسرى معظمهم جنود.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأسرى الإسرائیلیین

إقرأ أيضاً:

استشهاد صهر حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية على دمشق

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قُتل أربعة أشخاص على الأقل، بينهم صهر الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية استهدفت الأربعاء منطقة المزة في دمشق، حيث مقار أمنية وبعثات دبلوماسية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان “استشهدت شابة نتيجة القصف الإسرائيلي اليوم الأربعاء لمبنى في حيّ المزة فيلات الغربية في دمشق، ليرتفع بذلك، عدد القتلى إلى أربعة”.

وأضاف أنّ القتلى هم “شابة، وصهر نصر الله، وعنصر من الحزب، وآخر مجهول الهوية، إضافة لإصابة ثلاثة أشخاص كانوا في المبنى وهوياتهم مجهولة”.

وأوضح أنّ “ضربة إسرائيلية استهدفت الطابق الأول في مبنى مؤلف من 3 طوابق، يتردّد إليه قيادات في حزب الله والحرس الثوري الإيراني”.

وكان المرصد أورد في بيان سابق أنّه في عداد القتلى “لبنانيان، أحدهما حسن جعفر قصير وهو صهر حسن نصر الله”الذي اغتالته إسرائيل يوم الجمعة الماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكّد هذه المعلومة لفرانس برس مصدر مقرب من حزب الله، مشيرا إلى أن صهر نصر الله هو شقيق لقيادي بالحزب قتل الثلاثاء في غارة إسرائيلية قرب الضاحية الجنوبية.

والاثنان هما “شقيقا احمد قصير، الذي يعد منفذ اول عملية استشهادية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان عام 1982″، وفق المصدر عينه.

وقال مصدر عسكري سوري، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، إنّ “العدو الإسرائيلي شنّ عدوانا جويا.. مستهدفا أحد الأبنية السكنية في حي المزة في دمشق”.

وأفاد عن مقتل “ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يمارس نزعة هتلرية وسيقود منظومته للاندثار
  • استشهاد صهر حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية على دمشق
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم
  • تظاهرة أمام القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو ضد العدوان على لبنان وفلسطين
  • نتنياهو يطلب من الإسرائيليين الالتزام بتعليمات السلامة
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة