استدعت تركيا، سفيرها في إسرائيل -القائمة بالاحتلال-، إلى أنقرة للتشاور.

وقالت "الخارجية التركية" في بيان: "إنها استدعت سفيرها في إسرائيل بسبب عدم استجابتها لمطالب وقف إطلاق النار ومواصلتها الهجمات على المدنيين".

أخبار متعلقة ألمانيا.. التعدي على صحفية خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيينمصرع 143 شخصًا في زلزال ضرب نيبال

وأوضح البيان أن استدعاء السفير جاء أيضاً بسبب "عدم سماح إسرائيل بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل دائم ومتواصل، مع الأخذ بعين الاعتبار الكارثة الإنسانية في غزة".

هندوراس تستدعى سفيرها لدى الاحتلال بسبب الأزمة الإنسانية في #غزة#فلسطين #اليومhttps://t.co/1Khw7EkZZG— صحيفة اليوم (@alyaum) November 4, 2023قوات الاحتلال

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 3900 طفل في العدوان المستمر على قطاع غزة لليوم 29 على التوالي.

وأفادت الصحة الفلسطينية في بيان, أن هناك 1250 طفلاً لا يزالون تحت الأنقاض بسبب القصف الإسرائيلي الذي يستهدف منازل وبنايات سكنية مكتظة بالسكان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تركيا السفير التركي دولة الاحتلال فلسطين غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد تقييم الوضع.. إسرائيل تستدعي 4 ألوية لجبهة لبنان

أفاد مراسل الحرة، الثلاثاء، بأن الجيش الإسرائيلي قرر استدعاء 4 ألوية احتياط للعمل في المنطقة الشمالية، مما يؤشر على مزيد من التصعيد على الجبهة الشمالية.

ونقلت "تايمز أوف إسرائيل" عن الجيش إنه بعد تقييم الوضع، قرر استدعاء أربعة ألوية من جنود الاحتياط وقوات أخرى للمشاركة في العمليات الجارية على الجبهة الشمالية مع لبنان وهو ما "سيسمح بمواصلة القتال ضد منظمة حزب الله الإرهابية".

ويتكون اللواء الإسرائيلي عادة من عدة آلاف من الجنود، وفق الصحيفة.

وقال المراسل إن الجيش عرض لمراسلين أشرطة فيديو عن أسلحة مهربة من روسيا وإيران إلى حزب الله، تشمل أسلحة رشاشة ثقيلة وصواريخ تطلق من الكتف.

وأوضح أن عناصر من القوات الخاصة دخلت أنفاقا وبيوتا للعثور على تلك الأسلحة، بينما تسعى إسرائيل إلى أن تظهر للعالم أن العملية البرية في الجنوب اللبناني تهدف في النهاية إلى إعادة الهدوء.

وكشف مصدر موثوق للحرة أن قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي كانت بدأت قبل حوالي شهرين أنشطة داخل الأراضي اللبنانية بهدف جمع معلومات استخباراتية، بما في ذلك معلومات عن مبان وأنفاق، وفق مراسل الحرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية تنفذ عمليات في جنوب لبنان منذ أشهر، وكشف عن أنفاق ومخابئ أسلحة لحزب الله أسفل منازل، وعن وخطط للجماعة اللبنانية لشن هجمات.

من أجل "معلومات".. قوات خاصة إسرائيلية دخلت لبنان قبل شهرين كشف مصدر موثوق للحرة أن قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي كانت قد بدأت قبل حوالي شهرين أنشطة داخل الأراضي اللبنانية بهدف جمع معلومات استخباراتية بما في ذلك معلومات عن مبان وأنفاق، وفق مراسل الحرة.

وقال مراسل الحرة إن المقصود من الحديث عن عدم حدوث عملية توغل أنها لم تحدث في عمق الأراضي اللبنانية، لكن هناك بالفعل عمليات عسكرية وجنود على المواقع الحدودية.

عقب الإعلان الإسرائيلي عن "قتال عنيف" بلبنان.. "يونيفيل" تنفي "رصد توغل حتى الآن" طلب الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، من سكان جنوبي لبنان، إخلاء حوالي 30 قرية "فورا"، بعد ساعات على إعلانه بدء عملية برية ضد حزب الله في المنطقة، والتي علق عليها الناطق باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" بالقول إنه "لم يتم رصد أي توغل حتى الآن".

وقال المراسل إن عضوا في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لم يرد على سؤال بمقابلة إذاعية عما إذا كانت إسرائيل ستحتل أراضي لبنانية بعد العملية الأخيرة، وهو ما يجعل الاحتمالات مفتوحة إزاء إمكانية بقاء عدد من الجنود ربما داخل الأراضي اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • إيران: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت الأمور مزيدا من التصعيد
  • وزير الخارجية الإيراني: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدًا من التصعيد
  • إسرائيل تستدعي أربعة ألوية احتياط لجبهة لبنان
  • إلى الجبهة الشمالية..إسرائيل تستدعي 4 ألوية إضافية
  • بعد تقييم الوضع.. إسرائيل تستدعي 4 ألوية لجبهة لبنان
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن إلى وقف العدوان
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن لوقف العدوان
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • القوات المسلحة السودانية وتنفي إتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم
  • بسبب سوء الإدارة.. موديز تخفّض تصنيف دولة الاحتلال درجتين دفعة واحدة