حزنهما على ما يحدث لأطفال ونساء وكبار غزة المحتلة، كان دفاعا لهما لاستغلال حفل زفافهما في توصيل رسالة إنسانية للجميع مفادها «إنقذوا فلسطين»، وذلك بعد أن شاهدا البروباجاندا الغربية الغاشمة التي تدعم مجازر إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين، فقرر العروسان المصريان محمد سالم وإسراء شامل، الرقص على أنغام أغنية «أنا دمي فلسطيني» في حفل زفافهما الذي أقيم بإحدى قاعات محافظة كفر الشيخ.

عروسان يحتفلان بزفافهما على أنغام «أنا دمي فلسطيني» 

بعلم فلسطين وعلى أنغام «أنا دمي فلسطيني»، دخل العروسان إلى إحدى قاعات الأفراح، بعدما اتفقا أن يبدأ حياتهما بدعم غزة المحتلة ضد العدو الصهيوني، وفق حديث «محمد» لـ«الوطن»: «قبل الفرح وتحديدا من وقت بدء المجازر الإسرائيلية قررنا نبدأ حياتنا بدعم غزة، ونوصل رسالة رفض للعالم با يحدث وسط صمت المجتمع الدولي، وكمان قولنا نفكر الناس حتى لو مستوى تجمعنا البسيط بضرورة دعم أهالينا في غزة».

قبل حفل الزفاف قرر العروسان شراء علم فلسطين والاتفاق مع منظم الحفل على الدخول على وقع لاأغنية أنا دمي فلسطيني، فضلا عن رسائل التوعية اليت أراد أن يرسلاها للحاضرين، وفق العريس: «عكملنا كدة لإن فرحنا تزامن مع العدوان الإسرائيلي في غزة، فقلت لازم أبعت رسالة من خلال استغلال تجمع فرحنا، ونفكر الناس ونسيب أاثر طيب، إحنا بنبدأ حياة جديدة، وفي أسر في فلسطين مش قادرين يوصلوا للحظة دي، بيدفنوا ولادهم قبل ما يفرحوا، فكان لازم نفتكرهم حتى في لحظاتنا الخاصة، ممكن ناس كتير تعمل زيينا ودي تبقى رسايل قوية للعالم».

العريس: «الناس كانت مبسوطة بعلم فلسطين»

سعادة كبيرة انتابت العروسان وحضورهما خلال حفل الزفاف، حتى أن بعض المشاركين بكوا وثمنوا هذه الخطوة، وفق «محمد»: «الناس تفاعلت جدا مع رقصنا وسبقتهم دموعهم طبعا على الأطفال والشباب والنساء اللي بيموتوا، وكتير هنونا على الخطوة دي لإنها بتعكس قد إيه كلنا حاسين بالمسؤولية تجاه القضية الفلسطينية، إحنا بنقول دايما إن الدم واحد، فده كمان محتاجينه يترجم في أفعال».

يتابع العروسان ما يقوله الإعلام الغربي عن فلسطين المحتلة، وككثير من الناس يرفضون دعم الدول الأوروبية لسياسة إسرائيل التي لا تعرف الإنسانية ولا تعترف بالقوانين الدولية: «الغرب بيدعم العدو بلا هوادة، فإحنا لازم ندعم أهالينا في فلسطين بلا توقف، لازم دعمنا يكون وسيلة ضغط على المجتمع الدولي نحو التحرك لوقف هذه المجازر ضد مدنيين عُزل، وكمان وقف انتهاك القوانين الدولية، إسرائيل بلا رادع، وفلسطين بلا حماية دولية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنا دمي فلسطيني علم فلسطين الحرب على غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي أنا دمی فلسطینی على أنغام

إقرأ أيضاً:

ذهب مصر يتراقص على أنغام التغيرات: ماذا تخبئ السوق اليوم؟

ذهب مصر يتراقص على أنغام التغيرات: ماذا تخبئ السوق اليوم؟.. شهدت سوق الذهب في مصر اليوم، الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، تحركات ملحوظة في الأسعار، حيث أظهرت البيانات الأخيرة الصادرة عن شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالتعاون مع مؤسسة "جولد بيليون" تغييرًا واضحًا في الأسعار، مما يعكس ديناميكية السوق واستعدادها لموسم جديد من التداول. تعتبر هذه التحديثات مهمة للمستثمرين والمتعاملين في السوق، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

ذهب مصر يتراقص على أنغام التغيرات: ماذا تخبئ السوق اليوم؟

بالنسبة للأسعار، بلغ سعر شراء الذهب عيار 24 نحو 4069 جنيهًا للجرام، بينما سجل سعر البيع 4056 جنيهًا للجرام. من الجدير بالذكر أن هذه الأسعار لا تشمل المصنعية أو الضريبة، مما يعني أن التكلفة الفعلية قد تزيد عند الشراء.

فيما يتعلق بسعر الذهب عيار 21، وهو الأكثر تداولًا في السوق المحلية، سجل سعر الشراء 3560 جنيهًا للجرام، بينما بلغ سعر البيع 3550 جنيهًا للجرام. تعتبر أسعار عيار 21 محط اهتمام الكثيرين نظرًا لشعبيتها وطلبها المرتفع.

أما الذهب عيار 18، فسجل سعر الشراء نحو 3051 جنيهًا للجرام، وسعر البيع 3042 جنيهًا للجرام. مرة أخرى، لا تشمل هذه الأسعار المصنعية أو الضريبة، لذا يجب أخذ ذلك في الاعتبار عند اتخاذ قرار الشراء.

وبالنسبة للجنيه الذهب، الذي يزن 8 جرامات من عيار 21، فقد بلغ سعره 28،480 جنيهًا للشراء و28،470 جنيهًا للبيع، دون احتساب المصنعية أو الضريبة.

على الصعيد العالمي، ارتفع سعر الذهب ليصل إلى 2634 دولارًا للأونصة، مما يؤثر بشكل مباشر على الأسعار في السوق المصرية ويعكس الاتجاهات السائدة في التجارة العالمية. تعكس هذه الأسعار المرونة التي تتمتع بها سوق الذهب في مصر، حيث يبقى الذهب خيارًا جذابًا للاستثمار والادخار وسط التحديات الاقتصادية المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • "ليالى مصر".. حفل أنغام يرفع شعار كامل العدد
  • قائد يمن العزة والكرامة ونصرة فلسطين
  • من 70 جنيها إلى «صوت مصر».. أنغام تكشف قصة أول أجر في مسيرتها
  • "لازم تبقى عربجي".. شيرين عرفة تثير الجدل بهذا التصريح|هل له معنى خفي؟
  • على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • أنغام تبرز شبابها بـ"الأوف شولدر" في حفل دبي
  • الخنجر لشركاء الوطن: انصفوا العراقيين كما تحاولون انصاف أهلنا في فلسطين ولبنان.. فيديو
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • ذهب مصر يتراقص على أنغام التغيرات: ماذا تخبئ السوق اليوم؟
  • السيسي للمصريين: لازم نستمر في صمودنا واستقرارنا حتى نحقق ما ننشده لبلدنا