كشف تقرير لقناة "العربية" عن معلومات حول قذائف الياسين صائدة الدبابات الإسرائيلية التي يعتمد عليها عناصر المقاومة الفلسطينية في مواجهاتهم مع دبابات الاحتلال  من ميركافا إلى النمر الإسرائيلية.

توليفة محلية

وأشارت "العربية" إلى أن قذائف "الياسين" هي بالأساس روسية الصنع، لكن عناصر حماس أضافوا لها توليفة محلية تمكنه من تدمير العربات العسكرية الإسرائيلية بعد أن فشلت الصواريخ المركزة في التصدي له.

قذيفة روسية الصنع

وذكرت تقرير أن قذيفة الياسين 105 المضاده للضروع والمطورة من "تاندوم 85"، تكون محمولة على الكتف، والتي استخدمتها حماس لأول مرة في عام 2009 وادخل التحسينات عليها لزيادة فعاليتها وقوتها ضد الدبابات الإسرائيلية.

انفجار مزدوج

وتتكون قذيفة "الياسين" من راس تفجيرية مزدوجة تنفجر على مرحلتين، الأولى تنفجر من الدرع الخارجي، والثانية تخترق فولاذ الدبابة، والمدى المؤثر لاستخدامها 150 متر، وسرعتها القصوى 300 متر في الثانية.

متحدث جيش الاحتلال: هاجمنا لبنان.. ومستمرون في الغارات على عمق غزة عاجل| جيش الاحتلال يعترف بمقتل 4 من قواته فى معارك غزة.. بينهم قائد سرية

وأشار تقرير "العربية" إلى أنه في يوم 7 اكتوبر، تم إطلاق قذيفة الياسين من طائرات مسيرة على دبابات إسرائيلية من مسافات قريبه لكن فعاليتها تقل إذا تم إطلاقها من اعلى الدبابات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قذائف الياسين ميركافا

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي «اليونيفيل»: القرار 1701 الإطار المناسب لحل سياسي دائم

جدد مجلس جامعة الدول العربية، أمس، مطالبته المجتمع الدولي بضرورة التدخل للتوصل إلى إيقاف فوري للانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، محذراً من خطورة استمرار ممارساته في الأراضي الفلسطينية على السلم والأمن الإقليميين والعالميين. 
جاء ذلك ضمن قرار صادر عن الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي كلف المجموعة العربية في نيويورك بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب عدم الوفاء بالتزاماتها التي كانت شرط قبول عضويتها في الأمم المتحدة. 
وأعاد المجلس في الاجتماع الذي دعت إليه فلسطين، التأكيد على دعم كل ما تتخذه مصر من إجراءات وسياسات للدفاع عن أمنها القومي الذي هو جزء أساسي من الأمن القومي العربي ومواجهة تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وضرورة منع تصفية القضية الفلسطينية. 
وحذر المجلس من استمرار ارتكاب الجيش الإسرائيلي جريمة «الإبادة الجماعية» ضد الفلسطينيين ورفضه الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بإيقاف إطلاق النار.
ودعا المجتمع الدولي إلى «ممارسة ضغوط وإجراءات عقابية رادعة على إسرائيل لحملها على إيقاف مخططات وممارسات الضم والاستيطان الاستعمارية غير القانونية التي تقضي على فرص تحقيق السلام وحل الدولتين». 
وطلب المجلس من الأمانة العامة للجامعة العربية «التنسيق مع الدول الأعضاء لتنفيذ قرار قمة البحرين الصادر في مايو الماضي بإدراج قائمة المنظمات والمجموعات المتطرفة الإسرائيلية على قوائم الإرهاب الوطنية العربية».
ودان المجلس اعتداءات الجيش الإسرائيلي على جنوبي لبنان، مؤكداً ضرورة ممارسة الضغوط الدولية لوقف نوايا الجيش الإسرائيلي عن شن حرب واسعة على لبنان وحمله على إنهاء احتلاله للأراضي اللبنانية والانسحاب إلى ما وراء الحدود المعترف بها دولياً وإيقاف الخروقات لسيادة لبنان برا وجوا وبحرا.
وطلب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط متابعة تنفيذ هذا القرار ورفع تقرير بذلك إلى الدورة المقبلة لمجلس الجامعة.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • جحيم طائرات الحزب.. تقرير يشكف ما أحدثته في إسرائيل
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريرًا موجزًا عن هجمات حزب الله ويرد بالصواريخ
  • تقرير لـResponsible Statecraft: الحرب الإسرائيلية على غزة ستمتد إلى لبنان في هذه الحالة
  • تقرير الجامعة العربية يبحث مسببات التفكك المبكر للزواج
  • الاحتلال يلقي 6 قذائف ضوئية بأجواء أطراف مارون الراس جنوب لبنان
  • مشاهد للحظة قنص مستوطن في نابلس وتحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى ساحة مشابهة لغزة ولبنان (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة