قال العميد أركان حرب محمد فكري وأحد أبطال سلاح المشاة في حرب أكتوبر، إنه يتذكر جيدًا ما حدث منذ 50 عامًا في الحرب، مؤكدًا أن الحدث كان كبيرًا.

وأضاف في حوراه لبرنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز: "دخلت الكلية الحربية عام 1966 وحضرت النكسة وأنا طالب وتخرجت عام 1968".

وتابع: "عندما حدثت النكسة أخذنا مهمة عمليات وكانت أول تجربة وأنا طالب واللواء محمود زكي عبد اللطيف مدير الكلية جمعنا في أرض الطابور وبدأ يقول إن الكلية مكلفة بواجب عمليات".

واستكمل: "كنا مدربين على التعامل بالسلاح والذخيرة والتجهيز الهندسي، وتوجهنا إلى شرق القاهرة وحفرنا خط دفاعي كامل وإحنا طلاب عام 1967، لأن أبعاد المعركة لم تكن ظهرت هل العدو سيعبر القناة في اتجاه القاهرة أم لا، وهذا كان خطًا دفاعيًا عن شرق القاهرة".

يقدم "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973، وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض.

ويعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، إنّ شعور إسرائيل بالانتصار على الجنوب اللبناني دفع كبار ساستها إلى زيادة المطالب السياسية والعسكرية وتعميق العمليات داخل العمق اللبناني، موضحة أنّ هناك تصريحات لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس تحدث فيها مع 20 من نظرائه في العالم كله ويطالب فيها بسحب سلاح حزب الله لأول مرة.

إسرائيل تريد نزع سلاح حزب الله

وأضافت «أبو شمسية»، أنّ إسرائيل دائما ما تتحدث بسحب ونزع سلاح المقاومة من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ولكن الآن أصبحت الرؤية الإسرائيلية في قطاع غزة تتشابه مع جنوب لبنان، مما يدفع وزير الخارجية الإسرائيلي إلى إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني.

استهداف حقل كاريش للغاز

وأشارت إلى أنّ وزير الطاقة الإسرائيلي تحدث بالأمس عن أنّه يبحث عن أي ثغرة لإعادة ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، لذا كان هناك استهداف اليوم من قبل مسيرة لحقل كاريش للنفط والغاز الطبيعي في المنطقة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه
  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • «إكسترا نيوز»: سيارات اللحوم المتنقلة تشهد إقبالا في القاهرة
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • عادل الباز: لماذا فرحنا وبكينا؟
  • إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية
  • مسؤول أمريكي يكشف عن تفاصيل عملية إسرائيل البرية في لبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران