اختتمت في مقر وزارة الشباب بالمدينة الرياضية في بنغازي، الدورة التمهيدية لإعداد المدربات، تحت إشراف الأكاديمية الأولمبية فرع المنطقة الشرقية، برعاية شركة الخبرات الدوائية.

حسب بيان الحكومة الليبية، بدأت الدورة يوم السبت الماضي بتقديم العديد من المحاضرات، حيث قدم في اليوم الأول محاضرة “الملف الطبي” للدكتور عقيلة البدري، أما اليوم الثاني فكانت عن “الإسعافات الأولية” لأميرة العماري وحنان السعيطي، وفي اليوم الثالث عرضت محاضرة “إصابات الجهاز العضلي والعظام” وقد قسمت إلى الجانبين العملي والنظري.

وفي اليوم الرابع كانت حول “الإنعاش الرئوي” أما الأيام الخامس والسادس، فكانت عن “الأحمال والأوزان التدريبية” للدكتور عبد العزيز أمديقش، و”وصفات المدربة الناجحة” و”الإعداد النفسي للمدربات” والتي ألقاها دكتور فرج نجم.

وقال “نجم”: اليوم نصل إلى ختام الدورة، بحضور متميز للعنصر النسائي”، مشيرا إلى أنها كانت على مستوى جيد للمدربات من حيث المشاركة والتفاعل في المحاضرات، ولاقت إقبالا من الحاضرين.

الوسومالشباب بنغازي ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الشباب بنغازي ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا

تطلق وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»، غدا، في دار ضباط المدرعات، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومشاركة 250 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب، على مستوى محافظات الجمهورية.

تعزيز المساواة بين الجنسين

ويهدف الملتقى إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة اجتماعيا، واقتصاديا، ورياضيا، وسياسيا، وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع، ودور الاعلام في تجسيد دور المرأة بالدراما المصرية، وتعزيز الصحة النفسية للمرأة، بالإضافة إلى عرض نماذج وقصص النجاح لبعض الفتيات والسيدات داخل مجتمعهم.

من جانبه، أوضح وزير الشباب والرياضة، أن المرأة المصرية أثبتت كفاءتها لشغل المناصب السياسية والقيادية، على المستويين المحلي والدولي، مشيرا إلى أن المرأة المصرية فقد نجحت في الحصول على عددٍ من المقاعد في البرلمان، وتولت عددا من المناصب الحكومية الوزارية، وأيضا في المجالس والهيئات المختلفة داخل المجتمع المصري. 

تنوير وزيادة وعي المجتمع المصري 

تابع الوزير: «دورنا في وزارة الشباب والرياضة، تنوير وزيادة الوعي لدى المجتمع المصري، بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، والتركيز على أن الهدف الأساسي أن يؤدي كل فرد في المجتمع دوره نحو وطنه». 

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • 13 دولة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لبرنامج السفراء الشباب
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • هلك قرن شطة ولم يذق تمر عالي النخيل فكانت آخر رسالة له قبل أن ينفق (..)
  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة