بوابة الفجر:
2024-07-05@05:00:04 GMT

"التحالف الوطني": جسر إغاثي من القاهرة لقطاع غزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

قالت الدكتورة نهى عبدالقوي، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه تقرر إقامة جسر إغاثي من القاهرة لغزة، ويتضمن عدد معين من الشاحنات ينطلق يوميا من القاهرة للأشقاء في غزة ومحمل بكل أنواع المساعدات الممكنة.

لغز غامض.. قطيع من الأغنام يدور لأيام بلا توقف لميس الحديدي: "وعد بلفور" ما زال الفلسطينيون يعانون منه حتى الأن التحالف الوطني يرسل من 50 إلى 70 شاحنة يوميا

وأضافت "عبدالقوي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم السبت، أن التحالف الوطني يرسل من 50 إلى 70 شاحنة يوميا، وهذا رقم كبير، وأُرْسِل اليوم 750 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، وستُرْسَل كمية مشابهة غدا، وعلى مدار الأسبوع من المتوقع أن يتم إرسال 7 آلاف طن تقريبا.

دولًا عظمى أرسلت 60 و70 طنًا من المساعدات

ولفتت أن هناك دولًا عظمى أرسلت 60 و70 طنًا من المساعدات، بينما الجمعيات الأهلية المصرية ترسل وحدها 7 آلاف طن أسبوعيا وهذا يعد رقمًا ضخمًا وكبيرًا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المساعدات التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم

نظمت مؤسسة الجارحي حملة علاجية متميزة، من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين الأكثر احتياجا، ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إجراء عمليات رمد 

وأجرت المؤسسة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بإجراء عمليات رمد (عيون) مجانية لنحو 65 مستفيدًا من غير القادرين، بعد توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 شخص من الأسر الأكثر احتياجًا في عزبة سالم جاد بقرية المشرك بمركز يوسف الصديق بالفيوم.

ووفقا لما جاء في منشور للتحالف الوطني عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لاقت الحملة التي تم تنظيمها اليوم استحسانًا كبيرًا من المستفيدين، الذين استفادوا منها بشكل ملموس.

علاج أمراض العيون 

وتأتي هذه الخدمة كجزء من استراتيجية مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتقديم الكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون والمسببات المختلفة لضعف وفقدان الإبصار لغير القادرين في محافظة الفيوم.

وتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون الوثيق مع مؤسسة مرفت سلطان، مما يبرز الجهود المشتركة لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة وتعزيز الصحة العامة بين الأفراد المحتاجين في مجتمعنا.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • تداول 7 آلاف طن و517 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 7 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • حركة تجارية نشطة في مواني البحر الأحمر.. والواردات تصل إلى 2000 طن بضائع
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي يكشف :دولة عظمى أرسلت صواريخ كروز مضادة للسفن للحوثيين
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة