الجديد برس:

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بالقصف، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وزارة الداخلية في قطاع غزة قالت في بيان، إن الاحتلال قصف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين غرب مخيم جباليا ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد 15 فلسطينياً وإصابة أكثر من 70 آخرين جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا شمال القطاع.

لماذاالاحتلال القذريستهدف المدارس والمستشفيات مايريده هو الابادة والدنيا جميعها تشاهدالكل يده ملطخةبدماءالشعب الفلسطيني الجميع شركاءفي هذه المجازر التي ارتكبت لهذاالشعب.اللهم أذق كل من خذلهم وكل من تأمرعليهم من نفس الكأس يارب.#مستشفى_الشفاء #مدرسة_الفاخورة #مدرسة_اسامه_بن_زيد pic.twitter.com/wKH3j6gWRH

— ????????رحـــمة✌???? (@Rahma____1) November 4, 2023

???????????? جريمة جديدة…

شهداء وإصابات بعد قصف جيش الاحتلال مدرسة الفاخورة غرب مخيم جباليا. pic.twitter.com/F74eOsHKag

— رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) November 4, 2023

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا، التي تؤوي آلاف النازحين، وهي أكبر مراكز الإيواء في قطاع غزة.

شهداء وإصابات بعد قصف جيش الاحتلال النازحين في مدرسة الفاخورة
شمال غزة#فلسطين#طوفان_الأقصى#فلسطين_حرة#غزة_تُباد pic.twitter.com/uRSgJwFSzX

— ™تيسير البلبيسي (@Taysirbalbisi) November 4, 2023

جاء ذلك، بعد استهداف الاحتلال، الجمعة، مدرسة أسامة بن زيد بمنطقة الصفطاوي، التي تؤوي عشرات النازحين شمال القطاع مباشرة بقذائف الدبابات، مما أسفر عن استشهاد 20 مواطناً وإصابة آخرين.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور من المجزرة، جثامين الشهداء وقد تحولت إلى أشلاء.

وتأتي مجزرة مدرسة أسامة بن زيد بعد بضع ساعات من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بقصف المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وقافلة مركبات إسعاف تقل جرحى العدوان إلى معبر رفح، بالتزامن مع قصف محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوا جنوب غرب غزة، ومحيط المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

ولم تتوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، وكانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤرة الاستهداف الإسرائيلي.

قال تعالى ( وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ..)
+18 … تحذير مشاهد قاسية ومروعة .. من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة أسامة بن زيد بالصفطاوي شمال قطاع غزة هذه اليلة. pic.twitter.com/c8wYsF2rTC

— صوت الحق (@AlqadmAlthar) November 4, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: تؤوی آلاف النازحین مدرسة الفاخورة مخیم جبالیا فی قطاع غزة التی تؤوی pic twitter com بن زید

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون إثر استهدف مدرسة "أم الفخم" شمال غزة

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء يوم الأحد، إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة في منطقة السلاطين غربي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بعضهم بجراح خطيرة، بقصف طائرات الاحتلال مدرسة "أم الفحم" في منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا.

من جهتها، ذكرت الخدمات الطبية - الإسعاف والطوارئ، أن طواقمها انتشلت 13 إصابة إثر إستهداف مدرسة أم الفحم في حي السلاطين غربي مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة خلّفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • شهيدان بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمالي غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وحصيلة شهداء غزة ترتفع
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة
  • 4 شهداء و15 مصابًا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزة
  • شهداء ومصابون إثر استهدف مدرسة "أم الفخم" شمال غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة