كشف الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، عن توجيهات القيادة السياسية بشأن منع حالات التعدي على الأراضي الزراعية.

وقال "الشناوي" في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه في فبراير 2022 بالنزول والمتابعة المكثفة للتعديات على الأراضي الزراعية مع الإزالات الفورية في المهد.

وأضاف "ولكن للأسف مع بداية أكتوبر الماضي تلاحظ شيئًا غريبًا بأن الظاهرة بدأت تتفشى في التوسع على الأراضي الزراعية".

توجيه رئاسي لمنع التعديات 

وأشار إلى أنه صدر توجيه رئاسي مطلع الأسبوع الماضي للتعامل مع هذه التعديات السافرة على الأراضي الزراعية، ومن أجل ذلك كانت هناك توجيهات من وزيري الزراعة والتنمية المحلية لتنظيم حملات مكثفة مع وزارة الداخلية.

وتابع أنه جرى تنظيم خلال الخمسة أيام الماضية حملات للإزالة الفورية والجذرية على التعديات، ورفع الأنقاض مكان التعدي على الأراضي الزراعية وإعادتها على الحالة الزراعية.

وأوضح أن القانون شدد عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية، بالحبس لكل من يساهم في التعدي سواء كان المهندس الاستشاري أو المقاول أو صاحب الأرض الزراعية بحد أدنى عامين إلى 5 سنوات، وغرامة مباشرة ما بين 500 ألف جنيه إلى 5 ملايين جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي حملات إزالة عقوبة وزارة الداخلية الرئيس التنمية المحلية الأراضي الزراعية السبت وزارة الزراعة رأي التعدي على الأراضي الزراعية تعديات على الاراضي الزراعية على الأراضی الزراعیة التعدی على الأراضی

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية، اليوم الخميس، إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعيه بمساحة 4000 متر مربع لإقامة منتجع سياحي بمركز ومدينة أجا، حيث قام بوضع سور شجري وسور حديد وجاري انشاء حمام سباحه وكافيهات ومناطق ترفيهيه تم إزالتهم جميعاً ، ويعد هذا التعدي الثاني علي هذه الأرض حيث سبق وأن تم إزالته .
وأمر مرزوق، بإزالة التعديات حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض ونقلها الي المدفن الصحي بقلابشو وإعادة زراعة الأرض مره أخري بمعرفة مديرية الزراعة، مؤكداً باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه مالك الأرض المتعدي عليها بالبناء وتحرير محضر بالتعدي في مركز الشرطه وعرضه علي النيابه العامه وأخذ إقرار رسمي بعدم التعدي مره أخري ومتابعته.


وأكد أنه لا تهاون مطلقاً مع كل من يتعدي علي الأراضي الزراعية اي كان نوع التعدي سواء بالبناء أو التبوير وستتم محاسبته من خلال إحالته الي النيابة.


وشدد محافظ الدقهلية، على إزالة أي تعدي علي الأراضي الزراعيه في المهد وإعادة زراعتها من خلال التنسيق بين الزراعه والوحدات المحليه ، مشيراً إلي أن القياده السياسيه تعمل على استصلاح الأراضي بالمناطق الصحراوية لزيادة الرقعه الزراعيه فوجب علينا الحفاظ علي الأراضي الزراعية في دلتا مصر . 

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية
  • إزالة التعديات.. وزير الموارد المائية: إجراء فصل حد مساحي وإزالة المخالفات في المهد
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب