صدى البلد:
2024-09-07@05:38:49 GMT

تقدير عالمي لدور مصر في تخفيف الآلام عن أهالي غزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

قال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، إن هناك تقديرا عالميا كبيرا للدولة المصرية وللرئيس عبد الفتاح السيسي، على دورهم الفعال في تخفيف الآلام عن أهالي أهالي غزة”.

وأكد عبد الغفار – خلال اتصال هاتفي مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد مساء اليوم السبت، أن مصر لم تتأخر يوما في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا في الوقت نفسه أن كل أجهزة الدولة في حالة استنفار قصوى لاستقبال مصابي غزة.

وأشار إلى أن مصر تقوم بدور مهم ومحوري بشأن أهالي غزة والمصابين، وقال “نقوم بنقل أجهزة متطورة إلى مستشفيات العريش لعلاج مصابي غزة، وكل قيادات القطاع الطبي في مصر متواجدة في العريش ليل نهار”.

وأوضح أن هناك 50 حالة مصابة في غزة تأتي يوميا من معبر رفح للعلاج في مصر، وكذا إصابات الأطفال بشظايا في المخ، علاوة على جروح صعبة للمصابين، “نتيجة استخدام إسرائيل أسلحة محرمة دوليا”.

وبيّن أن هناك أسرة داخل مستشفيات محافظة شمال سيناء، على أتم الاستعداد لاستقبال المصابين، فضلا عن تجهيزات أخرى لاستقبال المصابين في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس والشرقية ودمياط والقاهرة الكبرى.

خطة متكاملة لاستقبال أكثر من 150 طفلا يعانون من الأورام

وتابع: لدينا خطة متكاملة لاستقبال أكثر من 150 طفلا يعانون من الأورام باختلاف أنواعها من غزة، مضيفا “نعمل بحب ووطنية وأقصى جهد لعلاج مصابي غزة، كما أننا نستقبل الأشقاء من السودان ودول أخرى للعلاج في المستشفيات المصرية”.

وتطرق إلى أن هناك أطفالا جاءوا من غزة إلى مصر للعلاج ويحتاجون إلى أطراف صناعية، مضيفا أنه – وبتعليمات من الرئيس السيسي – سنقدم لهؤلاء الأطفال والمصابين أطرافا صناعية عندما تسمح حالتهم الصحية بذلك.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: حملة شلل الأطفال ساهمت في تطعيم 187 طفلا بغزة

قال الدكتور موسى عابد مدير عام الرعاية الصحية بوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إنّ ارتفاع نسبة المصابين بمرض شلل الأطفال المنتشر في مياه الصرف الصحي بقطاع غزة أدى إلى تشكيل لجان عدة، ووضع الكثير من الخطط لإطلاق حملة التطعيمات كما في المنطقة الوسطى، موضحا أنّ هناك 4 نقاط موجودة في المنطقة الوسطى تعمل على استقبال الأطفال وإعطائهم جرعات مرض شلل الأطفال، في إطار حملة شلل الأطفال التي جرى إطلاقها منذ 3 أيام.

حملة تطعيم شلل الأطفال

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين حساني بشير وياسر رشدي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ حملة تطعيم شلل الأطفال بقطاع غزة بلغت نحو 187 ألف طفل أمس، وهذا عدد جيد بالنسبة لإجمالي الأعداد الموجودة بالمنطقة الوسطى، لكن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى تطعيم المزيد من الأطفال، مشيرا إلى أنّ اليوم كان هناك تخطيطا لتطعيم مخيمات المغازي والبريج ولكن الاحتلال الإسرائيلي رفض التنسيق.

إسرائيل ترفض كل التنسيقات

وأشار إلى أنّ هناك عقبات كثيرة تواجه الشعب الفلسطيني من ضمنها التنسيقات الجادة بشأن تطعيم الأطفال التي يرفضها الجانب الإسرائيلي بشكل مستمر، وإما يوافق عليها متأخرا.

تطعيم 187 طفلا

وتابع، أنّ جرعات تطعيم شلل الأطفال وصلت أمس إلى ما يقارب من 350 ألف جرعة، ولكن عدد الأطفال المصابين يبلغ 640 ألف طفلا وجرى تطعيم 187 ألف منهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع اعداد مصابي حريق الورديان إلى 20 مصاب ومصرع فتاة بغرب الإسكندرية
  • كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة)
  • كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة) - عاجل
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية
  • وحش بشري يخنق طفلاً مقابل فدية
  • كريم فؤاد يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى للعلاج الطبيعي
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الـ13.. استشراف لدور الاتصال في بناء حكومات مرنة تواجه تحديات المستقبل
  • غوتيريش يحذّر من نقص برامج تخفيف أعباء الديون الأفريقية
  • «الصحة الفلسطينية»: حملة شلل الأطفال ساهمت في تطعيم 187 طفلا بغزة
  • محلل رياضي: منتخب البوتشيا يتأهل لدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه