زنقة20| العيون

قال مدير نصف ماراطون العيون الدولي ” اباد بلاهي” ان هذا الحدث الرياضي الهام الذي ستسهده مدينة العيون صباح الغد الأحد هو حدث يأتي تزامنا وتخليد الشعب المغربي للذكرى 48 لإنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

وأضاف اباد بلاهي في تصريح لموقع Rue20 ان ماراطون العيون الدولي في نسخته 23 المقرر صباح الغد الأحد يأتي أيضا في سياق إحتضان المغرب لحدثين رياضيين هامين كأس إفريقيا للأمم وكأس العالم لسنة 2023 بالشراكة مع البرتغال واسبانيا.

بلاهي اباد أوضح خلال حديثه أن هذا المارطون الدولي هو نتيجة للنهج الرشيد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره في القطاع الرياضي على المستوى الوطني والدولي حيث اصبحت العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية حلبة لمختلف التظاهرات الرياضية.

هذه النسخة حسب ذات المتحدث ستعرف مشاركة حوالي 5000 مشارك إلى جانب 14 عداء من جنسيات أجنبية وعربية من بينهم عدائين مشهورين من دولة جنوب إفريقيا وكينيا واسبانيا وفرنسا والبحرين واثيوبيا وعدائين مغاربة سبق لهم أن فازوا بسباقات دولية ووطنية.

واعتبر المسؤول الرياضي بلاهي اباد ان هذا الماراطون الدولي سيكون كذلك مناسبة للتسويق وأبراز المشاريع التنموية والأوراش الملكية التي باتت تشهدها المنطقة لاسيما مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية.

يذكر ان جمعية شباب الساقية لألعاب القوى قد عقدت مساء اليوم السبت 4 نونبر 2023 ندوة صحفية لتسليط الضوء على آخر التحضيرات التي قامت بها اللجنة المنظمة من أجل إنجاح النسخة 23 من نصف ماراطون العيون الدولي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء

طالب وزير داخلية ولاية سكسونيا الألمانية، أرمين شوستر، باتخاذ «إجراءات حادة مهمة» بشأن قضايا الهجرة واللجوء.

وقال شوستر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «تحتاج الحكومة الألمانية إلى خطة رئيسية من أجل البدء بشكل فعال في التغيير الضروري بصورة ملحة في سياسة اللجوء»، موضحا أن ذلك يشمل مراقبة الحدود مع عمليات رفض أكثر صرامة، «أيضا للأشخاص الذين يريدون الدخول من بلد ثالث آمن لطلب اللجوء». كما طالب شوستر بالترحيل الفوري لمرتكبي الجرائم بصورة متكررة أو خطيرة إلى موطنهم .

أخبار ذات صلة رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن!

وتنص قائمة مطالب شوستر المؤلفة من خمس نقاط أيضا على الاعتقال الفوري للمجرمين الأجانب الخطرين الملزمين بمغادرة البلاد «حتى يغادروا البلاد طوعاً»، ذلك إلى جانب إنشاء مراكز ترحيل اتحادية، وإيقاف لم شمل الأسر لأولئك الذين يحق لهم الحصول على حماية ثانوية، وإيقاف برنامج الاستقبال الطوعي للاجئين  الساري منذ عام 2022.

وقال شوستر: «الهدف هو الحد بشكل كبير وبصورة عاجلة من إمكانية الدخول إلى ألمانيا، وفي الوقت نفسه زيادة مستمرة في خروج الأشخاص الإشكاليين الملزمين بمغادرة البلاد».

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • لارام تطلق خطا جوياً جديداً مباشراً يربط الرباط بالعيون
  • بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء
  • مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • سمو أمير البلاد يهنئ رئيس الوزراء البريطاني بفوز حزب العمال بالانتخابات التشريعية وتكليفه بتشكيل الحكومة
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس