صحيفة الخليج:
2024-07-03@10:22:56 GMT

محمد بن راشد يفتتح انعقاد «الوطني» غداً

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

محمد بن راشد يفتتح انعقاد «الوطني» غداً

أبوظبي: «الخليج»

أنهت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، استعداداتها لاستقبال الفصل التشريعي الثامن عشر، الذي سيبدأ يوم غد الاثنين 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وحضور صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.


أشار الدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، إلى أن الأمانة العامة تستعد مع بداية كل فصل تشريعي جديد، بتحديث عملياتها وأنظمتها ضمن إطار استراتيجي يتلاءم مع طبيعة نشاطات واختصاصات المجلس.
وقال، إن الأدوار الفنية والإدارية للأمانة تتعدد بحسب نشاطات أجهزة المجلس المختلفة واجتماعاتها، وحرصنا على تنفيذ العمل فيها بشكل مخطط واستراتيجي مبني على أسس عدة، من أبرزها استلهام الخبرات السابقة والتجارب البرلمانية الدولية، والتطبيق العلمي لهذه التجارب، بما يتناسب مع البيئة الداخلية والخارجية للمجلس.
وأكد أن لدى الأمانة العامة، تجربة متميزة في تطوير الدراسات والبحوث البرلمانية، وتقديم الدعم الفني للأعضاء، سواء خلال المشاركة في الجلسات وأعمال اللجان، أو خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية للاتحادات المختلفة والمشاركة في المؤتمرات المتخصصة.
وقال، إن الأمانة العامة تعمل لتحقيق رؤية «البرلمان الأذكى والأكثر استدامة»، التي تتضمن عدداً من المحاور الاستراتيجية عن كفاءة الأعمال والبحث والتطوير والتمكين الرقمي الذكي والاستدامة. والأمانة أنجزت مراحل مهمة ضمن مشروع «التحول الرقمي»، الذي يتبنّى منهجاً رقمياً لكل أعمال المجلس، يضمن عبر الخدمات السحابية المقدمة وصول المعنيين إلى جميع الخدمات والبيانات. 
كما أنجزت تطوير تطبيق البرلمان الذكي، الذي يمكّن العضو من متابعة أعماله وطلب الخدمات عن طريق الهاتف الذكي. فضلاً عن مشاريع تطوير محفظة الجلسات، وتطوير تطبيق الشكاوى، ومنصة تبنّي الموضوعات العامة.
وأشار إلى أهمية مبادرة «إثراء» في زيادة فاعلية المناقشات البرلمانية واختصار وقتها، وتقديم برامج تثقيفية تُسهم في دعم العمل البرلماني، حتى يتمكن أعضاء المجلس من الإلمام بمختلف المهام المنوطة بهم، وتفاصيل القضايا المعروضة أمامهم.

د. عمر النعيمي


 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تهنئة إلى ماري سيمون الحاكمة العامة لكندا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى ماري سيمون.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جاستن ترودو رئيس وزراء كندا.

مقالات مشابهة

  • حكومة مدبولي الجديدة.. ما الإجراءات البرلمانية اللازمة لمنحها الثقة؟
  • محمد بن راشد: في مدارسنا نرى مستقبلنا وفي طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة
  • فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من الإنتخابات البرلمانية الفرنسية
  • محمد بن راشد مهنئاً أوائل الثانوية العامة: في طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • اليمين المتطرف يفوز بأول جولة من انتخابات برلمان فرنسا
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية
  • بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية الفرنسية.. بارديلا يضع عينه على منصب رئيس الوزراء
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة