أحداث فلسطين والصراع الدائر هناك لها تأثير عميق على العالم، وعلى الأشخاص من جميع أنحاء العالم، في منتصف مايو 2021، شهدنا لحظة مؤثرة من قلب الملاعب، عندما قررت لاعبة التنس التونسية انس جابر التعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني على طريقتها الخاصة.

عاجل| "هالة سرحان" تشعل فلسطين وتدعو الاحتلال لقصف المستشفيات في غزة عاجل - سيرين عبدالنور تهاجم متابعيها بسبب أحداث فلسطين من هي انس جابر؟

انس جابر هي لاعبة تنس تونسية مشهورة عالميًا، وُلدت في 7 أغسطس 1994 في تونس، ونشأت في عائلة رياضية، حيث كان والدها مدربًا للتنس ووالدتها لاعبة تنس سابقة، تأثرت بكرة المضرب منذ سن صغيرة، وتدربت بجد لتصبح واحدة من أبرز لاعبات التنس في العالم.

رحلة نجاح انس جابر

قامت انس جابر بتحقيق العديد من الإنجازات في مجال التنس، حصلت على العديد من الألقاب والجوائز، وتميزت بأدائها الاستثنائي في البطولات الكبرى مثل ويمبلدون ورولان غاروس وغيرها، لاعبة تنس محترفة تعكف على تمثيل تونس في العديد من المسابقات والأحداث الرياضية الدولية.

من هي انس جابر التي بكت على فلسطين وتوقفت عن الكلام؟ "تفاصيل"لحظة التعبير عن التضامن

في مايو 2021، عاش العالم لحظة مؤثرة على ملعب التنس عندما أثناء مشاركتها في بطولة إيطاليا المفتوحة، ارتدت انس جابر قميصًا يحمل علم فلسطين وعبارة "فلسطين ستنتصر"، وهي باللونين الأسود والأحمر، ولكن الأكثر إعجابًا وتأثيرًا كانت تصريحاتها بعد المباراة.

على هامش البطولة، تحدثت انس جابر عن الوضع في فلسطين وعن كيف يتعرض الأشخاص هناك للعنف والتهجير، وفي لحظة مؤثرة، انفجرت بالبكاء وتوقفت عن الكلام لبعض الوقت، تعبيرًا عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ومعبرة عن مشاعرها العميقة تجاه الوضع الصعب هناك.

أثرها وتأثيرها

لحظة انس جابر أثرت بشكل كبير على العالم، حيث أظهرت أن الرياضيين ليسوا مقتصرين على مجرد أداء الرياضة، بل لديهم أيضًا القدرة على التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم تجاه القضايا الاجتماعية والإنسانية، تذكرنا هذه اللحظة بأهمية استخدام الشهرة والصوت للتأثير الإيجابي ونشر الوعي حول الظروف الصعبة التي يمر بها الأشخاص في مناطق النزاع.

من هي انس جابر التي بكت على فلسطين وتوقفت عن الكلام؟ "تفاصيل"انهيار لاعبة التنس التونسية أنس جابر

دموع لاعبة التنس التونسية أنس جابر، انس صاحبة الـ29 عامًا، على الهواء لم تكن سببها الفرحة بأحدث إنجازاتها، بل كانت حزنا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال والرضع في غزة، بعد الهجمات والقصف الوحشي الذي يتعرض له القطاع منذ 7 أكتوبر 2023.

من هي انس جابر التي بكت على فلسطين وتوقفت عن الكلام؟ "تفاصيل"انس جابر تتبرع بجزء من الجائزة لفلسطين

أعلنت اللاعبة التونسية للتنس، أنس جابر، قرارًا ملفتًا بعدم الاحتفال بفوزها في إحدى المباريات، وبينما كانت تجلس أمام وسائل الإعلام، عبّرت عن استيائها من الأحداث الصادمة التي تشهدها المنطقة، وأعلنت أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية لدعم فلسطين.

في لحظة مؤثرة، انهمرت دموعها، وعاشت لحظات من الكسر والحزن، قبل أن تجمع مشاعرها وتقول: "الأوضاع في العالم لا تسمح لي بالاحتفال، إنه صعب للغاية رؤية الأطفال يفقدون حياتهم يوميًا".

وأضافت: "إنه أمر مأساوي، لذلك قررت التبرع بجزء من الجائزة المالية لمساعدة الشعب الفلسطيني، لا يمكنني أن أشعر بالسعادة من مجرد الفوز في ظل ما يحدث، أعتذر يا أصدقائي، يجب أن يكون الحديث عن التنس، لكن الواقع المأساوي يجبرنا على التفكير فيما يحدث يوميًا".

اقرأ أيضًا: "لا تكون الا عربية".. بهذه الطريقة شريهان تدعم فلسطين

واختتمت انس جابر حديثها بقول: "لا يمكنني أن أشعر بالسعادة من هذا الفوز، هذا ليس برسالة سياسية، بل هو تعبير إنساني. أتمنى السلام لهذا العالم المضطرب، هذا هو كل ما يهم".

انس جابر ليست مجرد لاعبة تنس ناجحة، بل أصبحت أيضًا رمزًا للتضامن والإنسانية في عالم الرياضة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أنس جابر لاعبة التنس التونسية الوضع في فلسطين الإنسانية والرياضة لحظة مؤثرة لاعبة تنس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عروض برنامج "فلسطين في القلب" بمهرجان الإسكندرية السينمائي

ينطلق اليوم عروض أفلام البرنامج الفلسطينى تحت شعار "فلسطين فى القلب" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان فى دورته الأربعين والتى تستمر حتى 5 أكتوبر الحالى، والمهداه باسم الفنانة الاستعراضية نيللى.


وتقام العروض اليوم بمركز الحرية والإبداع على فترتين من الساعة 3 إلى 6 ومن 7 إلى 9 مساء، كما يقام حفلا موسيقيا لفرقة المقام الفلسطينية بحضور المستشار ناجى الناجى وعدد من الفنانين والسينمائيين. 
ويعرض المهرجان 9 أفلام قام باختيارهم المخرج فايق جرادة، وتشارك فلسطين فى هذا البرنامج بخمسة أفلام هم الروائى القصير "بلا جواب" للمخرجة رازن ياغى، ويروي قصة حقيقية واحدة من عديد من القصص غير المروية للعائلات الفلسطينية خلال النكبة في عام 1948، الفيلم مبني على رسالة مأخوذة من الأرشيف الفلسطيني، ويعرض أيضا الوثائقى  "الحجارة الناطقة"، للمخرج خليل حمادة جبران، يتناول الفيلم قصة المسجد الأقصى المبارك المكانة الروحانية والدينية وقداسته ومكانته في الإسلام ورحلة المعراج التي عرج النبي محمد صل الله عليه وسلم، كما يتناول الفيلم قصة بناء قبة الصخرة المشرفة وأهميتها الإسلامية والمعمارية وصخرة الإسراء، ويعرج الفيلم أيضا على موضوع الجامع القبلي وهو أحد أهم المعالم في الأقصى تاريخ البناء وأهمية موقعه وموضعه. 
ويعرض أيضا من فلسطين الوثائقى "بعيدا عن الشمس"، للمخرج فايق جرادة، ويتحدث عن أنواع التعذيب داخل سجون الاحتلال، وقضية الأسرى هي قضية إنسانية قضية إنسان بامتياز هي قضية جوهرية وهي لست خبر أو مشروع موسمي هي قصص وحكايات المعذبين داخل سجون الاحتلال هي الشكل والمضمون الإنساني للقضية الفلسطينية هي قضية وطن بأكمله.
كما يعرض الفيلم الفلسطينى الوثائقى "فنانو غزة: هل تسمعوننا"، للمخرج مصطفى النبيه، ويرصد واقع مجموعة من الفنانين نزحوا من بيوتهم وعاشوا معاناة الخيمة والفقد والحرمان وتحولوا من مبدعين إلى أناس متسولين يلهثون وراء الطعام والشراب والأمان بعد أن تم تجريدهم من كل معاني الحياة واسقطوهم في جحيم أعد سلفاً، رغم موتهم المؤجل مازالوا ينتصرون للحياة، ويشارك الوثائقى "شيرين"، للمخرج معن سمارة، ويتحدث عن شيرين أبو عاقلة الصحفية الفلسطينية التي استشهدت في مدينة جنين أثناء تغطيتها للعدوان الإسرائيلي على مدينة جنين.
بينما تشارك مصر بثلاث أفلام هم الوثائقى "خبرهن عاللى صاير"، للمخرج عمر وليد، وهو محاولة لتوثيق المشاعر تجاه ما يحدث الآن في مدينة غزة من منظور المنزل "المكان" الذي تم تهجير أهله وتركوه وحيداً، ومن خلال جمل بسيطة نستخدمها بشكل شبه يومي في حياتنا العادية يظهر التباين بين ما يحدث في غزة وبين أبسط المتطلبات الانسانية اليومية، حتى نصل إلى مكالمة من فتاة صغيرة تُدعى حبيبة تلخص كل ما يحدث بصوتها الطفولي ومشاعرها الصادقة، كما يشارك من مصر أيضا فيلم "لاجئ"، للمخرجة دعاء شعبان، يتناول قصة إنسانية تتوج القضية الفلسطينية حيث تمزج المخرجة أحداث العدوان علي فلسطين مع مشاعر الأمل والصمود والرغبة في الحياة التي تملأ الفلسطينيين الذين شاركوا في الفيلم سواء من أهل البلد أو اللاجئين. 
أما الفيلم الثالث الوثائقى بعنوان "من أين تأتى الصورة؟"، للمخرج يوسف منيسى، ويعرض الفيلم قصص الناجين الذين عانوا من المجازر على يد الجيش الإسرائيلي، ويكشف الفيلم من خلال شهاداتهم التفاصيل المدمرة لهذه الأحداث وتأثيرها على المدى الطويل.
بينما يشارك من العراق فيلم التحريك "شيرين الصحفية"، للمخرج زيد شكر، والذى يستخدم فنون التحريك ليقدم شهادته للعالم عن اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي اغتالتها يد الخسة وهى تناضل بقلمها من أجل أرض فلسطين الحبيبة، ويوضح الفيلم في مشاهد قليلة ودقائق قصيرة كيف تربصت يد الغدر بالشهيدة التي ظلت تناضل بقلمها والكاميرا من أجل تحرير شعبها وأرضها.

مقالات مشابهة

  • غيبوبة ورعاية مشددة لمدة 19 يوما.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • علي جابر| تفاصيل حالته الصحية وسر غيابه عن Arabs Got Talent
  • تعرف على تفاصيل عروض أفلام "فلسطين في القلب" ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مسؤول سابق في الرئاسة الإيرانية يكشف تفاصيل التدخل الإيراني في اليمن
  • تفاصيل عروض برنامج "فلسطين في القلب" بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تفاصيل عروض برنامج «فلسطين في القلب» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بعد دخوله في غيبوبة.. نجل علي جابر يكشف تفاصيل حالته الصحية
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلة
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة