ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها المملكة وزعت السعودية  150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين

ترصد لكم بوابة الفجر الأليكترونية تفاصيل المساعدات الأنسانية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية 

وزعت السعودية  150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين

 

المملكة العربية السعودية تقدم المساعدة الإنسانية

 

تعاني العديد من العائلات السورية والفلسطينية والمجتمع المستضيف في شمال لبنان من صعوبات متزايدة.

النزوح والأوضاع الاقتصادية الصعبة أثرت بشكل كبير على حياتهم، وكانوا بحاجة ماسة إلى الدعم والمساعدة. ومن هنا قدمت  المملكة العربية السعودية المساعدة الإنسانية، حيث قامت السعودية بتوزيع 150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة في المنطقة.

الربطة الخبزية تمثل جزءًا كبيرًا من التغذية اليومية للأسر، وتوزيع هذه الكمية الكبيرة من الخبز يعكس التزام المملكة السعودية بتقديم الدعم الغذائي للفئات المحتاجة في لبنان. الجهد الإنساني السعودي يهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل اللاجئين والمجتمع المستضيف، وتوفير مساعدة تحسن جودة حياتهم.


المساعدة الإنسانية  تصل إلى نحو 125 ألف فرد


استفاد من هذه المساعدة الإنسانية الكبيرة نحو 125 ألف فرد، مما يؤكد على أهمية الجهود الدولية المشتركة في تقديم الدعم لمن هم في أمس الحاجة. إن توزيع هذه الكمية الكبيرة من الخبز يساهم في تلبية احتياجات الأسر المحتاجة ويوفر لهم وجبات غذائية أساسية.

مركز الملك سلمان للاغاثة..رحلة العناية والتطوير في محافظة صعدة العلا تستضيف سباق كأس التحدي الدولي للقدرة والتحمل بمشاركة 182 فارسًا وفارسة “كنوز السعودية”.. مبادرة لتعزيز السياحة والتراث الثقافي في المملكة تفاصيل لقاء سفير المملكة لدى مصر بنظيره القطري وزعت السعودية  150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيينالمساعدة الإنسانية السعودية رسالة تضامن ودعم

 

الجهد الإنساني السعودي ليس مجرد توزيع للمساعدات، بل هو عبارة عن رسالة تضامن ودعم للأشخاص الذين يواجهون الصعوبات في ظروف صعبة. إن هذا النوع من المبادرات يجلب الأمل للمحتاجين ويعزز الروابط الإنسانية بين الشعوب.


دور المملكة العربية السعودية في تقديم المساعدة الإنسانية


لا يمكن إنكار أن المملكة العربية السعودية قامت بدور كبير في تقديم المساعدة الإنسانية والإغاثة على الصعيدين الإقليمي والدولي. وتأتي هذه المساهمات كتعبير عن التزام المملكة بقيم الإنسانية والأخوة العربية.

في النهاية، يجب أن نشد على يد واحدة لمساعدة الأشخاص المحتاجين وتوفير الظروف الملائمة لهم للعيش بكرامة وأمان. الجهد الإنساني السعودي في توزيع الخبز هو مثال على هذا التضامن والدعم الذي يمكن أن يسهم في تحسين حياة الكثيرين وتخفيف معاناتهم.


أقرا ايضا:
مركز الملك سلمان للاغاثة..رحلة العناية والتطوير في محافظة صعدة
تبرعات الحملة السعودية لإغاثة غزة تتجاوز 282 مليون ريال
أسعار الذهب اليوم 4 نوفمبر في السعودية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة
العلا تستضيف سباق كأس التحدي الدولي للقدرة والتحمل بمشاركة 182 فارسًا وفارسة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة المملكة العربية السعودية المملکة العربیة السعودیة المساعدة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”

كشف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية اليوم أن المملكة العربية السعودية أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية “الجيش العربي” بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، الذي تعذر من خلاله إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع، مشيرًا إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة بوزن 30 طنًا، مبينًا أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.
وأكد معاليه حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة، وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعيًا لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.
وأبان أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شنت ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في القطاع، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله-، وأطلقت حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن بمبالغ مالية تجاوزت 184 مليون دولار أمريكي، وسيرت جسرًا جويًا مكونًا من 54 طائرة، وجسرًا آخر بحريًا مؤلفًا من 8 سفن، وما زالت الجسور مستمرة.
وتقدم الدكتور عبدالله الربيعة بالشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهما، ويجزيهما عن الإسلام والمسلمين كل خير، وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • المملكة تدشن حزمة مشروعات لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن
  • الدكتور الربيعة يدشّن حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين