أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، سلسلة من الندوات للنشء ضمن فعاليات الموسم الثاني من برنامج «الرواق الأزهري للطفل والأسرة» بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع الأزهر الشريف.

مكانة الوطن في الدين

وبدأت السلسلة بندوة بعنوان «مكانة الوطن في الدين»، بمركز التنمية الشبابية بالطور بمحافظة جنوب سيناء، تحدث فيها الشيخ مصطفى محمد الشال عن المواطنة السليمة ونعمة الوطن، مؤكدا أن الشرائع السماوية جاءت لتؤكد المعنى النبيل للمواطن وتحث على حب الأوطان والتمسك بها والدفاع عنها، واعتبرت من يقتل في سبيل الذود عن وطنه وبلده شهيدا، موضحة أن القرآن الكريم يؤكد على حب الإنسان لوطنه.

وفي نفس السياق، تم تنفيذ ندوة بنفس العنوان بمركز شباب النجيلة بمحافظة شمال سيناء، وحاضر فيها الواعظ أبو العز عبد الحميد أبو العز في ظل متابعة وتنسيق مشترك مع حسين عبد العزيز مدير إدارة الرواق الأزهري.

وانطلقت فعاليات القافلة الدعوية التوعوية بمحافظة بني سويف، إذ جرى عقد ندوة بنفس العنوان، حاضر فيها الشيخ جمعة عبد الفضيل، وتناولت حب الوطن، وسبل الحفاظ عليه وأهمية استدامة استقرار الوطن.

فعاليات محافظة الشرقية 

وفي محافظة الشرقية انطلقت فعاليات البرنامج بمركز شباب كفر الحصر، حيث تم تنفيذ ندوة، وحاضر فيها الشيخ إبراهيم أحمد - الواعظ بمنطقة الوعظ بالشرقية، مؤكدا علي أهمية تصحيح المفاهيم لدى النشء، فيما سيتم تنفيذ فعاليات برنامج الرواق الأزهري على مستوى المحافظة.

كما شملت السلسلة ندوة بنفس العنوان بمركز شباب الديرس بأجا بمحافظة الدقهلية بهدف تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة لدى النشء، وحاضر بالندوة الشيخ فتحي إبراهيم عبدون بالأزهر الشريف.

وفي السياق نفسه، جرى تنفيذ الفعاليات بمحافظتي الغربية والقليوبية، وفي محافظة القاهرة تم تنفيذ الندوة بمركز شباب السيدة زينب، وألقاها الشيخ أحمد عامر.

ويهدف برنامج الرواق الأزهري إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح وتوجيه النشء التوجيه الصحيح، والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء والشباب، وذلك بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف.

ويأتي ذلك ضمن الحلقة الأولى من سلسلة ندوات دورية مرتقبة متنوعة الموضوعات يتم تنفيذها كل يوم سبت على مدار خمسة أشهر متصلة بعدد من مراكز الشباب بالتنسيق مع إدارات الرواق الأزهري بمختلف المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة المفاهيم الخاطئة تصحيح المفاهيم مكانة الوطن الرواق الأزهری بمرکز شباب

إقرأ أيضاً:

تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب

استقبل الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور أحمد زيدان حميدة، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ أشرف خضر، المنسق الإعلامي بالمنطقة، لتجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب والرياضة.

بحث سُبل التعاون بين الطرفين

وتم خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين الطرفين، في تنفيذ الحملات التوعوية التي يُعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية، والتي يقوم بتنفيذها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مراكز الشباب والأندية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عادل عبد الصمد، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ ورئيس لجنة الفتوى الرئيسية.

وكيل الوزارة يوجّه بفتح مراكز الشباب أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة على الاستعداد الكامل للتعاون المشترك، موجهاً بفتح جميع مراكز الشباب بمحافظة كفر الشيخ أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، لافتاً أنّ الأزهر الشريف له مكانة كبيرة في العالم أجمع، وأنّه يجب الوقوف بجانب جميع أطياف المجتمع حتى يتم الارتقاء بهم أخلاقياً، وفكرياً، وثقافياً.

ومن جانبه، أشاد عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للشباب، بدور وعاظ الأزهر الشريف في نشر صحيح الدين بالوسطية والاعتدال، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، وتبصيرهم بالمخاطر المعاصرة، لاسيما تقويم أخلاق الشباب والفتيات وتأصيلها في المجتمع المحيط بهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • "الشباب والرياضة " تطلق أولى فعاليات دوري المعلومات لبرنامج "موهبتي" للنشء
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: الإصلاح الاقتصادي.. أولوية الحكومة الجديدة
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب