أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عربات "باغي" الرباعية الدفع "Chaborz-M6" تمنح قوات الجيش قدرات مميزة على المناورة في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للوزارة:"منحت عربات Chaborz-M6 القوات المحمولة جوا في الجيش الروسي قدرات عالية على المناورة على محور زاباروجيه خلال العملية العسكرية الخاصة".

وأضاف البيان:" الغارات السريعة التي استخدمت فيها هذه العربات سمحت بكبح جماح العدو وتوجيه ضربات فعالة لقواته، ثبتت على هذه العربات أنظمة مضادة للدروع وقاذفات القنابل الأوتوماتيكية AGS-17".

وأشار البيان إلى أن استعمال منظومات "كورنيت" الصاروخية الموجهة واستخدام القذائف الحرارية في مناطق العمليات القتالية سمح بتدمير المخابئ المحصنة ومعاقل العدو من مسافة بعيدة، وتثبيت هذه المعدات على عربات "Chaborz-M6" سهّل تلك المهمة.

إقرأ المزيد ما الذي يجعل المروحيات الروسية فعالة في المعارك؟

وعربات "Chaborz-M6" هي عربات دفع رباعي خفيفة يبلغ وزنها 800 كلغ، وبفضل محركاتها التي أتت بعزم 320 حصانا يمكنها الحركة بسرعة 160 كلم/سا، واجتياز الطرق الوعرة بسهولة.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مدرعات

إقرأ أيضاً:

مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية عنس بذمار

يمانيون/ ذمار

نفذت وحدات التعبئة العامة في مديرية عنس بمحافظة ذمار اليوم، مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة.
وخلال المناورة قدم الخريجون عروضا عكست ما اكتسبوه من قدرات ومهارات قتالية ومعارف عسكرية في الدفاع والهجوم واستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وعمليات الهجوم والسيطرة على مواقع العدو.
وأكد الخريجون جهوزيتهم العالية لتنفيذ أي عمليات ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها قائد الثورة لنصرة الأقصى، والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت دولي وتجاهل إقليمي.
وألقيت خلال المناورة بحضور قيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية، كلمات أكدت أهمية الاستعداد لخوض معركة” الفتح الموعود والجهاد المقدس”. # مديرية عنس#الدورات العسكرية المفتوحة#مناورة عسكريةذمار

مقالات مشابهة

  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية في مديرية عنس بذمار
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية عنس بذمار
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية في عنس بذمار
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف العملية العسكرية فى غزة يجب أن يكون من خلال اتفاق
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/