جاكرتا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد: نهج الإمارات ثابت في دعم الشعب الفلسطيني مسؤول في معبر رفح لـ«الاتحاد»: تحديات تواجه نقل رعايا الدول الأجنبية والمصابين الفلسطينيين

أكد الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، صباح أمس وقوف بلاده إلى جانب الفلسطينيين، وذلك خلال مراسم إرسال مساعدات إنسانية، تزن 51.

5 طن، من الحكومة والشعب، لهم في قطاع غزة، الذي يتعرض حالياً لقصف من قبل القوات الإسرائيلية. 
وقال ويدودو، خلال مراسم إرسال المعونات، في قاعدة «حليم بيرداناكوسوما»، التابعة لسلاح الجو، في شرق جاكرتا: «الحمد لله، سيتم إرسال قريباً المساعدات من إندونيسيا لفلسطين، إلى مطار العريش، في مصر، قبل تسليمها إلى غزة»، حسب وكالة «أنتارا» الإندونيسية للأنباء أمس. 
وأشار إلى أن المعونات الإندونيسية إلى غزة، التي تتكون من معدات طبية وبطاطين وخيام وخدمات لوجستية أخرى، ستعقبها دفعة أخرى من المعونات. 
وأكد الرئيس الإندونيسي، أنه تم جمع المعونات من الحكومة والشعب، الذي قدم تبرعات من خلال هيئات إنسانية، مثل وكالة الصدقات الوطنية والصليب الأحمر الإندونيسي. وأضاف «هذا مظهر من مظاهر التضامن الإندونيسي واهتمام الأمة بالإنسانية لأن المأساة الإنسانية، التي تحدث في غزة، غير مقبولة ويجب إنهاء هذه المأساة على الفور».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إندونيسيا فلسطين إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

عزت الرشق: الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين أثبتوا خلال عام أنهم صوت الأمة

قال القيادي في حماس، عزت الرشق، إن الصحفييين والإعلامين الفلسطينيين في قطاع غزَّة والضفة والقدس المحتلة، أثبتوا خلال عام كامل من معركة طوفان الأقصى المستمرة، أنهم الصوت النابض للشعب الفلسطيني.

 

وبعث عزت الرشق، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، تحية وتقدير وفخر واعتزاز للصحافيين والإعلامين الفلسطينيين، مؤكدا أن إرهاب الاحتلال وجرائمه المُمنهجة ضد الصحفيين والإعلاميين في قطاع غزَّة والضفة والقدس المحتلة، انتهاك صارخ لحرية الصحافة، وجرائم متعمّدة لن تفلح في حجب الحقيقة ، وسيواصل رجال الإعلام في فلسطين وخارجها رسالتهم الإعلامية مهما كانت التضحيات.

 

وترحم الرشق، على أرواح الصحفيين والإعلاميين الشهداء الذين ارتقوا في ميادين نقل الأخبار والحقائق للعالم حول جرائم العدو الصهيوني خلال معركة طوفان الأقصى المتواصلة، ودفعوا في سبيل ذلك أرواحهم وحريَّتهم فداء لشعبنا وصموده ومقاومته الباسلة.

قضية شعبنا الوطنية

وثمن عزت الرشق، كل الجهود الإعلامية المتضامنة مع الصحفيين الفلسطينيين ورسالتهم النبيل في نقل الحقيقة والرواية الفلسطينية، وندعو إلى توحيد كل الجهود الإعلامية، من أجل خدمة قضية شعبنا الوطنية، في تثبيت الرّواية والمحتوى الفلسطيني، ومواجهة الدّعاية الصهيونية المضللة ، وفضح جرائم الاحتلال بحقّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا .

 

ودعا الصحفيين ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام الإعلامية إلى تكثيف حضورها إلى قطاع غزَّة للاطلاع على حجم الدمار وتوثيق معالم الإبادة الجماعية، التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين العزّل وكافة البنى التحتية، خلال ما يقارب عام كامل.

 

مقالات مشابهة

  • تمور إماراتية للشعب الإندونيسي
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر
  • عزت الرشق: الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين أثبتوا خلال عام أنهم صوت الأمة
  • السوداني يؤكد لميقاتي وقوف العراق إلى جانب لبنان في محنته
  • “تريندز” يستعرض مع مركز مكافحة الإرهاب الإندونيسي BNPT آفاق التعاون ويطلق كتاباً باللغة الإندونيسية
  • اللواء سلطان العرادة يستقبل رئيس الوزراء وبن مبارك يؤكد زيارتنا لمأرب تأتي للوقوف إلى جانب سلطتها المحلية وإسناد جهودها
  • وكيل نقابة الصحفيين: إرسال وقائع التحريض ضد الفلسطينيين للدول الداعمة للاحتلال
  • قناة عبرية بثت خلال عام 50 تصريحا يدعو لإبادة الفلسطينيين في غزة!
  • وزيرة تركية: بلادنا ستواصل الوقوف إلى جانب أشقائها الفلسطينيين
  • الهاتفُ المحمولُ أو دَآبَّةُ الأرضِ التي تكلمُ الناسَ وتفعلُ أشيآءً أخرى