صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@10:17:18 GMT

5 أضرار يسببها «السجاد»

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

ترجمة: عزة يوسف

يوفر السجاد في المنزل أو المكتب أو أي مكان، الشعور بالراحة والنعومة أثناء المشي، لكنه على الجانب الآخر قد يسبب مجموعة من الأعراض الخطيرة، ذكرها موقع «Best Life Online» الأميركي، ومنها:
التدخين
إذا كان سجاد منزلك موجوداً حين انتقالك إليه، فربما يعرضك ذلك لخطر التدخين السلبي من ساكني المنزل السابقين، فقد أثبتت الدراسات أن السجاد يمكنه امتصاص المواد الكيميائية الضارة مثل تلك الموجودة في دخان التبغ.


الحساسية
يمكن للسجاد القديم أو الذي لا ينظف جيداً أن تعلق به المواد المسببة للحساسية أو الملوثات مثل وبر الحيوانات والأوساخ، مما يؤثر على جودة الهواء في المنزل ويسبب أمراض الجهاز التنفسي.
الفطريات
قد تتسرب الرطوبة إلى السجاد مما يوفر أرضاً خصبة لنمو العفن، وتطلق هذه الفطريات الجراثيم في الهواء مسببةً الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي.
الكيماويات
حتى مع العناية الجيدة للسجاد قد يتسبب في بعض المشاكل الصحية بسبب الكيماويات المستخدمة أثناء تصنيعه وتركيبه، ويحذر العلماء من المركبات العضوية المتطايرة التي يطلقها في الهواء والتي قد تتسبب في تلف الأعضاء في بعض الحالات.
الجراثيم
قد تنتقل الجراثيم والبكتيريا إلى السجاد عن طريق الأحذية أو الحيوانات والأطفال ثم تنمو وتنتشر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السجاد

إقرأ أيضاً:

مواقف مؤثرة بين إسماعيل فرغلي وزوجته الراحلة.. أبكته على الهواء

يعيش الفنان إسماعيل فرغلي، حالة من الحزن العميق بعد وفاة زوجته وشريكة حياته، التي كان دائمًا يذكرها بالخير في جميع لقاءاته.

لحظات من الحب والامتنان

تحدث إسماعيل فرغلي، في أحد لقاءاته التلفزيونية بعبارات مؤثرة تعكس حبه الكبير لزوجته، قائلا: «كانت بتراضيني»، متذكرًا بعض المواقف التي جمعتهما، ففي بداية مشواره الفني، لم يكن يمتلك الكثير من المال، وقرر شراء علبتين من الكشري، واحدة لابنته والأخرى لهما، بينما كانت زوجته دائمًا تعبر عن رضاها، وتردد كلمات الحمد لله، وتتناوب معه في الأكل.

أشار «فرغلي» والدموع تنهمر من عينيه، إلى أن زوجته لم تطلب يومًا شيئًا لنفسها، بل كانت ترى أن البيت هو الأحق، وكان همها الأكبر هو راحة زوجها وأبنائها.

وفاة زوجة إسماعيل فرغلي 

توفيت زوجة إسماعيل فرغلي بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وقد أعلن «إسماعيل» عن وفاتها عبر حسابه على «إنستجرام» قائلاً: «إن لله وإن إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله، زوجتي، وصلاة الجنازة بعد الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد».

عرف إسماعيل فرغلي بأعماله الفنية الناجحة مثل «مكتوب عليا»، «أبو العربي»، و«اوعى وشك»، التي تركت بصمة لا تُنسى في تاريخه الدرامي والسينمائي. 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن حجم أضرار الضربة الإسرائيلية على الحديدة
  • أضرار الاستخدام العلاجي للماريغوانا أكثر من نفعه
  • الرياض.. القبض على مواطن لإطلاقه النار في الهواء
  • القبض على شخص لإطلاقه النار في الهواء في مناسبة اجتماعية
  • بنك ظفار يوفر لعملائه خيار تمويل الاكتتاب العام لـ"أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • اليوم العالمي للسعار.. كيف تتعامل مع عضة الحيوانات المسعورة وداء الكلب؟
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • مواقف مؤثرة بين إسماعيل فرغلي وزوجته الراحلة.. أبكته على الهواء
  • «أكتب وصيتك».. رجل توقع عملية اغتيال حسن نصر الله على الهواء مباشرة (فيديو)
  • بين ركام الحرب وأمواج البحر.. "عوض" يوفر "لحظة استجمام" للصامدين في غزة