صحيفة البلاد:
2024-10-03@13:34:02 GMT

توظيف وابتعاث في تخصصات رقمية

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

توظيف وابتعاث في تخصصات رقمية

البلاد – الرياض

وقّعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ثلاث اتفاقيات ، تستهدف الابتعاث المبتدئ بالتوظيف بالشراكة مع شركات القطاع الخاص، وذلك لتنمية القدرات الوطنية الرقمية ، إنطلاقاً من توجهات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في “مسار واعد”.

وتم التوقيع في مقر الوزارة بحضور نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، ومثل في توقيع الاتفاقية وكيل الوزارة لقدرات ووظائف المستقبل إبراهيم الناصر، فيما مثّل شركة علم نائب الرئيس لقطاع رأس المال البشري منير الفهيدي ومثّل شركة عزم السعودية رئيسها التنفيذي المهندس علي البلاع، فيما مثّل مركز CYBEXPSU للأمن السيبراني الدكتور حمد الشهيل.

ويعدّ “مسار واعد” أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، والذي خُصص لدعم القطاعات الواعدة في تنمية القدرات البشرية؛ لتلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من خلال برامج ابتعاث وتدريب على رأس العمل في جهات عالمية.. وقد تقرر في المرحلة الأولى ابتعاث 104 من أبناء وبنات الوطن ضمن 10 برامج تدريبية في تخصصات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات وغيرها من تخصصات التقنيات الناشئة لسد احتياج شركات القطاع.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات

شمسان بوست / عدن:

ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن ، مع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، سبل التعاون من أجل تحسين مستوى التعليم والبحث الأكاديمي لكليات جامعة عدن.


وتطرق اللقاء، الى عدد من المواضيع المتعلقة بإمكانية الاستفادة من المنح التمويلية المقدمة من برامج التعاون الدولي للمنظمات الدولية لتمويل تنفيذ مشروع المستشفى الجامعي في العاصمة المؤقتة عدن.



واكد الدكتور نزار باصهيب، اهتمام ومتابعة الوزارة من ايجاد وتوفير تمويل مناسب لمشروع المستشفى الجامعي لما هذا المشروع من أهمية بالغة في الارتقاء بالقطاع الصحي والاكاديمي بشكل عام..مشيراً الى ان الوزارة ستقدم اوجه الدعم اللازم لتنفيذ  مشاريع وبرامج التطوير لمختلف الجوانب الاكاديمية والتعليمية لجامعة عدن وغيرها من الجامعات.

كما ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عصام قاسم، تعزيز جهود الشراكة والتنسيق لدعم برامج التنمية والتدريب والتأهيل للشباب بما يتوافق ومتطلبات المرحلة المقبلة.



وفي لقاء منفصل، استعرض الدكتور نزار باصهيب، اليوم، مع فريق منظمة روية أمل خطة وانشطة المنظمة للعام الجاري وتدخلاتها بمشروع تقديم الدعم النفسي لعدد عشر مدارس في محافظتي عدن ولحج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .    

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يستقبل ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي المبتعثين السعوديين في أمريكا
  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • وكيل صحة قنا يناقش مدير مستشفي الهلال سُبُل الإنتهاء من قوائم الإنتظار
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر