يمانيون – متابعات
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان، أن المقاومة تدير معركتها بكل قوة واقتدار في مواجهة العدو الصهيوني.

وأوضح حمدان، خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم السبت، أنه تم تحييد المئات من جنود العدو بين قتيل وجريح، فيما سلطاته تتكتم على الأعداد الحقيقية، لافتاً إلى أن العدو لم يتمكن حتى الآن من تحقيق أي مكسب عسكري.

وقال القيادي في حماس: “المستشفيات في غزة تعيش حالة كارثية في ظل النقص الحاد في الوقود والمستلزمات الطبية”.

وأضاف أن العدو الصهيوني ارتكب قرابة 1000 مجزرة بحق المدنيين في غزة وآخرها قصف موكب سيارات إسعاف.

ونوه بأن المواقف العربية والإسلامية لا تزال ضعيفة أمام مجزرة القرن وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو في غزة.

كما أكد حمدان على ضرورة أن تقوم الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني للمبادرة إلى قطع العلاقات وطرد السفراء وإلغاء كل الاتفاقيات مع هذا الكيان.

ودعا لقرار عربي وإسلامي لوقف بيع النفط والوقود لكل الدول التي تدعم العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأشاد بما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أمس الجمعة، مقدرا دور الحزب وقوى المقاومة في مواجهة العدو.

وتوجه القيادي في حماس بالتحية للجماهير الحرة حول العالم التي تخرج للتعبير عن رفضها للعدوان على غزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القیادی فی

إقرأ أيضاً:

إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني

طهران-سانا

جدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف دعم بلاده الكامل للمقاومة في لبنان، معرباً عن تعازيه باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في هجوم غادر وجبان من قبل الكيان الصهيوني في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي برقية بعثها اليوم إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، قال قاليباف: “إن مجلس الشورى الإسلامي يعلن دعمه الكامل لجبهة المقاومة في لبنان، ويدين بشدة هذا العمل الجبان وغير الإنساني من قبل الكيان الصهيوني، والذي تم في ظل صمت المجتمع الدولي وفشل المؤسسات الدولية في اتخاذ ردود فعل رادعة”، مضيفاً: “لقد أظهر هذا الكيان الغاصب وحلفاؤه مرة أخرى من خلال هذا العمل الوحشي طبيعتهم الإرهابية والإجرامية، وأثبت أنه لا يحترم حقوق الشعوب بأي شكل من الأشكال”.

وتابع قاليباف: إن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله سيعزز عزم ودافع إخواننا في المقاومة في لبنان على تجديد العهد في مسيرة المقاومة والنضال ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الكيان الصهيوني يسعى إلى زعزعة الاستقرار عبر الاستمرار في جرائمه، ولكنه سيتلقى الرد في الوقت المناسب، ولن تبقى مغامراته وأفعاله دون ردود.

وخلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، قال كنعاني: “إن جبهة المقاومة والشعب اللبناني سينتصران، كما أن الكيان الصهيوني الغاصب وبأعماله الجبانة هذه لن يتمكن أبداً من التغطية على هزيمته التي لا يمكن إخفاؤها”.

وأوضح كنعاني أن الإدارة الأمريكية أيضا لن تكسب شيئاً من كل هذه الجرائم ولن تعوض إخفاقاتها الطويلة والمتتالية في المنطقة، مبيناً أن الاغتيالات والجرائم لن تنقذ الكيان الصهيوني، ولن تعيد الأمن إلى المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولن تصلح انقساماته الداخلية، ولن تعيد ثقة جيشه المعدومة في نفسه، ولن تبيّض سمعته السيئة الملطخة بالإجرام أمام الرأي العام العالمي.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني
  • شهادة السيد نصر الله.. مفتاح للمعركة التاريخية أمام العدو الصهيوني
  • قماطي :جنوب لبنان سيتحوّل إلى مقبرة لقوات العدو الصهيوني
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بإصابة أحد جنوده بجراح خطيرة في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • تظاهرات وتنديدات عربية وإقليمية بجرائم العدو الصهيوني في لبنان واغتيال أمين عام حزب الله
  • حماس: العدوان الصهيوني على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • حماس ولجان المقاومة في فلسطين تدينان لعدوان علي الحديدة