صحيفة البلاد:
2024-07-06@19:08:24 GMT

هنا التميز يا وزير الرياضة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

هنا التميز يا وزير الرياضة

الرياضة السعودية تتقدم بجهود مميزة من قيادتنا الرشيدة. وكل يوم نفرح ونسعد بمنجزات الرياضة السعودية؛ حيث جاء فوز الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بمقعد في مجلس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «WADA» التأسيسي، بغالبية الأصوات عن قارة آسيا، لمدة عامين، خلال الفترة من 2024 إلى 2026، مفرح لنا كإعلاميين ورياضيين بأن يكون وزير رياضتنا بهذا التميز والتفوق، وهذا حقيقة لم يأت من فراغ، وإنما جاء من رغبة أكيدة في التطور والعلو والرفعة.


والمجلس التأسيسي للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA، هو أعلى سلطة تشريعية في الوكالة، وتضم عضوية المجلس ممثلين عن الجهات الحكومية في الدول الأعضاء، وعددهم (21) عضوًا، منهم نحو (12) وزيرًا للرياضة، إضافة إلى (21) عضوًا يمثلون الحركات الأولمبية في الدول الأعضاء، من رؤساء اتحادات وأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية.
ونقدم التهنئة الخالصة من كل سعودي وسعودية وكل رياضي بهذا الفوز، الذي يدل على المكانة الكبيرة التي وصل إليها القطاع الرياضي حاليًا على المستوى الدولي، وذلك من خلال تواجد عدد من القيادات الرياضية والمميزة في مناصب رياضية دولية مختلفة، وما كان لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم من منصب كذلك.
ناهيك عن المشاركات الدولية والاستضافات العالمية لجميع الأنشطة الرياضية، وآخرها الموافقة على استضافة المملكة لكأس العالم 2034. وهو حقيقة يؤكد النقلة النوعية الاستثنائية التي يعيشها القطاع، ووصوله إلى مستويات عالمية ريادية.
نعم إنه الفيصل وزير الرياضة، أينما تذهب تجد بلادنا في مقدمة المجد والرفعة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وزیر ا

إقرأ أيضاً:

«الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»

باريس (د ب أ)
نفت اللجنة الأولمبية الدولية، وجود أي اتجاه لإلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024»، بسبب الأوضاع السياسية في فرنسا، مشيرة إلى أن هذه الإدعاءات جزء من حملة تضليل.
وأشارت تقارير صحفية إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يشعر بالقلق، بعد تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان، الجولة الأولى من الانتخابات العامة في فرنسا، وذلك قبل إجراء الجولة الثانية يوم الأحد المقبل.
وأشارت مجلة «لو بوينت» إلى أن باخ سيبت في منتصف يوليو الجاري فيم ما إذا كانت الألعاب الأولمبية ستقام في موعدها المقرر- 26 يوليو وحتى11 أغسطس- لكن اللجنة الأولمبية الدولية سارعت ونفت ذلك.
وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: «من الواضح أن ذلك جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها والألعاب الأولمبية، دون أي أساس واقعي على الإطلاق».
وأضافت: «يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بكاملها، بترقب كبير، إلى دورة الألعاب الأولمبية الممتازة في باريس 2024».
وتعهدت اللجنة المنظمة للأولمبياد بالتحقيق في أصل هذه التقارير، ووصفت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا هذه الأنباء بأنها «كاذبة وغير لائقة».

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • تصعيد أميركي ضد الصين بسبب قضية منشطات السباحين
  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»