انتقد الإعلامي أحمد موسى، عدم تواجد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مع أشقائه في قطاع غزة، ليتولى إدارة وتنظيم دخول المساعدات الإنسانية.

الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة: سنوفر مساعدات لمليون مواطن في غزة الهلال الأحمر المصري: 8 آلاف مساعدات وصلت قطاع غزة.. 60% من مصر

وقال خلال برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” اليوم السبت: "أنا مش بقولك اعمل عمليات عسكرية، وأنت مسئول العمل السياسي فتنظم مع الأجهزة والاتصالات ومع الهلال الأحمر الفلسطيني، والأونروا ومع الأمم المتحدة ومع منظمة الصحة العالمية ازاي يتعالج الشعب الفلسطيني".

 

وأضاف أنه يجب على هنية متابعة المستشفيات والمدارس التي استهدفت بدلا من الكلام، قائلا: "كفاياكم كلام على مصر، والحرب دي هتنتهي وكلنا عايشين الواقع ده"، مؤكدا أن مصر سوف تنهي هذه الحرب، وتكثف جهودها لوقف العدوان وإطلاق النار كما فعلت قبل ذلك. 

وأوضح موسى، أن ذلك الوقت هو وقت الدعم الكامل للشعب الفلسطيني، والسعي لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية.

الوضع الإنساني في قطاع غزة مروع

وفي سياق متصل، أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة مروع.

جدد جوتيريش مناشداته لوقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

 طالب بضرورة ضمان احترام قواعد الحرب وإنهاء المعاناة في غزة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، ارتفعت إلى 9572 شهيدًا وأكثر من 26 ألف جريح.

 أضافت الوزارة، خلال التقرير اليومي الصادر عنها، اليوم السبت، أن 9425 شهيدًا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفًا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 147، والجرحى إلى أكثر 2200، منذ السابع من أكتوبر الماضي، أكثر من ثلثيهم من الأطفال والنساء والمسنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة اسماعيل هنية حماس المساعدات الانسانية الوفد بوابة الوفد فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض

أشاد الإعلامي أحمد موسى، باجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودية، اليوم، وسط حضور عدد من المستثمرين السعوديين باتحاد الغرف التجارية السعودية.

نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية عاجل.. إصابة 3 أشخاص إثر حادث مروري مروع بوصلة دهشور

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن العلاقات بين مصر والسعودية هي علاقات وطيدة وقوية، وشهدت استثمارات كبيرة على مدار السنوات الماضية، قائلًا: «علاقة تاريخية ولا أحد سيجرؤ على التدخل بين الدولتين».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: المملكة العربية السعودية واحدة من ثلاث دول وقفوا بجوار مصر أثناء ثورة 30 يونيو، وده طبعًا بجانب دولتي الإمارات والكويت.

وأضاف أحمد موسى، أن الدولة المصرية تعمل بكل قوة من أجل زيادة الاستثمارات الأجنبية في البلاد، والاستثمارات السعودية ستظهر خلال الفترة المقبلة في مصر، مشيدًا بالتعاون القائم بين مصر والسعودية بقوله: «طول العمر مع بعض».

كما توجه أحمد موسى، بالتحية للدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودية، على كلماته الراقية في حب مصر، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا: «رجل محب لمصر وعنده مشاعر قوية لوطننا».

وأردف الإعلامي أحمد موسى: الدولة لاتزال تدعم المواطن وتقدم الرعاية للمصريين، ومنهم - على سبيل المثال – لبن الأطفال؛ فيتراوح سعر العلبة الواحد بين 115 و120 جنيها، ويتم دعمه بـ3.5 مليار جنيه.

وأكمل أحمد موسى، أن الدولة مازالت تدعم الكهرباء بنحو 50%، ويتم دعم الوقود أيضًا بنسبة تصل إلى 40%، معقبًا: “الدولة شغالة وبتشيل رغم كل الأزمات اللي حوالينا”.
 

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)
  • ميدو: جيسوس لو استقبل هدف ما راح ينام.. فيديو
  • في رسالة نارية.. صحفي يمني : الحوثيون لن يحكموا شعبًا حطم إمبراطورية الشمس!