تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية نهاية العام الجاري 2023، لطرح الإعلان الجديد لمحدودي الدخل، والمعروف بـ الإعلان رقم 18 لشقق الإسكان الاجتماعي. 

ويقدم "موقع صدي البلد"، تقريرا عن كل تفاصيل الإعلان الجديد، والشروط، وإجراءات التقديم.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي 2023


يأتي طرح الإعلان الجديد لـ شقق الإسكان الاجتماعي بمساحات تتراوح ما بين 75 و90 مترا، و في ضوء الشروط التي حددتها وزارة الإسكان، يتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان رقم 18 بنظام التمويل العقاري على أقساط.

رئاسة مركز الداخلة تعلن استمرار تلقى استمارات استطلاع الرأى لمشروع الاسكان الاجتماعي أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2023

تتراوح أسعار شقق الإسكان الاجتماعي وفقا لـ الإعلان الجديد، ما بين 245.000 و360.000 جنيه.

طرق السداد والتقسيط لـ شقق الإسكان الاجتماعي 2023

بالنسبة لمساحة 75 مترا تبدأ بمقدم 15 ألف جنيه للوحدة.

بالنسبة لمساحة 90 مترًا تبدأ بمقدم 22 ألف جنيه.

وعند تسلم شقق الإسكان الاجتماعي؛ يتم سداد 10%، وتقسيط باقي تكلفة شقق الإسكان الاجتماعي الـ90% من ثمن الشقة، بنظام التمويل العقاري، بالتقسيط على 30 سنة كحد أقصى.

شروط الحصول على شقق الإسكان 2023

1- يجب على الشخص المتقدم للحصول عليها أن يكون مصري الجنسية.
2- ضرورة أن يكون عمر المتقدم لـ شقق الإسكان الاجتماعي يتراوح ما بين 21 و50 عاما.
3- ألا يتجاوز قيمة الدخل الشهري لـ المتقدم عن 6000 جنيه لـ الأعزب و8000 جنيه للمتزوج.
4- يجب على المتقدم، عدم التقديم على أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان الخاص بالتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان.
5- ضرورة سداد المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18، مبلغ مقدم الحجز المطلوب.

6- أن يمتلك المواطن المتقدم لـ شقق الإسكان الاجتماعي، دليلا، يثبت إقامته في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية التي يرغب في التقديم لها، أو أن تكون لديه وظيفة بهذه المحافظة.
7- عدم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية للمتقدم بـ شقق الإسكان الاجتماعي أو لأسرته في المدن الجديدة أو المحافظات.

المدن التي سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2023 بهايتضمن الإعلان رقم 18 من طرح شقق الإسكان الاجتماعي 11 مدينة كالتالي:

1- القاهرة الجديدة.
2- أكتوبر الجديدة.
3- العبور الجديدة.
4- مدينة العاشر من رمضان.
5- حدائق أكتوبر.
6- مدينة الشروق.
7- مدينة المنصورة الجديدة.
8- مدينة دمياط الجديدة.
9-  غرب قنا.
10- غرب أسيوط.
11-  العلمين الجديدة.

الاستعلام عن طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

هناك العديد من الطرق التي أتاحتها وزارة الإسكان للمواطنين؛ للاستعلام عن طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023، والتي تتمثل فيما يلي:

1- يمكن للمواطنين الاستعلام عن حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023، بالرقم القومي، من خلال أرقام الخط الساخن 5777.
2-  يمكن الاستعلام عن حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 بالرقم القومي، من خلال أرقام الخط الساخن بالاتصال برقم 5777 أو 118 من أي تليفون محمول، ومن خلال الرقم 090071117 للخط الأرضي، وذلك طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساء، عدا يومي الجمعة والسبت، لأنهما إجازة رسمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وحدات الإسكان الإجتماعي محدودي الدخل الاعلان الـ18 مال واعمال المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة حجز شقق الإسکان الاجتماعی 2023 لـ شقق الإسکان الاجتماعی الإعلان الجدید طرح شقق

إقرأ أيضاً:

الإسكان الاجتماعي: حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر والنوبارية الجديدتين

قالت  مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، إن لجنة الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي المختصة بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي، واصلت حملاتها لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر الجديدة، والنوبارية الجديدة، وذلك بالتنسيق مع مسئولي جهازي المدينتين وشرطة التعمير. 


وأكدت " عبدالحميد "، أن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعى بمليارات الجنيهات، ويتم إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم، وفقا لقانون الإسكان الاجتماعي، وغير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، وكل من استفاد بوحدة قام بالتوقيع على إقرار يفيد بذلك، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية متابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وهناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددة على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.


وأوضح المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أنه تم شن حملة بالتنسيق بين صندوق الإسكان الاجتماعي والجهاز وشرطة التعمير بالمدينة، لمتابعة موقف الوحدات المخالفة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة زهراء أكتوبر الجديدة  " ٨٠٠ فدان سابقا"، لافتًا إلى أن الحملة تم تنفيذها تحت إشراف الدكتور شريف شحتة، رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس محمد عبد السلام، معاون رئيس الجهاز،  وبتأمين من قوة شرطة التعمير تحت إشراف العميد ضياء سعد، والعميد محمد بهجت.


وأضاف رئيس جهاز أكتوبر الجديدة، أن الحملة أسفرت عن تحرير ٤٦ محضرا للوحدات المخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.


وطالب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة بعدم مخالفة شروط التعاقد والتخصيص، مؤكدًا أنه سيتم استكمال متابعة عمل لجنة الضبطية القضائية بمرورها الدوري على وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي.


وفي سياق متصل، قامت حملة مكبرة من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتعاون مع جهاز مدينة النوبارية الجديدة وشرطة التعمير بالمدينة، بالمرور على وحدات الإسكان الاجتماعي في مناطق متفرقة بالمدينة.


وأوضح مسئولو جهاز مدينة النوبارية الجديدة، أنه تم المرور على ٤٨ وحدة إسكان اجتماعي، بمركز المدينة بهدف التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه، والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية، وعدم وجود مخالفات لقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018، وأسفرت الحملة عن تحرير المحاضر للوحدات المخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.
وطالب مسئولو جهاز مدينة النوبارية الجديدة، المواطنين بالالتزام بالقانون وشغل الوحدة السكنية المخصصة لهم، منعًا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الإسكان الاجتماعي.
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين في المدن الجديدة.. «جهز فلوسك»
  • طريقة الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • موعد وخطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح وخطوات الحجز
  • "الإسكان الاجتماعي": حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر والنوبارية الجديدتين
  • الإسكان الاجتماعي: حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر والنوبارية الجديدتين
  • تفاصيل اول يوم عمل لوزير الإسكان.. قرارات جديدة وجولات ميدانية
  • شروط وخطوات حجز شقق الإسكان الإجتماعي 2024
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح والأوراق المطلوبة (تفاصيل)