أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات استمرار استهداف المناطق المأهولة بالسكان ومخيمات النازحين في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، بالصواريخ الباليستية والقذائف الحوثية، داعية المجتمع الدولي إلى محاسبة المتورطين في هذه الجرائم التي وصفتها بأنها "جرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب".

وسقط، الخميس، صاروخ باليستي حوثي في الأحياء الشمالية من مدينة مأرب، بالقرب من محطة وقود بضواحي المدينة التي تكتظ بمخيمات النازحين.

وقالت الشبكة، في بيان نشرته -السبت- على حسابها في موقع (إكس)، "إن استمرار مليشيات الحوثي في إطلاق الصواريخ الباليستية والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والأطفال والمناطق المأهولة بالسكان تُعد جريمة حرب، وانتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهلا واضحا لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في اليمن".

وأكدت أن هذا الاستهداف الذي وصفته بـ"الإرهابي المروع" يستهدف المدنيين الأبرياء والنازحين و"يتعارض كلياً مع قوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ويستدعي تقديم المساعدات الفورية والحماية للأشخاص المتضررين من هذا الهجوم الإرهابي".

وطالبت الشبكة، في بيانها، "مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه الجرائم المستمرة التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية بحق النازحين والمشردين بشكل ممنهج في كل المحافظات اليمنية".

كما طالبت "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التعامل بحزم وجدية لردع المليشيات الحوثية وإدانة هذه الجريمة المروعة وإظهارها للرأي العام المحلي والدولي، من أجل محاسبة المتورطين من قادة المليشيا".

ودعت، "المنظمات الدولية ومكتب المبعوث الأممي وكافة المدافعين عن حقوق الإنسان لإدانة هذه الجريمة والضغط على ميليشيات الحوثي لوقف هجماتها على المدنيين واستهداف مخيمات النازحين، والعودة لخيارات السلام الشامل".

وأشارت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيانها إلى أن هذا الاستهداف يعد الرابع خلال شهرين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

في ظل حكم الإرهاب.. الحوثي يصدر حكماً بالإعدام بحق صحفي ويصادر ممتلكاته والحكومة تدين

في ظل حكم الإرهاب.. الحوثي يصدر حكماً بالإعدام بحق صحفي ويصادر ممتلكاته والحكومة تدين

مقالات مشابهة

  • شبكة حقوقية تصدر تقريرا عن انتهاكات القوات الروسية بسوريا
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • الخارجية اليمنية: الاعتداءات على المدنيين تعكس فشل كيان العدو
  • هيئة حقوقية تحذر الحرفيين والصناع المغاربة من التوجه إلى الجزائر
  • الحوثي تعلن استهداف مطار بن جوريون بصاروخ باليستي خلال وصول نتنياهو
  • الحوثي: استهدفنا مطار «بن غوريون» أثناء وصول نتنياهو بصاروخ فلسطين 2
  • روسيا تدين جريمة الاغتيال لأمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • في ظل حكم الإرهاب.. الحوثي يصدر حكماً بالإعدام بحق صحفي ويصادر ممتلكاته والحكومة تدين
  • جماعة الحوثي تعلن قصف تل أبيب بصاروخ من اليمن وطائرة مسيرة على عسقلان وسقوط 18 مصاب اسرائيلي