يستمر تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين بمديرية رازح في محافظة صعدة باليمن تحت إشراف مركز الملك سلمان للاغاثة.
تقدم لكم بوابة الفجر الأليكترونية في هذا المقال كل المعلومات عن مشروع توفير الخدمات الصحية والمياه في اليمن.

مركز الملك سلمان للاغاثة ينفذ مشروع توفير الخدمات في صعدة النزاع اليمني وأزمة النازحين


يعيش اليمن منذ سنوات في ظروف إنسانية صعبة نتيجة للنزاع المستمر، الذي أدى إلى نزوح العديد من الأسر وترك العديد من المجتمعات في وضع يحتاج إلى العناية والمساعدة.

في هذا السياق، يقدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعمًا حقيقيًا للنازحين في محافظة صعدة، من خلال تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه.

مشروع مركز الملك سلمان للاغاثة في محافظة صعدة باليمن


تقع محافظة صعدة في شمال اليمن، وهي إحدى المناطق الأكثر تضررًا جراء النزاع المستمر. يعيش النازحون في هذه المنطقة ظروفًا قاسية، حيث يفتقرون إلى الخدمات الصحية والمياه النظيفة. إن مشروع مركز الملك سلمان يأتي كجواب لهذه الحاجة الملحة.

المشروع يستهدف توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة. هذا يتضمن توفير الرعاية الصحية الأساسية والأدوية والفحوصات الطبية الروتينية. إن هذه الخدمات لها أثر كبير على النازحين، حيث تساعدهم على الوقاية من الأمراض والعيش بصحة أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المشروع أيضًا توفير مياه نظيفة وآمنة للنازحين. يعتبر الوصول إلى مياه نقية من الأمور الأساسية للحفاظ على صحة الأفراد والوقاية من الأمراض المائية. يعمل مركز الملك سلمان على توفير نقاط توزيع المياه وتوفير خزانات مياه لضمان وصول النازحين إلى مياه نظيفة وآمنة.

تفاصيل لقاء سفير المملكة لدى مصر بنظيره القطري العلا تستضيف سباق كأس التحدي الدولي للقدرة والتحمل بمشاركة 182 فارسًا وفارسة تبرعات الحملة السعودية لإغاثة غزة تتجاوز 282 مليون ريال سيرحلون فورًا.. المملكة تحدد هذه الفئات لم يرتكب هذه المخالفة مركز الملك سلمان للاغاثة ينفذ مشروع توفير الخدمات في صعدة التزام المملكة العربية السعودية بالعمل الإنساني


إن مشروع تقديم الخدمات الصحية وتوفير المياه في محافظة صعدة يعكس التزام مركز الملك سلمان بتقديم الدعم والإغاثة للمناطق المتضررة في اليمن. تلك الجهود تأتي في إطار الجهد الإنساني السعودي المستمر لمساعدة الشعب اليمني في مواجهة التحديات الإنسانية والنقص في الخدمات الأساسية.

بشكل عام، يعكس مشروع مركز الملك سلمان في محافظة صعدة مثالًا رائعًا على الجهود الإنسانية الرامية لتحسين وضع النازحين والمحتاجين. هذه العمليات تسهم بشكل كبير في تقديم الرعاية والدعم لأولئك الذين يواجهون صعوبات في الوصول إلى الخدمات الأساسية. إن مثل هذه المشاريع تساهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة والعافية للفراد والأسر في المناطق المتأثرة.


أقرا  ايضا:
تبرعات الحملة السعودية لإغاثة غزة تتجاوز 282 مليون ريال
عاجل | أسعار الريال السعودي أمام الجنيه بالبنوك والسوق السوداء
أسعار الذهب اليوم 4 نوفمبر في السعودية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة
العلا تستضيف سباق كأس التحدي الدولي للقدرة والتحمل بمشاركة 182 فارسًا وفارسة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان مركز الملك سلمان للإغاثة مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية صعدة اليمن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع المياه صعدة مرکز الملک سلمان للاغاثة الرعایة الصحیة فی محافظة صعدة مشروع توفیر

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يبحث توفير الأدوية بالوحدات الصحية

  عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، إجتماعا ضم مسؤولي الصيدلة والتموين الدوائي والتفتيش الصيدلي ومسؤولي الشؤون المالية والإدارية بالمديرية. 

  وخلال الإجتماع أكد الدكتور محمد يوسف،  على ضرورة توفير الأدوية والمستلزمات بوحدات الرعاية الأساسية وتسهيل عملية صرف وتوفير الأدوية للوحدات من خلال  إدارة الصيدلة  وتوفير الأصناف الخاصة بالعلاج الإقتصادي داخل الوحدات الصحية موجها باستمرار متابعه التفتيش الصيدلي للنواقص داخل الوحدات الصحية والحصر الدوري النواقص .

كذلك مناقشة توفير جميع احتياجات المستشفيات وتنسيقها ماليا لتغطية كافة النواقص من الأدوية والمستلزمات. 

وشدد  على ضرورة توفير المستلزمات والادويه الخاصه لعيادات الأسنان للوحدات الصحيه والمستشفيات من أجل رفع المعاناه عن المواطن القنائي وتسهيل الحصول على الخدمه الصحية.

 وأكد علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة توفير الأدوية والمستلزمات بكافة المنافذ الصحية بالمحافظة.   

من ناحية أخر ، التقي الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وفد من مؤسسة النداء وشركة v.n.v، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة النداء وشركة v.n.v لزراعة مليون شجرة بمحافظة قنا للحد من الانبعاثات الكربونية، ومقاومة التغيرات المناخية.   

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة نجلاء باخوم مدير مؤسسة النداء بقنا عضو مجلس النواب، والدكتور علي ماهر نائب مدير برنامج التنمية الزراعية بمؤسسة النداء، والمهندس عمر النمر مدير عام شركة ( v.n.v) ، و ليلي سعيد مدير العلاقات العامة بالشركة، والمهندسة ريهام أنور مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة . 

 ومن جانبه قال محافظ قنا، إن المبادرة الرئاسية زراعه "100 مليون شجرة" تهدف إلي زيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحى من أجل بيئة نظيفة، مشيراً إلى أن المحافظة تستعد لزراعة مليون شجرة مثمرة، وخشبية علي مستوي المحافظة . 

 ووجه عبد الحليم، بوضع خطة للتشجير مع ضرورة عقد دورات تدريبية للمزارعين تتضمن كيفية الإهتمام بالاشجار وعنايتها، مشددا علي ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لمعرفة الأماكن التي تحتاج إلى زراعة الاشجار ، بالمراكز والمدن والقرى، لافتا أن المبادرة تأتى فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يبحث توفير الأدوية بالوحدات الصحية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في بوروندي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • صور | بدء توافد الحشود المشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في محافظة صعدة