لا تزال طريقة تشييد الأهرامات سرا جرى دفنه مع بناة الحضارة المصرية الفرعونية، التي تجاوزت الـ 7000 سنة، ورغم ذلك ما زال العلم والعلماء عاجزين أمام هذه المعجزة، وتلك المقابر التي لا زالت تحوي الكثير من الأسرار، التي جعلتها مقصدا للسياح والعرب.

وخلال الساعات الماضية، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بصور للأهرامات يتقدمها تمثال أبو الهول، من داخل المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أثار حالة واسعة من التساؤلات حول حقيقة وجود مجسمات شبيهة بالأهرامات المصرية داخل السعودية.

ما قصة أهرامات السعودية التي اجتاحت فيسبوك؟

بالبحث عن الصورة التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنها حقيقية، وتوثق «منطقة مصر» التي تعد إحدى المناطق الجديدة في «بوليفارد وورلد» والتي افتُتحت ضمن موسم الرياض، وتضم تمثال أبو الهول ونماذج مجسمة من المتاحف الأثرية المصرية، لتعكس جانبًا من الحضارة المصرية العريقة. 

بوليفارد وولد

واحدة من الأماكن المميزة التي تم تطوير مساحتها هذا العام بأكثر من 40%، وأُضيفت لها وجهات جديدة، بجانب وجهاتها الأساسية، لتكون كل نافذة وجهة على ثقافة بلد وحضارتها، من خلال تجسيدها بعدة مجسمات. 

وانطلقت النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023، بالفعل منذ أيام في السعودية، بالرياض، وسط حضور كبير، ومشاركة من نجوم الفن والرياضة العرب والأجانب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهرامات موسم الرياض

إقرأ أيضاً:

متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية

استقبل المتحف المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكسيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركه في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

نائب رئيس غينيا الاستوائية يزور متحف الحضارة انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة

وكان في استقبالهم  أحمد سمير مدير العلاقات العامة بالمتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية مقدمة من المتحف.

ثم اصطحبهم باسم رؤوف أمين المتحف في جولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب فالديس دومبروفسكسيس، عن إعجابه الشديد بالمتحف خيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيداً بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكىة

مقالات مشابهة

  • تحطيم تمثال لـالعذراء مريم في النمسا.. ما القصة؟
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • سوسن بدر الهاربة من المتحف لقلوب جمهورها (تقرير)
  • بالصورة.. علامة قف غريبة تجر على مجلس جماعة تمارة موجة سخرية عارمة
  • حرارة دموع كريستيانو تشعل التواصل الاجتماعي: الجانب الآخر من القصة (فيديو)
  • برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • فيديو متداول لصواريخ دفاع جوي مصرية تتصدى لهدف معاد (فيديو)
  • مغامرة بمتحف التحرير.. تمثال يُثبت أن الخط العربي والخطوط القديمة أصولهم مصرية